Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan Writer Salim Nasr el-Ragi
الكاتب الليبي سليم نصر الرقعي


سليم نصر الرقعي

الثلاثاء 19 أغسطس 2008

يا حماة الحقيقة!

سليم نصر الرقعـي

إن المعركة اليوم هي معركة حماية (الحقيقة) ! .. حماية الحقيقة من هذه الحملة الأمنية الدعائية المبرمجة والخبيثة التي تستهدف صناعة (حقيقة) مشوهة ومزيفة ! .. حقيقة على مقاس وهوى النظام ! ... وأحد أدوات ووسائل إنتاج هذه (الحقيقة المفبركة والمشوهة) هو موقع (نداء القذافي)! .. هذا الموقع الذي بدأ على أساس أنه مركز لتلقي شكاوى ضحايا الإنتهاكات وجرائم الماضي المهين والمشين لنظام العقيد القذافي ثم إنقلب فجأة إلى موقع لإلصاق الإتهامات المفبركة بأولئك الضحايا ومحاولة قتلهم معنويا ً بعد أن تمت تصفيتهم جسديا ً !! .. إنه عبث وخبث وتلاعب فاضح بالحقائق وفبركة لوثائق ! .. وهي إحدى طرائق اللعبة المخابراتية كما هو معروف ! .. ثم يدعون أنهم يريدون إظهار الحقيقة وبناء مصالحة وطنية !! ..
أية حقيقة ؟؟ وأية مصالحة ؟ .. فالشعب الليبي يعرف (الحقيقة) حتى وإن لم يعلم بعد بتفاصيلها الدقيقه ! .. حقيقة العقيد القذافي ونظامه الإنقلابي الشمولي المستبد الذي إنطلق منذ أن جاء للسلطة على ظهر دبابة - في الظلام والناس نيام - كالكلب المسعور - تحت شعار الثورة على المجتمع الليبي التقليدي البالي !؟ - ينبح في وجه هذا ويعض ذاك وينهش لحم هذا ولم يترك شريحة وعائلة في المجتمع الليبي إلا وأصابها بشئ من شره وجنونه وسعاره وعضه ونهشه !! .. هذه هي الحقيقة بلا رتوش ! .. حقيقة ما جرى يومها بلا تزيين ولا تلحين ! .. وعلى النظام الإعتراف بتلك المرحلة (الثورية الجنونية المسعورة) التي يطلق عليها اليوم إسم (المرحلة الإستثنائية) محاولا ً أن يغطي عورته بهذه التسمية المضلله والخادعة ! .
لقد إعترف القذافي – في إشارة سريعة وخاطفة – بتلك المرحلة بقوله أنهم كانوا (شبابا ً متحمسين ومتأثرين بعبد الناصر وكاسترو ) وقال ذلك بطريقة توحي للمستمع بأنه يعترف بأنه كان قد أخطأ الطريق والوسيلة نحو الأهداف والشعارات التي قامت لأجلها (الثورة/الإنقلاب) بسبب حماسة وطيش وهياج وضيق أفق الشباب ! .. ولكن هاهم أنصاره يعودون اليوم إلى محاولة تبييض وجه النظام وتلميع وتبرير تلك المرحلة الثورية الجنونية المسعورة عن طريق محاولة إلصاق أشنع التهم بضحايا تلك المرحلة ! .. إنها محاولة بائسة ومكشوفة وسمجة ستصيب المشروع الإصلاحي والتصالحي في الصميم إصابة قاتلة ليس لها من فواق !.

سليم الرقعي




Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home