Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan Writer Salim el-Ragi


Salim Naser al-Ragi

Wednesday, 9 April, 2008

مؤسسة القذافي.. بيان حقوقي أم سياسي مغرض!؟

- قالك جمعية حقوقية خيرية !؟ -

سليم نصر الرقعـي

تعودنا على أن تطلع علينا مؤسسة القذافي التي يقال لنا وللعالم بأنها مؤسسة عالمية وأنها للجمعيات الخيرية وللتنمية البشرية (!!؟؟) من حين إلى حين بمجموعة من البيانات والتي عند تأملها بشكل موضوعي وعلمي وعميق ودقيق نتكتشف بأنها تفتقر لأبسط معايير الخطاب الحقوقي والخيري المعروفة والمألوفة بل نجدها تنضح بالرسائل ذات المغزى السياسي والدعائي الفاضح خصوصا ً إذا كان موضوعها يتعلق بمعارضين لنظام العقيد القذافي ! .. ولقد لاحظنا ولامسنا هذه الحقيقة في الماضي فيما يتعلق بقضية ( الأطفال المحقونين والبلغاريات) ثم فيما يتعلق بقضية شهيد القلم الليبي (ضيف الغزال) ثم قضية المناضل (فتحي الجهمي) وكيف أكد لنا بيان مؤسسة القذافي الخيرية والحقوقية والعالمية أن الجهمي مصاب بفقدان توازنه العقلي !!!؟؟؟ .. واليوم هاهي مؤسسة معمر القذافي للجمعيات الخيرية وللتنمية البشرية التي يرأسها إبن العقيد (سيف القذافي) فضلا ً عن ترأسه لما يطلق عليه (مشروع ليبيا الغد) و( شباب ليبيا الغد) و( مشروع الهيصه والبيصة في الكرسمس !؟) ... تطلع علينا ببيان بإسم جمعية حقوق الإنسان التابعة لها لتقول لنا وللعالم أجمع أن سجين الرأي السيد (إدريس بوفايد) مصاب بورم سرطاني(1) وأنها قد عملت – كموقف إنساني بالطبع بإعتبارها جمعية حقوقية إنسانية !!؟- والعقيد القذافي وأجهزته الأمنية بالطبع كلهم إنسانية في إنسانية كما هو معلوم !! - على نقله إلى مستشفى خاص بصبراته بغرض تلقي العلاج !؟

جمعية حقوق الإنسان
مؤسسة القذافي العالمية للجمعيات الخيرية والتنمية
(( تلقت جمعية حقوق الإنسان التابعة لمؤسسة القذافي العالمية للجمعيات الخيرية والتنمية معلومات تفيد بأن الكشوفات الطبية الدورية أثبتت إصابة إدريس محمد أبو فايد المتهم في القضية رقم (24-2007 إفرنجي) بمرض السرطان في الغشاء البلوري، وفور تلقي الجمعية هذه المعلومة باشرت اتصالاتها مع مكتب النائب العام وطالبت بنقله إلى مستشفى متخصص لعلاج مثل هذه الحالات، وقد علمت الجمعية أنه تم نقل المذكور إلى مستشفى صبراتة لعلاج الأورام اليوم 6/4/2008 إفرنجي، وقد تم إيوائه هناك لتلقي العلاج اللازم. ))(*)

إلى هذا الحد وهذه النقطة بالذات من البيان المذكور أعلاه والبيان لا يزال بالفعل بيانا ً حقوقيا ً وإنسانيا ً وخيريا ً وينضح بالإنسانية والخيرية وبعمل المعروف والإحسان وحقوق الإنسان حتى لتكاد وأنت تقرأ هذه السطور أن تنهمر الدموع من عينيك إنفعالا ً مع كل هذه النخوة والشهامة والمروءة والإنسانية التي ينضح بها البيان الحقوقي لمؤسسة القذافي الخيرية وجمعيتها الحقوقية عند هذه النقطة !! ولكن !!!!!!؟؟؟؟؟؟ .. ويا للعجب !! ... ففجأة بعد هذه السطور التي تقطر بالإنسانية وإحترام حقوق وضعف وكرامة الإنسان تنقلب الجمعية الحقوقية الخيرية – بقدرة قادر - من مؤسسة خيرية وجمعية حقوقية إلى ( أداة دعائية ) تبث رسالة أمنية سياسية دعائية خبيثة و(فاضحة) وعلى طريقة ( صحف الفضائح !! ) ولسان حالها يقول :( يا عالم يا هووووه تعالوا إسمعوا فأنا عندي لكم فضايح!) وهي رسالة خبيثة مفضوحة يراد بها ومنها – كما هو واضح – النيل من سمعة المناضلين السجناء المعارضين للقذافي أي إدريس بوفايد وأبناء صالح إحميد !!؟؟؟ .. تعالوا لنقرأ هذه الفقرة من البيان الحقوقي للمؤسسة الخيرية التنموية الإصلاحية المزعومة .. مؤسسة معمر القذافي ! .. وماذا تقول بالحرف الواحد ؟

((تفيد المعلومات المتوفرة لدى الجمعية بأن إدريس محمد أبو فايد كان قد تم القبض عليه في بيت المهدي صالح احميد أثناء قيامه مع آخرين بإعداد ترتيبات للتظاهر وإثارة الفوضى والقلاقل في البلاد، وافتعال صدامات مع الشرطة في الذكرى الأولى للأحداث التي وقعت في مدينة بنغازي أثناء التظاهر ضد الرسوم المسيئة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم، وتم القبض على إدريس أبو فايد في 15/2/2007 اثر قيام عدد من أبناء قبيلة أولاد أبو سيف بمهاجمة منزل صالح احميد والقيام بإحراقه، وترجع أسباب هذا الهجوم إلى أن المهدي صالح احميد دأب مرارا على نشر قضية والده المحكوم بالسجن المؤبد على شبكة المعلومات الدولية، ومن المعلوم أن والد المذكور محكوم بعقوبة السجن المؤبد في العام 1986 إفرنجي بعد أن أقام علاقة غير شرعية مع زوجة جاره (ح.ع.أ)، وعندما اكتشف هذا الأخير تلك العلاقة قام صالح احميد بقتله، وقد أدانته المحكمة عن تهمة القتل العمد.

تترقب جمعية حقوق الإنسان الحكم الذي سيصدر في القضية المتهم فيها إدريس أبو فايد في 15/4/2008 إفرنجي، وسوف تواصل الجمعية مساعيها للإفراج الصحي عنه في حال أدانته المحكمة.
جمعية حقوق الإنسان
مؤسسة القذافي العالمية للجمعيات الخيرية والتنمية
صدر بتاريخ 6/4/2008 ))

هكذا إذن !!؟؟؟؟ ... ففي هذه الفقرة وكما تلاحظون - وبعد كل ذلك الخطاب الإنساني والحقوقي السابق – تبدأ في عملية نشر الفضايح ونشر الغسيل وعملية رسم صورة مطلوبة سياسيا ً وأمنيا ً لهؤلاء المعارضين الواقعين تحت قبضة النظام وأجهزته الأمنية ! ... فالبيان الحقوقي يخبرنا - ويريدنا أن نصدق ونعتقد – بأن بوفايد والمهدي صالح مع آخرين (؟؟؟) كانوا يخططون ويعدون لا لمظاهرة سلمية وسط طرابلس كما نعلم جميعا ً وكما نشروا في بيانهم وإجتماعهم في (بيت صالح) لا .. لا ! .. ليس هذا صحيحا ً بل الصحيح هو ما تقوله وتشهد به ( مؤسسة معمر القذافي الخيرية لحقوق الإنسان والتنمية البشرية ) !! ... فهي جهة حقوقية محايده يجب علينا - مادمنا عقلاء ولم نفقد توازننا العقلي بعد - تصديقها على بياض ! .. ولا يطعن فيها وفي مصدقيتها أنها على رأسها إبن العقيد القذافي شخصيا ً سيف الإسلام إبن صاحب ومؤسس هذا النظام !! ... فهي مجرد مؤسسة خيرية للتنمية البشرية على كل حال !! ... فماذا تقول لنا هذه المؤسسة الخيرية والجمعية الحقوقية وماهي الصورة الصحيحة لهذه المجموعة المعارضة التي على رأسها بوفايد والتي إجتمعت في بيت صالح وقررت أن تقوم بإعتصام سلمي في وسط طرابلس ؟؟؟ .. تقول بأنهم كانوا يقومون (( بإعداد ترتيبات للتظاهر وإثارة الفوضى والقلاقل في البلاد، وافتعال صدامات مع الشرطة في الذكرى الأولى للأحداث التي وقعت في مدينة بنغازي ))!! .. هكذا إذن !!!؟؟؟ .... فهم حسب هذا (البيان الحقوقي !؟) ليس سوى مجموعة من المخربين والمثيرين القلاقل وليسوا طلاب حقوق ولا معارضيين سياسيين ولا هم يحزنون !!؟؟ ..... ولكن كيف ومتى تم القبض عليهم ؟؟؟ ... هنا يخبرنا هذا (البيان الحقوقي !؟) تفاصيل ما حدث بشئ من التفصيل فماذا يقول ؟ .. يقول : تم القبض عليهم (اثر قيام عدد من أبناء قبيلة أولاد أبو سيف بمهاجمة منزل صالح احميد والقيام بإحراقه )(2) !!؟ .. ولا يكتفي هذا البيان الحقوقي بكل هذه الأخبار والتفاصيل الدقيقة بل يذهب إلى أبعد من هذا في تفسير – بل وبطريقة أقرب إلى التبرير منه إلى التفسير ! - في سبب الهجوم والحرق الذي تعرض له بيت صالح ! .. فما هو السبب يا ترى ؟ .. هنا جمعية حقوق الإنسان تزودنا بحقيقة ما جرى فتقول : (وترجع أسباب هذا الهجوم إلى أن المهدي صالح احميد دأب مرارا على نشر قضية والده المحكوم بالسجن المؤبد على شبكة المعلومات الدولية) !!!؟ ... ثم هل تكتفي جمعية حقوق الإنسان بكل هذه المعلومات والتفاصيل ؟ ... لا هي لديها معلومات خطيرة أخرى بل وفضايح أيضا ً وعلى طريقة نشر الغسيل !! .. فماذا تقول عن سبب الحكم على والد المهدي صالح بالمؤبد ؟؟؟؟ إنها تقول : (ومن المعلوم أن والد المذكور محكوم بعقوبة السجن المؤبد في العام 1986 إفرنجي بعد أن أقام علاقة غير شرعية مع زوجة جاره (ح.ع.أ)، وعندما اكتشف هذا الأخير تلك العلاقة قام صالح احميد بقتله، وقد أدانته المحكمة عن تهمة القتل العمد.) !!؟؟ هكذا إذن !!!؟؟؟ .. إنظروا كيف تقول ( ومن المعلوم )!!؟؟ .. فالأمر معروف ومعلوم عند كل الليبيين إذن وتحصيل حاصل وليس في الأمر إذن حرج من إعادة نشره !!!! فهي جمعية حقوقية تتبع مؤسسة معمر القذافي العالمية الخيرية للإصلاح وللتنمية البشرية !! ... أم أنكم لا تصدقون أنها كذلك ياعقلاء ليبيا !!؟

توضيح أخير :

لقد نبهت أكثر من مرة وفي أكثر من مقالة إلى الإنتباه للعبة الخبيثة التي تمارسها أجهزة النظام الأمنية والعصابة المتنفذة في الدولة والتي لا تكتفي بمعاقبة وإعتقال كل من يعارض القذافي بكل شجاعة وفي عقر داره ومعتقله الكبير بل تسعى بشكل بات واضحا ً وفاضحا ً ومتكررا ً إلى تلويث سمعته وتشويه صورته في عيون الليبيين وأمام الرأي العام فكأن كل من يعارض معمر القذافي ونظامه الشمولي البائس إما أنه عميل أو مخرب أو إرهابي زنديق أو عديم الأصل أو مصري الأصل (!!؟؟؟؟) كما في حالة (الغزال والجهمي) أو أنه مختل عقليا ً أو أنه متورط في قضايا مخلة بالذمة المالية أو الشرف أو أن أحد أقرباءه كذلك !؟؟؟؟ .. والعجيب .. والسخيف في الأمر أن هذه الأجهزة الأمنية وهذه (العصابة المتنفذة) تحاول تمرير دعايتها المغرضة والخبيثة إما من خلال أخبار تنشرها في مواقع ليبية وغير ليبية أو من خلال بيانات مؤسسة القذافي الخيرية وجمعيتها الحقوقية !!!؟؟ ولكن يبقى الأغرب من هذا كله .. والأسخف من هذا كله .. والأقذر من هذا كله أن يشارك كتاب ومثقفين ليبيين من الداخل أو الخارج - ويزعمون بأنهم معارضون أو إصلاحيون وحقوقيون - في نشر مثل هذه الدعايات الأمنية المغرضة والخبيثة التي تستهدف الإنتقام من معارضين أحرار والنيل من سمعتهم والحط من قدرهم أمام المجتمع !!!! .. ولا حول ولا قوة إلا بالله .. (ويمكرون ويمكر الله وهو خير الماكرين) و( سيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون)!؟ .

سليم نصر الرقعي
________________________________________________

(*) http://www.libya-watanona.com/news/n2008/apr/n08apr8a.htm
(1) يقول البعض أن للأجهزة الأمنية التابعة للقذافي القدرة العلمية والتقنية العملية المستوردة من الأجهزة الأمنية للمعسكر الإشتراكي المنهار وعن طريق بعض العقاقير الكيميائية والمواد المشعة من التسبب في فقدان بعض السجناء لقدراتهم العقلية والذهنية أو إصابتهم بأمراض بدنية خطيرة قاتلة كالسرطان بغرض التخلص منهم وتصفيتهم جسديا ً بطريقة غير مباشرة !!؟ .. فضلا ً عن محاولتها تصفيتهم أدبيا ً عن طريق مثل هذه البيانات !.
(2) تؤكد لنا بعض المصادر أن النظام هو من حرض هذه المجموعة التي قيل أنهم من أبناء قبيلة (أبو سيف) على الهجوم على بيت صالح .. والهجوم لم يقع وقت الإجتماع كما يدعي البيان بل بعد ذلك ولم يكن الأخ المحامي المهدي صالح أصلا ً وقتها داخل البيت (!!!؟؟؟) ثم أن هذا العمل الهجومي العدواني قد تم على بيت الجهمي أيضا ً وبالإسلوب نفسه !!؟؟ .. فهل قبيلة ( بو سيف ) هي من قام بالهجوم على بيت الجهمي والعبث به وتخريبه وترويع عائلته!!؟.


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home