Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan writer Essa Abdel-Qayoum


عـيسى عـبدالقيوم

الأربعاء 2 يوليو 2008

دعوة لإستضافة القاعدة فى ليبيا

عـيسى عـبدالقيوم

إغلاق مركز يحمل إسم " الديمقراطية " .. وسحب تراخيص جمعية تحمل إسم " العدالة " .. وخطف محام من مكتبه وتعرضه للضرب ورميه على قارعة الطريق .. من جهات لم تعرف .. ولكن بحسب تصريح السيد محمد العلاقي عضو نقابة محامي طرابلس لموقع " جيل " فمطالب تلك الجهة هي إبتعاد المعني عن " المركز " و " الجمعية ".

كل هذا يأتي متزامنا مع تصريح زعيم ما يعرف "بالقاعدة فى بلاد المغرب الإسلامي"(أمس الثلاثاء 1/7) صرح فيه بـأن تنظيمه ينشط فى كامل شمال أفريقيا.. وكان أكثر تحديدا عندما قال بأن "النسبة الأكبر من مجاهدينا تأتي من الجزائر. وهناك عدد كبير من الموريتانيين والليبيين والمغاربة والتونسيين والماليين والنيجريين". .. وأضاف قائلا فى مقابلة مع رويتر " إن أعدادا متزايدة من الشبان في المنطقة ينضمون للتنظيم بسبب الفقر المدقع والغضب مما وصفه بحرب الغرب على الإسلام" .

والأن لنبحث عن الأخطاء السبعة بين المشهدين .. فمن يكمم الحريات العامة .. ويتصرف بهمجية خارج إطار القضاء .. ويخطف الناس .. ولا يجد حرجاً فى تعذيبهم .. ويغلق المراكز الأهلية والجمعيات المدنية التى يعوّل عليها المجتمع فى إستيعاب طاقات الشباب وتوجيهها .. لابد أن ينتهي ذات يوم الى توجيه دعوة رسمية للقاعدة كي تأتي لتحتفل على طريقتها فى طرابلس أو بنغازي .

من يفعل ذلك قد يتمكن من إقصاء أي شراكة للعناصر الوطنية المدنية ذات الأراء المختلفة .. ولكنه حتما لن ينفرد بالطاولة بل سيجلب فعله ذاك شريكا أخر يقاسمه ذات الطريقة فى الحوار .. وذات الوسائل فى حسم الجدل .. ولا أخاله قد غفل عن أدوات القاعدة وأخواتها فى جزم ما تعتبره حروف العله .

سادتي الكرام : من زرع ما شاهدته الساحة الليبية فى الفترة الأخيرة .. من مهزلة الدستور .. وحتى إلتقاط المحامي الليبي ضو المنصوري من على قارعة الطريق فى تقديري لن يحصد إلا القاعدة .. وعندها أرجو أن لا نسمع أحدهم يقول " آنّ هذا " ..لأن الجواب يومها سيكون " قل هو من عند أنفسكم " .

أللهم أحفظ هذا البلد المنكوب .. وسلم أهله .. وأكفيهم شر القاعدة وثوريين يمهدون لها الطريق ولو زعموا غير ذلك .. هذه رسالتي الى عاقل ما على أمل أن تصله قبل أن يقرأ ما بين سطورها فى خبر عاجل على شاشة الجزيرة . والسلام

عيسى عبدالقيوم
http://essak.maktoobblog.com


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home