Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan writer Essa Abdel-Qayoum
الكاتب الليبي عيسى عبدالقيوم


عـيسى عبدالقيوم

السبت 15 مايو 2010

الوقفة التضامنية الثانية لأهالي مانشستر

عـيسى عـبدالقيوم

إستمرارا للوقفة الأهلية التى شهدها وسط مدينة مانشستر ( ألبريت إسكوير ) السبت الماضي .. إلتأمت اليوم السبت 15 مايو 2010 على تمام الساعة الواحدة .. وقفة مماثلة حملت ذات اللافتات .. وجاءت كذلك صامتة .. وأستمرت لمدة ساعة .. جرت خلالها احاديث جانبية تشعبت بين خيبة الأمل تجاه موقف الدولة .. وإستهجان للامبالاة التى يبديها القضاء تجاه الملف .. الى الشعور بالتعاطف مع الأسر التى تعاني من أثار غياب أبناءها فى ظل الظروف القاسية التى يعبرون عنها من خلال تصريحاتهم .


أشقاء الضحايا : إدريس العمامي.. عبدالباسط الشهيبي.. ادريس الحاسي.. غيضان ادريس موسى.. فتحي بشاشة

وبالبرغم من تعليق الأهالي لوقفتهم المعتادة ـ داخل الوطن ـ كل يوم سبت أمام مقر الفعاليات الشعبية بمدينة بنغازي .. والتى صرّح منسق رابطة أهالي ضحايا بوسليم المحامي فتحي تربل بأنها مؤقتة وجاءت نتيجة لظروف تمر بها بعض العوائل .. ولدخول فترة الإمتحانات .. إلا أن بعض أشقاء الضحايا وأقاربهم وأصدقائهم بمدينة مانشستر توافدوا على المكان وأعلنوا تضامنهم مع ما وصفوه بالقضية العادلة والحقوق المشروعة .

هذا ولازال بإمكاننا الحديث مجددا عن ملاحظة قلة العدد فى غالبية المناشط التى تعنى بالشأن العام .. وعدم تجاوب الشارع المهاجر مع قضايا الوطن بشكل يكافئ ما يفترض أنه وعي يستهدف القيم المؤسسة للمستقبل .. والنظر اليها بإعتبارها تمظهر لحق التعبير عن الرأي أكثر منها مشاكسة للسلطة.. وطرحها بإعتبارها أحد التقاليد المدنية للفت إنتباه الدولة ومؤسساتها تجاه معاناة الشارع .. ولا شك أن الضمور هنا خصوصية ليبية طالت كافة أشكال وأطر ونوافذ الشراكة فى صنع الحدث أو التعليق عليها .. فى الداخل والخارج ..بما فيها تلك التى تطرحها الدولة .

عيسى عبدالقيوم
http://essak.maktoobblog.com
_________________________

ـ سيصدر غدا المرئي الـ (4) من إصدارات " جورنال ليبيا " وسيكون بعنون " من أجل العدالة -2 " .. ويتناول شهادة وتعليق أربعة من أشقاء ضحايا مأساة سجن أبوسليم .. وكان قد سبق لنا إصدار أول شريط مرئي يتناول القضية بذات العنوان السنة الماضية .


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home