Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan writer Essa Abdel-Qayoum
الكاتب الليبي عيسى عبدالقيوم


عـيسى عبدالقيوم

السبت 8 مايو 2010

تضامناً مع رابطة ضحايا بوسليم
مانشستر تنظم وقفة أهلية

عـيسى عـبدالقيوم

على تمام الساعة الواحدة من ظهر اليوم السبت 8 مايو 2010.. وحتى الساعة الثالثة .. نضمت مجموعة من أفراد الجالية الليبية بمدينة مانشستر وقفة وصفتها لافتاتها بالتضامنية لمؤازرة ملف مأساة سجن أبوسليم .. رفعت خلالها شعارات شبيهة بتلك التى يرفعها أهالي الضحايا داخل الوطن .

هذا وقد خلا الإعتصام ـ الرمزي ـ الذي شهده وسط مدينة مانشستر ( ألبرت إسكوير ) من أي خطب أو هتافات .. حيث إكتفى الأهالي بأن تكون وقفتهم صامتة للتعبير على حزنهم والإكتفاء بما تقوله روابط الأهالي فى داخل الوطن .. على حد تعبير أحد المشاركين .

وكان ضمن الحضور العديد من أصدقاء الضحايا وأقاربهم .. وإثنين من أشقاء ضحايا مذبحة " بوسليم " .. هما إدريس العمامي .. وادريس الحاسي .


أدريس العمامي .. أدريس الحاسي

وعندما توجهت " جورنال ليبيا " الى السيد ادريس الحاسي بالسؤال عن سبب وجوده . أجاب بأنه موجود تضامنا مع الاهالي ودعما لموقفهم .. وأضاف بأنه يتمنى بأن يكون معهم داخل ليبيا .. وعندما سألته هل لديك أي مطالب خاصة بملف شقيقك .. أفاد بأنه ليس لديه اي مطالب خاصة .. وأضاف بأن مطالبه هي ذاتها مطالب رابطة الأهالي .. وشدد على أنها مطالب عادلة .. " خاصة وأنهم قد أتوا من الباب ووجّهوا مطالبهم للقضاء وللدولة " .. على حد تعبيره .

أما السيد ادريس جويلي .. فقد أفاد كذلك بأن وجوده هناك يأتي فى سياق تضامنه مع الأهالي .. ودعما لمطالبهم المشروعة .. وعندما سألته هل لديك أي مطالب خاصة بشقيقك تريد أن تضمينها لقائمة المطالب .. أجاب بأنه مكتف بمطالب الأهالي ما يقدمونه كحل للقضية.. غير أنه أضاف أن لديه نداء بضرورة حماية المعتصمين من النساء والأطفال والشيوخ والشباب .. وأكد على أن ذلك من مسئولية الدولة .. فى ظل تحركهم الذي وصفه " بالسلمي والحقوقي والعلني " .

ويذكر أن رابطة أهالي ضحايا بوسليم داءبت على الإعتصام كل يوم سبت أمام مقر الفعليات الشعبية بمدينة بنغازي .. وذلك للتذكير بوعود الدولة وبأحكام القضاء .. وكانت وقفتهم تمر بشكلها الإعتيادي حتى تعرض منذ اسبوعين المحامي فتحي تربل ( رئيس رابطة الأهالي ) .. الى إعتداء من قبل السيد مفتاح البدري ( رئيس رابطة شهداء الواجب ) .. مما تسبب فى موجة إحتجاج داخل وخارج الوطن .

عيسى عبدالقيوم
http://essak.maktoobblog.com
_________________________

المزيد من الصور على مدونتي تحت هذا الرابط : http://essak.maktoobblog.com


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home