Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan Writer Salim el-Ragi


Salim Naser al-Ragi

Friday, 26 October, 2007

من الذي جعل أيامنا كلها حزناً وحداداً!!

ـ في ذكرى يوم الحداد ـ


سليم نصر الرقعـي

يتباكى (العقيد القذافي) ولجانه الثوريه ونظامه الشمولي الوراثي هذه الأيام - بشكل فيه تكلف مفضوح - على مايقارب 3 الاف من الليبيين المفقودين إبان حقبة الإحتلال الإيطالي الفاشستي لليبيا والذين قام الطليان آنذاك بنفي بعضهم إلى الجزر الإيطاليه البعيده وبإلقاء البعض الآخر في قعر البحر ! .. وهي بلاشك جريمه بشعه في حق هذا الشعب الكريم وحق الإنسانيه وربما ماخفي كان أعظم !؟ .

ولكن هل يمكن تغطية الشمس بوجه الغربال !؟؟ .. فكما يعلم القاصي والداني فإن العقيد القذافي إنما يتخذ من مثل هذه المناسبات والذكريات الأليمه وغيرها من مناسبات وذكريات أليمة مناسبات مغرضه يستعرض فيها وطنيته المدعاه وغيرته على الليبيين من جهة و من جهة أخرى فرصة لإلهاء الليبيين عن واقعهم الكئيب المهين الذي أوقعهم هو فيه بسبب تصرفاته العشوائيه الشاذه ومغامراته الغريبه ومعاركه الدونكوشوتيه المريبه خلال الفترة السابقة من عقود حكمه لليبيا وقيادته لسفينة المجتمع والدولة الليبيه !! .. كما أنه يتخذها وسيلة خبيثة لممارسة الضغط على الحكومات الإيطالية لتسكت عن حقيقة جرائمه هو في ليبيا وتغض النظر عن مسألة حقوق الإنسان في ليبيا !.ولكن من اليوم – من الليبيين وغيرهم – يمكن أن يصدق اليوم أن قلب (الأخ القايد) على ليبيا والليبيين ؟؟!!

فهو ما إنفك يؤذيهم ويعمل على إهانتهم وإذلالهم وإتعاسهم ماديا ً ومعنويا ً منذ مجيئه المريب إلى السلطه حتى هذه اللحظات التي أخط فيها هذه السطور !!

لماذا فعل ذلك ؟؟ .. لا أحد يعلم بالضبط !!!

وهاهي مواقفه وخطاباته وممارساته العدوانيه ضد شعبه تفضح حقيقة هذه الوطنيه المدعاه المفقوده والتي لاتنطلي على أحد !! ... فخلال سنوات حكمه البغيض لم يكن لديه من هم ٍ ولا همه إلا إيذاء الشعب الليبي و إشهار نفسه وتعظيم شخصه وتمجيد بطولاته المزعومه ونشر أفكاره المستورده المسمومه بدعوى أن فيها خلاص البشريه !!

أكثر من ثلاثة عقود ضاعت من عمر الشعب الليبي هباء ً منثورا !.

أكثر من 300 مليار دولار ضاعت من دخل الشعب الليبي على مطاردة أمجاده الموهومه وبطولاته المزعومه ومغامراته الخاسرة ومشاريعه الوهمية الكبيرة وآخرها الولايات المتحدة الإفريقية ! .

أكثر من 15 ألف ليبي حر من خيرة أبناء ليبيا سـُفكت دمائهم بغير وجه حق ولقوا حتفهم في المنافي والمعتقلات !!

ثم – وبعد كل هذا – يأتي اليوم ليتباكي على ( 3 الاف ليبي ) نفتهم سلطات الإحتلال الإيطالي ظلما ً وعدوانا ً من بلادهم ويضع حول ذراعه رباطا أسود ويريد منا أن نصدق بأنه حزين جدا ً وغاضب جدا ً من أجل ليبيا والليبيين ! .. من منا يمكن أن يصدق هذا الإدعاء أو ينطلي عليها هذا البكاء ؟؟

فمن قام – إذن - بتعليق خيرة أبناء ليبيا على أعواد المشانق في الجامعات والساحات بشكل همجي لم يفعله حتى الطليان أنفسهم ؟؟!! ... ومن قام بإغتيال خيرة أبناء الشعب الليبي في المنفى الذي إضطرهم (ألأخ!!) العقيد إلى الفرار إليه ؟؟ ومن أطلق الرصاص على الشباب الليبي الرياضي في المدينه الرياضيه بطرابلس فقتل منهم أكثر من 50 شهيداً؟؟ ومن أقدم على ذبح أكثر من 1200 سجين سياسي أعزل في معتقل بوسليم خلال ساعات معدوده بدم بارد؟؟!! ومن بقر بطن بنغازي وأخرج منها - غصباً عنها - جثمان الشهيد البطل – رمز ليبيا - عمر المختار والقاه في مكان ناء بعيدا ً عن الإنظار!!؟؟.. ومن هدم ضريحه في الليل والناس نيام بعد أن تحول هذا الضريح إلى (مبولة) للعمال الأجانب المقيمين حول مبنى الضريح؟!!.. ومن هدم نادي الأهلي ببنغازي!؟ ومن غرس في دماء أكثر من 420 طفل من أطفال بنغازي فيروس الموت البطئ الرهيب ؟ ومن ألقى بالشباب الليبي في مستنقع تشاد وأوغندا المميت؟؟!! ومن أطلق النار على جموع المتظاهرين الغاضبين في بنغازي في فبراير من العام الماضي (2006) أمام مبنى القنصلية الإيطالية ليسقط منهم أكثر من 20 شهيدا بنيران (الأخ العقيد) وأحد (أبناء العقيد)!؟.. ومن الذي بدد ثروة الليبيين هنا وهناك في سبيل نشر نظريته ( العالميه !!) المزعومه وقيادته ( التاريخيه !!) الموهومه ؟؟!! ومن إغتصب حقوق وأملاك الليبيين ؟؟ ومن ألغى القوانين وأطلق كلاب وذئاب اللجان الثوريه على الليبيين ؟ ومن ألغى حرية الصحافه وإحتكر الفكر وإلإعلام والثقافه ؟ ومن الذي خطف وقتل الشهيد (ضيف الغزال) وقطع أنامله ومثل بجثته ثم ألقى بها في الشارع العام ليبث روح الرعب في قلوب أهالي بمغازي !؟؟.. ومن الذي خرب التعليم والصحه والأمن والإسكان وأفسد الإقتصاد وطغى في البلاد فأكثر فيها الفساد وأهلك الحرث والنسل والله لا يحب الفساد ؟!! ... من الذي أتعس الليبيين ؟ ومن الذي جعلنا أضحوكة تلوكها ألسنة العالمين ؟ ومن ..؟ ومن ..؟ ومن ...؟!!

أليس هو ( ألأخ !!) العقيد نفسه ولجانه الثوريه وكلابه المسعورة وقططه السمان؟!!

الأخ العقيد الذي يتباكي هذه الأيامـ بشكل إستعراضي سخيف! ـ على 3 الاف من الليبيين نفتهم سلطات الإحتلال الإيطالي خارج ليبيا ويضع على ذراعه رباطاً أسود ويريد منا – بعد كل مافعله في شعبنا وبلدناـ أن نصدقه ونصدق بأن قلبه بالفعل على ليبيا والليبيين!!.. هيهات.. هيهات!!... حتى يلج الجمل من سم الخياط!.

سليم نصر الرقعي
كاتب ليبي يكتب من المنفى الإضطراري
elragihe2007@yahoo.co.uk
موقعي الخاص على النت : http://elragihe2007.maktoobblog.com


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home