Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan writer Essa Abdel-Qayoum
الكاتب الليبي عيسى عبدالقيوم


عـيسى عبدالقيوم

الأحد 21 مارس 2010

برعاية مؤسسة المجريسي

الباروني يحتفل بالذكرى الرابعة لتأسيسه

عـيسى عـبدالقيوم

67676.jpg

على تمام الساعة السابعة من مساء يوم الجمعة الموافق 19 مارس 2010 .. أطلق السيد محمد الميلادي صافرة البداية لإحتفال " نادي الباروني " بعامه الرابع بحضور لفيف ضم أبناء الجالية الليبية بمدينة مانشستر .. وقارب الـ (100) مشارك .. ما بين رجل وإمرأة وكامل أعضاء فريق النادي وإدارته .. وإستمرت الأمسية الى ما بعد منتصف الليل .. وتنوعت ما بين كلمات .. وإلقاء .. ودردشة عامة .

وبعد كلمة ترحيب من السيد خالد نصرات .. جاءت كلمة النادي وألقاها رئيسه السيد طارق حشاد  .. ثم كلمة الراعي ألقاها د. علي بن خليل .. أعقبها عرض شريط صور يحكي مسيرة النادي مصحوبا بشرح من السيد حكم الطبيب .

44.jpg

وأخيراً قصيدة ترحيبية من د. خطاب الماي .. بعدها مباشرة صعد المنصة ضيف شرف الإحتفال د. عبدالمولى البغدادي .. الذي إفتتح الأمسية بقصيدة كتبت خصيصا للمناسبة .. ثم أعقبها بتلاوة سلسلة من القصائد لقرابة الساعة والنصف . . إختتمها بقصيدة فى مدح النبي الكريم ( ص ) .

وشهد الإحتفال تكريم عدد من الشخصيات من طرف نادي الباروني .. وهم :

1ـ د. عبدالمولى البغدادي (ضيف شرف الحفل ).

2ـ السيد ميلاد معتوق ( رئيس المجلس الوطني للشباب ) .

3ـ خليفة الأطرش ( شاعر وناشط ضمن فعاليات النادي ).

4ـ ضرار الخطاب الماي ( لاعب بالنادي ) .

كما كرّم  د. علي بن خليل مدير مجموعة المجريسي للخدمات التجارية كل من :

1ـ د. عبدالمولى البغدادي (ضيف شرف الإحتفال ).

2ـ طارق حشاد ( كمدير لنادي الباروني ) .

وفى كلمة تقديمه للسيد " ميلاد معتوق " صرّح السيد طارق حشاد للحضور بأن المجلس الوطني للشباب سيرعى بصورة رسمية مناشط نادي الباروني .. وتحدث عن وجود رحلة جديدة الى ليبيا ستظم عدد (33) شاب من مانشستر .. و(32) شاب من لندن .. وعندما وجّهت " جورنال ليبيا " سؤالاً مباشراً لرئيس النادي السيد طارق حشاد عن الجهة الداعمة للرحلة المزمع أقامتها .. أجاب بأن المجلس الوطني للشباب هو الجهة الداعمة للرحلة .. وعن مشاريع النادي المستقبلية أجابنا ـ السيد حشاد ـ بأن النادي قد تعاقد مع مدرب جديد ( محترف ) وهو السيد فتحي بورقيبة من تونس للإشراف على تدريبه فى الأعوام القادمة .. كما أفاد بأن النادي سيشارك الموسم القادم بثلاثة فرق ( أقل من 9) .. و( أقل من 13) ..و ( أقل من 17 ) .. وعند سؤاله : هل أنت راضٍ عن مسيرة النادي ؟!! .. أجاب بأنه رغم المشاكل إلا أنه راضٍ تمام الرضى عن مسيرة النادي .

وكالعادة فى كافة المناسبات الليبية التى شهدها المهجر .. فقد وثقت عدسة "جونال ليبيا " الإحتفال فى ألبوم صور .. نقترح منه على القراء هذه المجموعة  :

DSCF1847.JPG

DSCF1843.JPG

 DSCF1857.JPG

DSCF1862.JPG

DSCF1881.JPG

DSCF1888.JPG

DSCF1882.JPG

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

1ـ فى سياق إيماني برسالة الإعلام .. ودعما لولادة مؤسسة ثقافية يشرف عليها أصدقاء أعزاء وهي منتدى المختار بسويسرا .. كان بودي أن اكون مشاركا معهم فى حفل التدشين .. عموما أتمنى لهم من كل قلبي التوفيق .. وأن ينالوا الدعم والمؤازرة الكافية من أبناء الجالية الليبية فى عموم المهجر .. وفى سويسرا على وجه الخصوص .. وأن نرى لهم مناشط  أخرى فى القريب .. فالفريق المشرف على المنتدى من الشخصيات النشطة.. والتى تحوز إمكانيات يؤهلها لإنجاح وتنشط المشهد الثقافي فى المهجر.. أكرر التحية وأطيب المنى .

2ـ حضرت عدسة " جورنال ليبيا المرئي " وسجلت لقاءً مطولاً (فيديو ) مع الدكتور البغدادي .. سيعرض قريبا .. وسيكون الإصدار الأول للعام 2010 .. والرابع على قائمة الأشرطة التوثيقية للمهجر .. وفى هذا الشريط سجلنا سابقة جديدة حيث أسهم فى قائمة الأسئلة أصدقاء من داخل ليبيا وهم الشاعر والإعلامي حبيب لامين من مصراته .. والكاتب والإعلامي جلال عثمان من طرابلس .. والصحفي عاطف الأطرش من بنغازي .. وهذه الأولية تضاف الى أولويات سابقة .. حيث كان لنا شرف إقامة أول مقابلة مع شخصية من داخل الوطن ( الصحفي والروائي أحمد الفيتوري - 2004 ) .. وأول ندوة مشتركة بين د. على فهمي خشيم .. و د.أحمد الفقيه .. د. فرج نجم ( بلندن - 2005 ) .. وأول ألبوم صور يجمع شخصيات من المهجر وشخصيات من داخل الوطن ( معرض الكتاب 2006 ) .. وأول مقابلة لصحيفة داخل الوطن مع مهاجر ( مقابلتي مع المهير 2007) .. وإطلاق أول سلسلة أشرطة مرئية توثيقية للمهجر (2009) .. ونأمل أن نجد العزم على الإستمرار رفقة الجهود التى يبذلها كافة الأصدقاء فى المواقع الليبية بالمهجر من أجل ترك أثر يدل على مرورنا عبر هذه السنين .. وربما أضيف أيضا بأنني تشرفت بأن اكون ضمن فريق عمل " أول " نافذة إعلامية فى المهجر تعمل بشكل مؤسسي معلن .. ( = لا يشرف عليها شخص مالك الموقع .. ولا جهة حزبية ) وهي مجلة " الحقيقة " رفقة أصدقاء ونجوم الإعلام ..حقيقة لا مجازا .. وهم : عمر الكدي .. مجاهد البوسيفي .. طارق القزيري ( من هولندا ) .. سالم الحاسي ( أمريكا ) .. مصطفى علي ( الدينمارك ) .. العبدالله ( بريطانيا ) .. دون نسيان الجندي المجهول " ونيس " .. ( ولعل وضع نقطة النهاية قد أزف ) .. وبهذه المناسبة أود أن أحيي شخصين لهما يد فضل علي .. وهما الأستاذ محمود الناكوع كأول من دعمني معنويا منذ البدايات .. والدكتور ابراهيم أغنيوة الذي إحتمل ولازال يحتمل عناء النشر دون مقص رقيب .. ودون مقابل أيضا .. وكذلك لن اغفل صديق المشوار ادريس جويلي الخبير بشئون الكمبيوتر .. وبقية الأصدقاء القريبين .. وبل وحتى من إنتقد وتشدد فى النقد فقد ساعدني على نحو ما .. لهم جميعا  شــــــــــــــــــــــــــــــــــــكــــراً .

3ـ تناقلات وسائل الإعلام العربية والدولية أخبار المظاهرات العنصرية / والمضادة .. التى شهدتها مدينة " بولتن " يوم السبت الموافق 20/3/2010 .. عدسة " جورنال ليبيا " كانت هناك ورصدت الحدث من عين المكان بمتابعة وجملة من الصور .. تجدها على مدونتي تحت هذا الرابط : http://essak.maktoobblog.com/1618965/aladassa48/


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home