Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan Writer Salim el-Ragi


Salim Naser al-Ragi

Friday, 27 July, 2007

يطلق الطوير ويجري في جرته!؟؟

سليم نصر الرقعـي

لا أدري ماذا يمكننا أن نصف مذكرة الإحتجاج شديدة اللهجة التي قدمتها اللجنة الشعبية للإتصال الخارجي ( وزارة خارجية النظام ) للقائم بالأعمال البلغاريه في ليبيا ؟ ولا البيان الذي أصدرته جمعية الأطفال المحقونين إحتجاجا ً على إطلاق بلغاريا لسراح الممرضات البلغاريات فور وصولهن لبلادهن ؟ .... ماذا نصفه بالله عليكم على وجه التحديد ؟ ... هل نصفه بأنه نوع من العباطة أم نوع من الاستعباط !؟؟
فالعالم كله والشعب الليبي كله وأسر الضحايا كلهم يعلمون أن هناك " صفقة سياسية " قد تمت بين النظام ممثلا ً في مؤسسة القذافي والاتحاد الأوروبي يتم بموجبها إطلاق سراح البلغاريات مقابل التطبيع الكامل مع النظام دون أن يدفع الإتحاد الأوروبي أو بلغاريا أو فرنسا ( يورو ) واحد في مبلغ التعويضات المدفوع للعائلات مقابل تنازلهم عن حق القصاص !!؟؟
إلا أن النظام أراد من خلال هذه الحيلة المكشوفة والتمثيلية الإحتجاجية محاولة إمتصاص رد الفعل الإستنكاري في الشارع الليبي والعربي على هذه "العملة السوده" من جهة كما أراد أيضا ً ومن جهة أخرى أن يبدو لنا وللرأي العام في صورة الضحية المغدور به ! .. أي ليدعي بأن بلغاريا قد غدرت به وخالفت الإتفاق !!؟؟ ... ولكن من يمكن أن يصدق هذه التمثيلية وهذا الإدعاء المفضوح ؟ ... فالكل يعلم منذ البداية أن النظام ما خفف حكم الإعدام الا ليطلق سراح البلغاريات ! .... ولكن هكذا هو حال ( القذافي / النظام ) كما تعودنا منه دائما ً فهو يخضع لمطالب الغرب – بعد أن يتظاهر لفترة معينة بالصمود والتصدي - ثم يختلق مئات الأكاذيب والمبررات التي تصل احيــانا ً لحد السخف من أجل التغطية على هذا الخضوع والإنصياع !! .. وحاله كحال من قال له سيد مهيب إركع لي فركع من شدة الخوف ثم حينما عاد لأهله قال لهم مدعيا ومستنكرا ً : ( والله ما ركعت له ولكني كنت ألتقط شيئا ً سقط مني على الأرض ) !!؟؟؟ .
ثم ألم يوقع السيد رئيس الجمعية ومعه مايقارب من 150 أسرة من أسر الضحايا على ورقة التسوية التي تقضي بالتنازل عن حقهم في القصاص ؟ .. فلماذا اليوم – إذن - يتظاهرون ويحتجون ويستنكرون ويصرخون بعد أن أخذ كل منهم المليون !!؟؟ .. وما هذا التناقض الغريب والمريب ؟ ... ألم اقل لكم مائة مرة أن هذه الجمعية حالها كحال المحاكمات التي جرت في هذه القضية كانت طوال فترة هذه ( اللعبة السياسية ) ليست سوى ( أداة ) من أدوات النظام في هذه اللعبة !؟ .. أم يريدون التغطية على عملتهم ( السوده النوده ) التي عملوها هذه الحركات الصبيانيه !؟؟ .... أم أنهم من الحماقة والعباطة بمكان حتى يصح فيهم المثل الشعبي الذي يقول : ( اطلق الطير واجري تحته )!؟؟؟ .

سليم نصر الرقعي
كاتب ليبي يكتب من المنفى الإضطراري
elragihe2007@yahoo.co.uk


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home