Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan writer Essa Abdel-Qayoum


عـيسى عـبدالقيوم

الإثنين 15 نوفمبر 2010

كلمة بخصوص جمعية الجالية

  عـيسى عـبدالقيوم

 

 http://www.libya-al-mostakbal.org/LibyanCommunityAss/ea04088g.jpg
صورة مختلطة بين أعضاء من اللجنة القديمة (ما قبل 2008) .. واللجنة الجديدة (بعد2008) ..
الجالسون: فتحي بشاشة .. عبدالرزاق عزالدين .. احمد بوشعالة .. عبدالله الشبلي ..
الواقفون : عوض الفيتوري .. صلاح ابوشيمة .. عبدالقادر دغيم .. أحمد دغمان .. ناصر الشكري .

 

منذ بدايات تأسيس جمعية  الجالية الليبية .. رحبت بالفكرة ودعمتها بشكل كبير .. لأنها كانت ـ ولازالت ـ تستهدف حيزاً من المفترض أن يجمع كافة الناس .. غير أني لم أكن عضواً فيها لسببين يعلمهما أغلب الأصدقاء .. الأول : كون عضويتها كانت مقتصرة يومئذ على منطقة واحدة من مناطق مانشستر وهي " شيتم هِل " .. والثاني لأنها لم تكن بالإنتخاب .

 

وبعد ذلك تطورت فكرتها عبر الكثير من النقاشات بين اعضاء الجالية .. وتم توسيع عضويتها الى كافة مناطق مانشستر .. وإستمريت عضوا بها ( غير مسجل ) .. بل الطريف أنني كرمّت يومها من قبل مجلس الأمناء بشكل علني ورسمي كذلك .

 

وفى سنة 2008م .. وفى جلسة علنية وقانونية ضمت مجلس أمناء (2006 – 2008) .. ومجلس أمناء (2008 -2010) .. ( انظر الصورة ) .. تم الإعلان عن توسيع العضوية لتشمل المدن والمناطق المحيطة بمانشستر .. ويومها وبشكل علني من طرف صديقي رئيس مجلس الأمناء د. احمد .. تم الإعلان ـ بشكل ربما كان مفاجأة لي ـ عن ضمي ـ وثلاثة اصدقاء من مدينة بولتن ـ للجمعية .. ومارست منذ ذلك التاريخ دوري كعضو مسجل بالجمعية .

 

كما تشرفت فى الإنتخابات السابقة ( 2008) بتزكية أحد الأصدقاء لي ضمن قائمة المرشحين لمجلس الأمناء .. غير أني شكرته .. وسحبت إسمي من على السبورة .. بحضور الجميع (!!) .

 

وعندما أعلن مجلس الأمناء السابق .. عن تجديد العضوية بتاريخ ( 6/5/2010 ) .. كنت ضمن من فعل قام بتعبئة إستمارة " تجديد " .. لإيماني بالعمل الإداري والتنظيمي ولو كان مرهقا أو مكرراً .

 

لذا استغربُ من كل ما يجري ويقال .. ولولا حرصي على نجاح برنامج يبذل مجموعة من الأصدقاء ( مجلس الإدارة الجديد 2010-2012) جهوداً جبارة ومضنية ومكلفة من أجل إنجاحه .. لما تكبدت عناء الرد على مجهول .. كوني أعلم أن هناك جهات ( اعرفها جيدا) لن يطيب لها رؤية ما يجري فى مانشستر هذه الأيام .. وستستمر فى مشاغباتها .. التى للأسف إن وجدتُ الوقت لقراءتها فلن أجد الوقت للرد عليها .. ربما فقط إليهم أهمس : ((أعدكم بأني لن أتوقف)) .

 

على أي حال .. أغتنم هذه الفرصة .. للتقدم بأسمى آيات التهاني لكافة أعضاء الجالية الليبية بالمهجر .. وكافة الأهل والاصدقاء بالوطن .. كل عام وأنتم بخير وصحة وسلامة .. مع الشكر الجزيل لصديقي العزيز الدكتور أحمد بوشعالة على الجهود التى يبذلها هذه الأيام ! .

 

والسلام

 

عيسى عبدالقيوم

 

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الصورة من تغطيتي لإنتخابات الجالية يوم 3-8-2010م .


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home