Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan Writer Salim el-Ragi


Salim Naser al-Ragi

Tuesday, 12 December, 2006

   

جريمة الإيدز.. هل ستـُقيد ضد مجهول!!؟ (2 من 5)

سليم نصر الرقعـي



من أرتـكب هـذه الجريمة .. ولماذا !!؟؟

سؤال كبير وخطير ومحير جدا ً لم يتم الجواب عنه من قبل النظام - بشكل مقنع وكاف وشاف ومعلن - حتى هذه اللحظة التي اخط فيها هذه الكلمات بعقل متحير وقلب منفطر باحثا ً عن إجابة تقنعني وتريح عقلي وقلبي لهذا السؤال الكبير الذي أقلق - لليالى طوال - راحتي واقض مضجعي وهو يلح على عقلي في البحث والإستفهام ؟؟؟! .. وخصوصا ً في شقه الثاني الباحث عن حقيقة وطبيعة ( الدوافع ؟) التي لأجلها أرتكبت هذه الجريمه العظيمه !؟
( لماذا !؟؟ ) .. ( لماذا أطفال ليبيا بالذات ؟؟ ولماذا في بنغازي بالذات !؟) ( لماذا تـُقدم أربعة ممرضات وطبيب على حقن أكثر من 450 طفل بفيروس الإيدز المدمر !!؟؟)
فالنظام وفي بدء إنتشار خبر الكارثة - وعلى لسان أحد موظفيه - أتهم – بصورة بذيئة وغير مسؤولة - عائلات وأمهات الضحايا بممارسات غير شرعيه خارج نطاق حياتهم الزوجيه ( !!؟؟) وتلقف هذا الإتهام شذاذ الأفاق ليشيعوه في كل مكان لتصبح مصيبة ذوي الضحايا مزدوجة في مجتمع لا يرحم ! .. فهم – أي أهالي الضحايا - فضلا ً عن مصابهم في فلذات أكبادهم من جهة فقد نالتهم من جهة أخرى ألسنة الناس بالسوء وبالطعن في شرفهم .. والله المستعان !!؟؟ .. ثم وبعد فترة من الشائعات واللغط العام عدل النظام وأجهزته الأمنيه عن الترويج لهذه الشائعة القذرة وألقى بالتهمة في مرمى ( الموساد ) الإسرائيليه (!!؟؟) ثم – وبشكل مفاجئ - عدل عن ذلك وتوجه بالتهمة إلى الطبيب الفلسطيني والممرضات البلغاريات وأصر – ولا يزال – إلى أن الجريمة إنما أرتكبت مع سبق الإصرار والترصد – حسب التحقيقات المثبته في ملف القضية فكل الأدلة تؤكد على أن الحادثة أو بالأحرى الكارثة إنما وقعت بفعل فاعل – مع سبق الأصرار والترصد - وليست بسبب الإهمال الطبي والفوضى العارمه التي كانت – ولا زالت - تعم مؤسسات ( النعيم الأرضي ؟) الصحيه ! .. والتي يحاول الغرب – بكل السبل - إثباتها لتكون الأساس القانوني لإصدار الحكم ببراءة الممرضات (!!؟؟) والغريب في الأمر هنا أن هذه الكارثة الوطنية والإنسانية وهذه الجريمة البشعة بهذا الحجم الكبير وهذا الوقع الخطير وهذا الجرح المرير لم تنل من وسائل الإعلام الرسميه التابعة للنظام إلا التعتيم أو الشئ القليل جدا ً الذي لا يتناسب أبدا ً مع هكذا جريمة خطيرة وهكذا كارثة كبيرة بهذا المستوى وهذا الحجم الكبير !!؟؟ .. بل والأغرب من هذا كله في اعتقادي هو إغلاق ( مجلة لا ) - طيب الله ثراها ! - وإخماد صوتها بالكامل بشكل حازم عقب تناولها يومها – ولأول مرة – هذا الموضوع بشئ من التفصيل والتحليل في محاولة جادة للوصول إلى حقيقة هذه ( الكارثة ) التي حلت ببلادنا وأولادنا وهذه ( الجريمة ) التي أرتكبت في أعز ما نملك .. وبالتالي حرمانها من الصدور منذ ذلك اليوم البعيد حتى يومنا هذا ( !!؟؟ ) مما ترك إنطباعا عاما ُ لدى الكثير من الليبيين بوجه عام ومثقفيهم بوجه خاص أن هناك ( جهة ما ؟) في هذا النظام الشمولي تريد أن تبقى هذه الجريمة وهذه الكارثة قيد الكتمان بعيدا ً عن ضمير وعقل الرأي العام ووسائل الإعلام !!؟؟
وقد يسألني هنا سائل : من هذه ( الجهة ؟) ياترى ؟ ولماذا تريد التعتيم على هذه الجريمة أو تضليل التحقيق أو الرأي العام ؟؟ وجوابي هنا : الله أعلم ! .. ولكن فكر ثم فكر أيها المواطن ثم قدر ! .. لتعرف من صاحب المصلحة في هكذا جريمة ؟؟ .. وماهي هذه المصلحة ؟؟ .. ومن مصلحة من أن يتم تسميم وتلويث دماء أكثر من 450 طفل برئ بفيروس الموت البطئ !؟ .
وللموضوع بقيه .....

سليم نصر الرقعـي
ssshamekh@hotmail.com


   

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home