Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan Writer Salim el-Ragi


Salim Naser al-Ragi

Sunday, 19 February, 2006

جريمة أخرى في بنغازي!؟

سليم نصر الرقعـي

في الوقت الذي نتضامن فيه مع أهالي مدينة بنغازي الباسله ونتقدم فيه بخالص العزاء لآهالي الشهداء وكل الشعب الليبي في ضحايا جريمة عمليات إطلاق الرصاص ( الحي !) المتعمد على جماهير المؤاتمرات الشعبيه بشعبية بنغازي (!) التي إحتشدت أمام مبنى القنصليه الإيطاليه للإحتجاج بشكل غاضب وعنيف على الموقف المعادي للمسلمين الذي أبداه وصرح به أحد وزراء حكومة إيطاليا الحاليه والصديقه للقذافي ولأفراد عائلته فإني أحب أن أنوه إلى ما يلي :

(1) إن المبادره بالتعامل السريع مع أعمال الشغب والغضب التي شهدتها هذه المظاهره بطريقة إطلاق الرصاص الحي على جماهير الشعب الغاضبه (!!؟؟) يعكس أولا ً مدى إستهتار نظام القذافي بأرواح وحيوات الليبيين وعدم إحترامه لقيمة الحياة الآدميه ! .. ويعكس ثانيا ً مدى الهاجس الأمني المستحكم في كل تصرفات النظام وخوفه من خروج المسيرات الشعبيه عن نطاق السيطره وتحولها إلى أعمال شعبيه ضد النظام نفسه ! .

(2) إن الذين قاموا بإطلاق الرصاص على الناس – وحسب مصادر من الداخل - لم يكونوا من رجال الشرطه على الإطلاق وإنما كانوا من أفراد (( قوات خاصه )) تم إعدادها لمثل هذه الأغراض أي لقمع التظاهرات بالقوة والقتل إستعدادا ً لأية طوارئ مستقبليه محتمله يخشاها القذافي ويقيم لها ألف حساب ! .. وستلاحظ في الصوره المرفقه أن عنصرا ً من عناصر هذه القوات الخاصه يرتدي ملابس مدنيه هو من يقوم بتوجيه وإعطاء الأوامر للقناصه ! .

(3) إن هناك أنباء شبه مؤكده من الداخل تؤكد على أن عدد القتلى يتجاوز العدد المعلن عنه بكثير أي يتجاوز الــعشرة قتلى الذي سربته أجهزة النظام ! .

(4) إن هناك أنباء شبه مؤكده من الداخل تؤكد على إن هناك ( أوامر عليا !؟ ) صارمه وواضحه بوجوب إطلاق النار على المتظاهرين على الفور إذا شعر المراقبون الأمنيون بأن التظاهره أخذت في الخروج عن نطاق السيطره وبات يُخشى من أن تتحول إلى إعمال معاديه للنظام نفسه ! .

(5) إن هذه الحادثه / الجريمه تذكرنا بجريمة إطلاق النار من قبل حرس الساعدي الخاص على جماهير كرة القدم في المدينه الرياضيه بطرابلس عام 1996 والتي راح ضحيتها أكثر من 50 شهيد أجبر النظام أهاليهم على التوقيع على إقرارات بالإعتذار نيابة عن القتيل (!) بسبب ما قام به من أعمال شغب وهتافات معاديه لإبن القايد ! .

(6) إن هناك تحليللات تؤكد أن القذافي بإعطاء الضوء الأخضر للقوات الخاصه بإطلاق النار على الجماهير إذا شعرت بأي تحرك غير عادي إنما كان يقصد إرسال رسالة للشارع الليبي مفادها أننا مستعدون لقمع أي تحرك شعبي مضاد بالقوة والعنف وبإطلاق الرصاص الحي !! .

(7) كان من المفترض أن يقوم النظام بسحب سفيره فورا ً من إيطاليا فور صدور تصريح وزير الإصلاح الإيطالي المعادي للمسلمين خصوصا ً وأنه عضو في الحكومه الإيطاليه بينما الصحيفه الدنماركيه لم تكن صحيفة حكوميه !! .. وهذا يبين مدى إزدواجية المعايير لدى القذافي ! .. أم أن العلاقة الخاصه بين عائلة العقيد القذافي وعائلة رئيس الوزراء الإيطالي الحالي والتي عمدتها المصالح الإقتصاديه والماليه المتبادله بينهما هي ما يحول دون مثل هذا القرار !!؟؟ .

(8) سيحاول النظام / القذافي الإعتذار عن هذه الجريمه وتطيب خواطر أهالي مدينة بنغازي عن طريق الوعد بإجراء تحقيقات وصرف بعض التعويضات من خلال مؤسسة القذافي الخيريه التي يرأسها نجل القذافي وعلينا عندئذ أن نقارن بين هذه الجريمه الحاليه وجريمة شهداء يناير التي وقعت إبان العهد الملكي وكيف تصرف النظام الملكي يومها وكيف أن الحكومه يومها قد سقطت بسبب تلك الجريمه ! .

أخوكم المحب : سليم نصر الرقعي
ssshamekh@hotmail.com


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home