Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan writer Essa Abdel-Qayoum


Essa Abdelqayoum

Saturday, 9 February, 2008

     

فلاشات من معـرض القاهرة للكتاب (3)

عـيسى عـبدالقيوم


طارق الهوني

منذ أن وطئت قدمي أرض المعارض بمدينة نصر لمتابعة مناشط الدورة الـ (40) لمعرض الكتاب .. وأنا أشهد الحركة والحيوية التى يتمتع بها المصوران المبدعان الشابان .. طارق الهوني .. وأحمد العريبي .. وهما يجوبان قاعاته لرصد وتوثيق ما يستحق ذلك .. والتجول بين التحلقات الليبية فى المقهة الثقافي .. ودائما لرصد الحدث بالصورة .


أحمد العريبي

لقد كانا متواجدين فى غالبية المناشط الليبية .. يسجلان بالعدسة ما قد نعجز عن رصده بالقلم .. فإستحقا إلتفاتة خاصة .. وشكر على جهودهما .. خاصة وهما يجسدان الجيل الجديد .. ويعيشان حقبة " ثقافة الصورة " .. وزمن الإعلام الكوني .. أتمنى لهما التوفيق والتألق .. ومزيد من الفلاشات .

الصورة لسيدة فى خريف العمر هي " أم عز " .. قالت أنها إمتهنت التصوير لأكثر من خمسة وأربعين عاماً .. وهي الأن تقوم بالعمل لحسابها بعد تقاعدها الرسمي .. تراها تتنقل من طاولة الى أخرى بنشاط كبير .. تشاكس هذا .. وتمزح مع ذاك .. فالكل هنا يبدو على معرفة بها .

" أم عز " لازالت تستخدم الكاميرا ذات الفيلم التقليدي .. والفلاش الكبير .. وتصف كاميرتها برفيقة العمر .. وتعرض خدماتها مرفقة بعبارات الثقة فى النفس .. ثقة ناتجة عن خبرة (45) سنة تصوير .

عيسى عبدالقيوم
http://essak.maktoobblog.com/


     

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home