Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan Writer Salim el-Ragi


سليم نصر الرقعي

السبت 25 اكتوبر 2008

كم حجم إستثمارات ليبيا الخارجيه !؟

سليم نصر الرقعـي

كم حجم إستثمارات ليبيا الخارجيه!؟.. وكم هي أرباحها وعوائدها السنوية؟؟؟ وكم حجم الودائع المودعة في البنوك الخارجية بإسم الدولة الليبية أو بإسم مسؤوليين كبار يعملون في هذه الدولة وبإسم قطط الثورة السمان من ظهر منهم ومن بطن!؟؟.. سواء أكانوا من العاملين في الجهاز الأمني أو الجيش أو الجهاز الإداري أو كانوا من المقربين اومن حواشي الحاشية!.. حاشية العائلة المالكة أو القائدة للبلد!؟؟.. ثم هل لإبناء العقيد القذافي وأبناء عمومته حسابات ضخمة تقدر بالملايين في الغرب!!؟؟؟.. وكم حجمها!؟ كم !!؟؟
سؤال كبير وخطير يطرحه الكثير من الليبيين وغير الليبيين منذ عقود ولا أحد يجد الجواب الشافي والكافي في دولة تدار بطريقة (المُجنب؟) و(الفوضى الخلاقه!! ) وبعقلية العصابات والفتوات (الثورويه) أكثر بكثير من أنها تدار بعقلية الدولة المتحضرة والمجتمعات المتمدنة والقيادات الوطنية الرشيدة !! .... ولذلك بقى الباب للتكهنات والحسابات التقريبية مفتوحا ً على مصرعيه !! .. وظل ما يجري من وراء الأسوار وكم يدخل وكم يخرج – من وإلى – الدار لوقت قريب سرا ً من أخطر وأعجب الأسرار !!! حتى تكلم - ولأول مرة في تاريخ هذا النظام ( الجماهيري البديع ! ) - مدير إدارة المصارف والنقد في مصرف ليبيا المركزي (الدكتور محمد بوسنينة) الأيام الماضية ضمن برنامج (الملف) الذي تبثه قناة الليبية الفضائية على الهواء ويرأس تحريره الناقد والكاتب الليبي إدريس المسماري .. تكلم (بوسنينه) عن مبلغ (1000) مليار دولار(تريليون) حجم الاستثمارات الليبية في الخارج (!!!؟؟؟) وهذا الرقم لم يكشف عنه النظام من قبل ! .. أي من قبل هذا التاريخ وقبل هذه الكارثة التي حلت بالنظام المالي العالمي ! .. وكل ماكان يقال لنا أن هناك 7 مليارات في سويسرا و50 مليار دولار يجنبها القائد تحت وسادته في الخيمه صرف منها حتى الآن 8 مليار لصالح الأفارقة وبناء أحياء سكنية فيها وفي بعض الدول العربية !!! .. هذا هو حد علمنا !!! .. ولم نكن نعلم شيئا ً من قبل عن هذه الألف مليار ولا في الأحلام !!!! .. حتى تكلم هذا المسؤول ربما بضغطة على زر (الرموت كنترول ) !! .. وأنا ممن يوقنون أن السيد (بوسنينه) لم يتكلم إلا لأنه تحصل مقدما ً عن ضوء أخضر ليتكلم أي أنه تلقى (توجيهات عليا؟) ليتكلم - لغرض ما (؟؟؟) - فالأزمة المالية الدوليه ستؤدي - مما ستؤدي إليه - إلى مزيد من الصرامة والشفافية الدولية فيما يخص الودائع الضخمة في البنوك ومصادرها وحركة المال وقد لايكون في وسع ( حضرة المجنباتي الملهم ؟) بعد ذلك أن يجنب في بنوك سويسرا وغيرها المزيد من المليارات دون علم صاحب المال الحقيقي والشرعي ودون إذنه !!؟؟ .....
وهذا الكشف لهذا (الرقم) الكبير الذي كان في وقت قريب (سرا ً ) من أسرار النظام و(المقربين) يعكس حالة الخوف التي تعتري أصحاب هذه ( الأسرار المالية الضخمة) التي بعضها مودعة بإسم الدولة الليبية والبعض الآخر بإسماء أخرى .. مستعاره وغير مستعاره !؟؟؟ .. فالكشف عن هذا (السر / الرقم) لحجم إستثمارات ليبيا في الخارج لا يجيئ في هذا الوقت بالذات بسبب صحوة ضمير مفاجئة إعترت ( مولانا صاحب المفاتيح ؟) وإنما جاء إما لغرض سياسي يـُراد الركون إليه لاحقا ً وكمقدمة له قد يتعلق بمسألة (توزيع الثروة) حيث سيقال لنا أن خسائر ليبيا كانت كبيرة وأن أسعار النفط هبطت بشكل مفاجئ مما يضطرنا – والحال هذه – وبحكم الإضطرار - إلى تأجيل مشروع توزيع الثروة إلى عام قادم أو ؟؟؟ ..... أو سيتم تخفيض قيمة المبلغ الذي سيمنح لكل عائلة بحيث يكون الفين دينار فقط لا خمسة الاف ويقال لنا ( الله غالب ! ) هذا بسبب الأزمة المالية الدوليه !!! ... وإما أن هذا الكشف الأخير جاء في هذا الوقت الحرج الخطير نتيجة ً للخوف من (الفضائح المالية الخطيرة) وحجم الخسائر الكبيره وظهور الحقائق بالأرقام وكشف المستور!!؟؟ .. فلم يعد العالم اليوم كبيرا ً مترامي الأطراف كما كان منذ عقود من الزمان بل أصبح اليوم كقرية زجاجية صغيرة بل وإزداد عالمنا اليوم صغرا ً وتلاشت المسافات بين البشر والدول أكثر فأكثر بسبب هذا (الإعصار المالي الرهيب) المدمر الذي ضرب قلب ورمز النظام الرأسمالي (الربوي) ثم تداعى لهذه الضربة الموجعة المدوية كل العالم بالسهر والقلق والحمى والجنون والرعب والجوع والإنتحار !! ..
فأين الفرار يا سارقو (البلايين) ويا آكلو أموال الناس بالباطل فالله قادم من وراء الحجاب!.. ولكن قبل مجيئه الأخير - يوم الفصل ويوم الحساب - سيعريكم ويحجمكم بمثل هذه الأعاصير!.. فأين تذهبون!!؟؟ .

سليم الرقعي
________________________________________________

إطلع على هذا الخبر في ليبيا اليوم هنا
.....http://www.libya-alyoum.com/look/article.tpl?IdLanguage=17


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home