Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan writer Essa Abdel-Qayoum
الكاتب الليبي عيسى عبدالقيوم


عـيسى عبدالقيوم

الأربعاء 10 يونيو 2009

مازلنا أول النهار

عـيسى عـبدالقيوم


حمد المسماري

عِمت مساءا يا صديقي .. لقد قالوا بأنك مستلقٍ قليلا .. لا بأس فللمحارب إستراحته .. وأنت لم تنل حظك منها منذ سنين .. رغم أني لم أشأ أن تكون إستراحتك حيث أنت الأن .. لكنه قدر متوقع لكل من قرر أن يحارب ولا يستسلم .. فأي جسد مهما كان قوياً ستعييه مجابهة عفريت الفقر .. وغول الفساد .. وديناصور الظلم .. وأشباح البطالة .. وشياطين تكميم الأفواه .. وكائنات ينبعث منها عبق الجاهلية الأولى .. فلا تثريب عليك .

سأسمح لك ببعض دقائق للراحة فلازلنا أول النهار يا صديقي .. ولازال المشوار طويلاً .. إسترح وعندما تنهض ستجد سلاحك المفضل مشحوذا .. وعلى بابك ستجد باقة ورد من أحبابك .. وعلى مكتبك ألف شكوى من الشعب .. ولأني أعلم أن الأخيرة هي الداء والدواء .. فكما أثقلت كاهلك وأجبرتك على الاستلقاء قليلا فسوف تعمل على مد جسدك بترياق الأمل .. فصاحب القلم لا يمل سماع الألم .. ولا يهاب ورقة التوت .

عزيزي : الراحة لك ـ لبضع دقائق ـ حق مستحق .. ولكن لا تطِل .. فالأفواه المكممة التي يأست / ملت / كرهت كل المكاتب .. من اللجنة الشعبية .. وحتى الفعاليات الشعبية .. مروراً " بحوت الشعبية " .. لن تسمح لك بأكثر من وقت مستقطع فهم فى حاجة اليك .. ولن يغادروا بابك .. لان لديهم من الصراخ والعويل ما لا يقدر على سماعه غيرك .. " فأهل الصفـّة " ، هؤلاء ، لا يروق " لأهل الصفقة " ، أولئك ، سماع أخبارهم لأنها تذكرهم بقصة " الفشل " .. أما أنت فيراك هؤلاء القادمون من قاع المجتمع نافذتهم الى السماء .. ومتنفسهم الأخير بعد أن أسن ماء البِرَك الكبرى .

صديقي الرائع حمد .. لك كل الأمنيات الجميلة .. وعميق الدعاء بالشفاء العاجل .. فكل الاصدقاء .. وكل رفاق المشوار .. يلهجون بالدعاء لرب السماء أن يزيل البلاء .. فقم يا صديقي فلا زلنا أول النهار .

مودتي ...

عيسى عبدالقيوم
Yumuhu65@yahoo.com



Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home