Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan Writer Salim Nasr el-Ragi
الكاتب الليبي سليم نصر الرقعي


سليم نصر الرقعي

الثلاثاء 29 يوليو 2008

إستح على شيبتك يا شيخ محمد عريبي!؟

سليم نصر الرقعـي


الشيخ البشتي

القذافي                  عريبي

أجرت صحيفة (أويا) الممولة من قبل (سيف القذافي) لقاءا ً مع المدعو (الشيخ محمد عريبي) منسق مايسمى بـ(القيادات الإجتماعية الشعبية) وهي هيئة وأداة فوقية مصطنعة إصطنعها العقيد القذافي لنفسه من ضمن الهيئات والأدوات التي يصطنعها لكل مرحلة لغاية في نفس يعقوب أو لتزيين صورة النظام والإيحاء بأنه نظام شعبي وأهلي وإجتماعي حقيقي !! .. عموما ً فقد جاء في هذا اللقاء مايلي :
(( وفيما يتعلق بقضية البشتي قال عريبي : لقد زرت الشيخ البشتي على اعتبار أنني كنت أستاذه في يوم من الأيام وتحدثت معه وأطلعني على عدد من الحقائق التي تؤكد أنه كان يتولى زعامة تنظيم ديني ممول من السعودية هدفه قلب نظام الحكم)) !!؟؟.
وردا ً على هذا الكلام الذي يصب في صالح إبراء ذمة العقيد معمر القذافي من تلك الدماء الزكية التي سـُفكت بغير وجه حق وفي صالح تشويه صورة كل ليبي شجاع وقف في وجه السلطان الجائر بالزعم والإدعاء بأنه ليس سوى (عميل مأجور) لجهات أجنبية !! .. ثم يأتي مثل هذا (الشيخ!؟) ليحاول تأكيد رواية النظام للحقيقة المزعومة المراد من خلالها إصدار شهادة براءة بالكامل لذمة العقيد معمر القذافي شخصيا ً من كل ما جرى من مظالم وإنتهاكات !! .. مع أن الشعب الليبي ومن عاصروا تلك المرحلة يعلمون علم اليقين أن العقيد القذافي هو من أباح سفك هذه الدماء بل وهو من حرض ودعا في خطب رسمية مسجلة إلى ممارسة القتل و(التصفية الجسدية) خارج نطاق القانون والقضاء الطبيعي لكل من يعارضه ويعارض نظامه وكتابه الأخضر وتوجهاته في الداخل والخارج !! .. ألم تستمع إلى تلك الخطب يا شيخ عريبي ؟ .. ألم يأتيك أخبارها !!؟؟ .. لا حول ولا قوة إلا بالله ! ... عيب عليك يا شيخ عريبي ! .. والله عيب ! .. أتدعي على عباد الله وخصوصا ً الأموات وخصوصا ً الشهداء بالباطل ؟؟؟؟ .. عيب ! ..
عيب وعار عليك ماقلته في حق هذا الشيخ الجليل الشهيد الذي لم تترحم عليه حتى بقولك (رحمه الله) في لقاءك مع صحيفة "أويا" !! .. بل بالعكس أخذت تأكل لحمه وتلوكه بأسنانك بلا رحمه متناسيا ً قوله تعالى (أيحب أحدكم أكل لحم أخيه ميتا ً فكرهتموه) !!؟؟ .. ومتناسيا ً أن غضبة الشيخ الشهيد كانت لله ولرسوله حينما إنبرى العقيد القذافي يطعن في السنة وفي كل أحاديث النبي بغير علم ولا كتاب منير إلا مزاجه الشخصي وفكره الفوضوي الإشتراكي بعد أن حرّم القذافي ما أحل الله وأحل ما حرم الله !! أم أنك لا تذكر مقولات القذافي وممارساته العدوانية بهذا الشأن يا شيخ !!؟؟ هل نسيت أم تناسيت !!؟؟ .. وهل تناسيت أن الرسول الأعظم – عليه الصلاة والسلام يقول [أن أفضل الجهاد عند الله كلمة حق عند سلطان جائر]!؟ .. وأنه قال : [سيد الشهداء حمزة بن عبد المطلب ورجل قام إلى إمام جائر فأمره ونهاه فقتله] !؟ .. ثم قل لنا بالله عليك هل إعترف لك المرحوم الشيخ محمد البشتي بعظمة لسانه بأنه عميل للسعودية وأن السعودية تموله من أجل قلب نظام الحكم في ليبيا !؟ .. أم أنه إطلعك على (حقائق!!؟؟) إستنتجت منها حضرتك بأنه كان عميلا ً للسعودية!!؟؟ .. أم أن الحكومة وأجهزة أمن الحكومة هي من طلبت منك أن تدعي وتقول ذلك ؟؟؟؟ ....
ثم كيف نصدقك – بالله عليك - وأنت من قال عيني عينك في وجه الشعب الليبي بأن العقيد معمر القذافي وعائلته هم المحروم الأول ورقم (1) من ثروة المجتمع في ليبيا يوم سلمت القذافي شهادة نصيبه من الثروة في طرابلس (30 الف دينار) !!!؟؟؟؟ .. بالله من يمكن أن يدعي هكذا إدعاء واضح البطلان ؟؟؟؟ ومن يمكن أن يصدق أن القذافي وأولاده يعيشون في الضنك والحرمان الذي يعيش فيه الشعب الليبي أمس واليوم !!؟؟ .. أنا أعرف بعض الموالين للنظام من يستحي أن يدعي مثل هذا الإدعاء ومع ذلك أنت (الشيخ) - أنت من تزعم أنك أستاذ البشتي ومعلمه !؟ - إدعيت جهارا ً نهارا ً ذلك دون حياء بل وبالعين القوية وعلى مرأى ومسمع من الشعب الليبي المحروم رقم واحد الفعلي والحقيقي بفعل الثورة وفعل العقيد معمر القذافي !!؟؟ .. ألا تتقي الله ألا تستحي على شيبتك ؟؟؟؟ .. أم تريد منا يا (شيخ) أن نصدق أن هانيبال والساعدي مثلا ً ينفقان في صولاتهما وجولاتهما شبه الدائمة في أوروبا وفي النعيم الغربي من حسابهما وجهدهما الخاص أو على الأقل من ارباح الشهادة الإسمية التي قدمتها بيدك للمحروم الأول المزعوم في طرابلس !؟؟؟ .. إتق الله يا شيخ وإستح على شيبتك ! .. كيف نصدقك في إدعاءتك ومزاعمك ضد المرحوم الشيخ محمد البشتي وأنت (أداة) من أدوات النظام تحت مسمى ( القيادات الإجتماعية الشعبية) ؟؟ ..
كيف نصدق إدعاءاتك في حق المرحوم الشهيد البشتي بالعمالة للسعودية وأنت عميل مأجور لدى العقيد القذافي !!؟؟ .. كيف نصدقك ونصدق إدعاءاتك في حق (الشهيد القتيل المظلوم) الذي قام يدافع عن حرم النبي والصحابة وفقهاء وأئمة المسلمين وأنت من إدعى على الهواء وأمام الشعب الليبي (عيني عينك) ودون خجل أو حياء أن معمر القذافي وعائلته هم المحروم الأول من ثروة ليبيا !!!؟؟؟ .. هل يمكن لعاقل أو إنسان صادق أمين أن يدعي مثل هذا الإدعاء الفاضح والواضح البطلان!!؟؟ .. عيب !!! .. عيب عليك يا شيخ والله ألف الف عيب وألف ألف حرام خصوصا ً وأنت في هذه السن ؟؟؟ .. إتق الله يا شيخ ! .. فإن الله تعالى يستحي من شيبتك فاستح أنت منه تعالى ! .. فهو على كل شئ رقيب وهو على كل شئ حسيب ولا تنسى المثل الشعبي الشائع في ليبيا الذي يقول : ( العار أطول من العمر ) !! .. ولا حول ولا قوة إلا بالله ! .. اللهم إشهد فإني قد بلغت!

سليم نصر الرقعي
________________________________________________

(*) مع أنني لا أنتمي لمدرسة الشيخ الإسلامية (السلفية) إلا أن الدفاع عن (المظلوم) واجب على كل مقتدر ولو باللسان أو النية وذلك أضعف الإيمان ولو كان هذا المظلوم كافرا ً فكيف بمسلم وداعية إسلامي قام لحاكم جائر متغطرس يرد على تحريفاته للدين ققتله بتلك الطريقة البشعة فمات شهيدا ً !!؟؟


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home