Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan Writer Salim el-Ragi
الكاتب الليبي سليم الرقعي


سليم نصر الرقعي

الخميس 24 مارس 2011

القذافي يخطط لغزو بنغازي بمسيرة تحمل أغصان الزيتون!؟

سليم نصر الرقعي 

- تحذير من مخطط جرذ باب العزيزية القادم! -

للمرة الثانية على التوالي يخرج لوسائل الإعلام أحد أزلام القذافي ليعلن عن التحضير إلى مسيرة شعبية ضخمة  ستنطلق من طرابلس نحو بنغازي وهي تحمل أغصان الزيتون!!. 

ويبدو أن الطاغية القذافي وقد عجز عن إحتلال "بنغازي" – معقل الثوار والمجلس الوطني – بالقوة سيسعى إلى محاولة إحتلالها بالحيلة !!.. وهذه الحيلة كما أتصور ستكون كما يلي :  

سيجمع القذافي أكبر عدد من الأفراد من غرب ليبيا ومِمنْ يُوصفون بأنهم مشائخ القبائل مصحوبين بنسائهم وأطفالهم ويضع معهم ـ وفي الصفوف الأمامية وكدروع بشرية - أسرى من المناطق الشرقية تم أسرهم خلال الفترة الماضية من كل مناطق الشرق ومن ثم التقدم بهذه "الكتلة البشرية" والزحف بها نحو الشرق في مسيرة شعبية بدعوى التصالح مع أهل بنغازي وتعزيتهم في شهدائهم ولتحقيق مصالحة وطنية ـ وكأن المشكلة بين الشرق والغرب(!!) - وبالطبع ستكون عناصر القذافي الأمنية ومن اللجان الثورية مزروعة بكثافة داخل هذه الكتلة البشرية!!.. فما هو الغرض من هذا الزحف في كتلة بشيرة كبيرة تحمل أغصان الزيتون نحو بنغازي بظنكم!!؟.

الغرض هو : 

(1) إما الزحف على بنغازي – سلميا ً – بمسيرة شعبية مفتعلة وكتلة بشرية من الناس يراد منها إحتلال ساحة المحكمة وبالتالي السيطرة عليها ورفع الأعلام الخضراء وصور القذافي فيها وهو ما لن يقبل به الثوار وأهالي بنغازي وسيتصدون بشئ من الشدة مما يعني حدوث صدامات دموية رهيبة!!.  

(2) أو قبل وصولهم لبنغازي سيضطر الثوار في منتصف الطريق التصدي بالقوة لهذا الزحف القذافي الأمني المتسربل ببعض العائلات والأفراد وبغصون الزيتون في محاولة من الثوار لدفعهم إلى التراجع للوراء وربما سيقوم أحد أفراد القذافي بإطلاق الرصاص على الثوار ليقوم الثوار بدورهم بالرد عليهم بإطلاق الرصاص على هؤلاء الزاحفين (!!) لمنعهم من التقدم نحو بنغازي ومن ثم يتم تصويرهذا المشهد الدموي وبثه في وسائل الإعلام بالقول إلى العالم إنظروا لهؤلاء الثوار المزعومين وهم يطلقون الرصاص على مسيرة سلمية تصالحية بريئة تحمل أغصان الزيتون؟؟!!. 

وبهذا المخطط الخبيث فإما أن يحتل القذافي ساحة المحكمة ببنغازي بكتلة بشرية مؤيدة له أو يحاول خلق فتنة جهوية وقبلية من خلال إحداث هذه المذبحة! أو تصوير أحداث العنف المتوقعة وبثها على أنها إدانة للثوار الذين واجهوا مسيرة سلمية تحمل أإصان الزيتون بالرصاص!! فهذا هو المخطط الجهنمي الخبيث الذي يحاول القذافي – في لحظة يأس ورعب - تنفيذه خلال المرحلة القادمة كما جاء على لسان عبد القذافي المدعو "محمد الشريف" وشخصية قبلية أخرى لم يتم ذكر إسمها حيث أكد الثاني على أنهم سيحملون "أغصان الزيتون" لإظهار أن هذا الزحف سيكون سلميا ً أمام وسائل الإعلام كما أكد "الشريف" ودكن على نقطة أن "الأسرى" من المنطقة الشرقية سيكونون في أول صفوف المسيرة القادمة وهي رسالة مبطنة مفادها أنهم دروع بشرية!! 

صحيح أن "المجلس الوطني" رفض هذه الفكرة علناً ورفض إستقبال هكذا وفد أو مسيرة ذات أغراض أمنية خبيثة ولكن السؤال الذي سيطرح نفسه هنا كالتالي : ماذا لو نفذ القذافي هذا المخطط الجهنمي بالفعل وأرسل مسيرة من 5 ألاف ليبي من جهة الغرب مثلا ً في سيارات وحافلات مدنية  أو سربهم لبنغازي عن طريق البحر وهم يرفعون الرايات البيضاء وأغصان الزيتون واللافتات التي تدعو للمصالحة فماهو الحل عندئذ!؟ .. هل يقوم الثوار مثلا ً بإطلاق الرصاص في الهواء لتحذيرهم من التقدم ؟ أم يتم إلقاء القبض عليهم؟ ولكن ماذا لو تقدموا زحفا ً نحو بنغازي فبأية طريقة سيتم صدهم وإجبارهم للتراجع!!؟؟ فهل أنتم مستعدون لما يخطط  له هذا "الجرذ" الحقود والحقير القابع في جحره بباب العزيزية من أجل حرق ليبيا وتحويلها كما قال في خطابه الأول " نار.. حمره.. جمره"!!؟؟ وأقل هذا الإستعداد هو - وقبل أن يبدأ القذافي في تنفيذه - إعلام العالم ووسائل الإعلام العربية والدولية بهذا المخطط الدموي الحقير وأغراضه الخبيثة وفضح هذه الخديعة القادمة التي يريد بها القذافي خداع العالم وخداع الليبيين!.

سليم نصر الرقعي

 


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home