Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan writer Essa Abdel-Qayoum
الكاتب الليبي عيسى عبدالقيوم


عـيسى عبدالقيوم

الاحد 31 مايو 2010

إعتداء إسرائيلي بربري على حملة الحرية
وليبيون ضمن نشطاءها

عـيسى عـبدالقيوم

فجر اليوم الإثنين 31 مايو 2010 .. تعرضت قافلة الحرية المكونة من أسطول سفن تحمل معونات إنسانية .. وأنصاراً للسلام من عدة جنسيات .. وهي فى طريقها الى قطاع غزة المحاصر .. لإنزال من قوات النخبة الإسرائيلية .. مصحوبة بنيران وصفت بالمفرطة .. والخارجة عن القانون .

وتفيد أخر الأخبار بوقوع ما يقرب من 19 قتيل .. و26 جريحاً .. فى مواجهة وقعت بين الكوماندوس الإسرائيلي الذي أقدم على إقتحام السفن وهي فى المياه الدولية .. وفيما رشحت بعض الاخبار والصور عن الصدامات التى وقعت على ظهر السفينة التركية " مرمرا " .. فإن الغموض يكتنف ما جرى على ظهر بقية السفن .. ومن بينها السفينة الكويتية " بدر " .

وفى ذات السياق تواردت الأخبار عن وجود ليبيين يحملون جنسيات أوربية على ظهر السفينة " راشيل كوري " .. وفيما تأكّد صعود (مهدي الحراثي) .. فإن صعود (عصام الدرسي) لم يتأكد حتى الساعة .. وأن مصيرهما لايزال مجهولا .. وربما يحتاج لتحرك من الجهات الليبية من أجل ضمان سلامتهما .

وبعد وصول السفن المحتجزة من قبل الجيش الإسرائيلي الى ميناء " اسدود " .. مازال مصير ركابها مجهولا .. وسط تكتم إسرائيلي .. وفيما تشير التكهنات الى إحتمال ترحيل حاملي جوازات السفر الأوربية .. فإن مصير العرب والفلسطينيين سيكون الإعتقال .. وإخضاعهم لإستجواب من قبل المخابرات الإسرائيلية .

وأدانت الحادث الذي وصف " بالصدمة " عديد العواصم العربية والعاليمة .. والمنظمات الدولية كالإمم المتحدة .. ومنظمة المؤتمر الإسلامي .. وجامعة الدول العربية .. والإتحاد الأوربي .. وروسيا والصين .. كما شهدت عديد المدن والعواصم الغربية مظاهرات تنديد بما أجمع على أنه الجريمة دولية .. ومن بينهم مدنية بولتن شمال إنجلترا (الصورة المرفقة إلتقطت من عين المكان مساء اليوم 31 مايو 2010) .

عيسى عبدالقيوم


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home