Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan Writer Salim el-Ragi


Salim Naser al-Ragi

Sunday, 8 October, 2006

إرفعـوا أصواتـكم يـرحـمكم الله!!؟؟

سليم نصر الرقعـي

إن الشعب الليبي اليوم ـ وفي ظل هذا النظام المفلس والمتكلس ـ يعيش كارثة إنسانيه ووطنيه حقيقيه بكل المقاييس ! .. فالإنسان الليبي في عرف وميزان هذا النظام بات لايساوي حتى ثمن الرصاصه التي يطلقها زبانيته بكل غرور وإستهتار على هذا الإنسان!.

بالأمس القريب وفي فبراير الماضي ودعنا أكثر من 13 شهيد من شباب ليبيا سقطوا برصاص القذافي حماية ً لمصالح ولمبنى أحفاد الطليان قتلة سيدي عمر المختار ! .. عمر المختار الذي قام العقيد القذافي بنفيه من قلب مدينة بنغازي الشماء إلى قرية سلوق النائيه ! .. واليوم هاهو الشهيد ( حافظ منصور الزوي ) يسقط برصاص العقيد القذافي بعد أن أطلق جنوده الآثمين الرصاص على سجناء سياسيين عزل قاموا بإحتجاج مطالبين بحقوقهم المشروعه !!؟؟.

إنني اليوم بدأت أشك بالفعل ـ و بشكل كبير جدا ً ـ في نوايا هذا النظام .. تماما ً كشكي بقدرته على الإصلاح حتى لو أراد ! .. فكل دعاوى ووعود الإصلاح يبدو أنها مجرد فقاعات ليست إلا لذر الرماد على العيون ! ويبدو أنها ليست سوى ( حقن ) موسميه وسنويه لتسكين الألآم وتخدير العقول ولكسب المزيد من الوقت للبقاء في السلطه بأية حيلة وأية وسيله!.

إن هذا النظام وكما هو واضح من تصرفاته المشينه وغير المقبوله والتي يغلب عليها طابع الإستكبار والإستهتار .. لايزال لا يقيم لليبيين أية حرمه ولا أية قيمه بل لايزال مصرا ً على المضي حتى النهايه في ضلاله القديم ومنهجه العقيم ! . ومن ثم فليس أمام الليبيين اليوم من خيار للخلاص من هذا الوضع المهين والواقع المشين سوى مواجهة هذا النظام .. مواجهته بكل شجاعة وإصرار في وضح النهار .. مواجهته أولا ً بكلمة الحق ثم مواجهته بالقوة الشعبيه في الشوارع والميادين العامه إذا لم يرضخ لإرادة الشعب ويستمع إلى كلمة الحق.

إن المطلوب من الليبيين اليوم جميعا ً هو أن يرفعوا أصواتهم بكلمة الحق في وجه النظام وكل أذناب النظام بلا خوف ولا مجامله ولا مسايره ! .. المطلوب هو الصدع بكلمة الحق في وجه الظالم وفي وجه أعوان وأذناب هذا الطاغية الظالم ! . فلنرفع أصواتنا جميعا ً ـ يرحمكم الله ـ في كل مكان بكلمة الحق وبالإستهجان وبالإستنكار بل وبالإدانه لهذا النظام الظالم المستهتر الذي لا يرقب في الشعب الليبي وأبناءه إلا ً ولا ذمه ولا يقيم لدماءهم وأعراضهم وأموالهم قيمة ً ولا حرمه ! .. فلنرفع أصواتنا بالرفض والإستنكار في حياتنا الإجتماعيه .. في المدارس والجامعات .. في المؤسسات العامه .. وفي الشوارع العامه .. وفي المساجد .. بل وفي المؤتمرات الشعبيه بكل شجاعة وإصرار فإن هذا الأمر إذا لم ينهي هذا الظالم المستهتر بالكليه فلا أقل من أن يكف أذاه ويوقفه عن حده!.

والمطلوب من المثقفين الليبيين في الداخل اليوم ومن حملة أمانة القلم والرأي والفكر أن يجردوا أقلامهم الشريفه للدفاع عن حقوق شعبهم وكرامة شعبهم ودماء شعبهم ولقول كلمة الحق بشكل جماعي وشجاع وأن يساندوا كل من يرفع صوته بكلمة الحق من أخوانهم وزملائهم ويتضامنوا معه بكل إخلاص وإصرار ! .. إن المثقفين والكتاب بإعتبارهم الطليعة الواعيه في المجتمع يجب عليهم مالا يجب على غيرهم من عوام الناس فأمانة القلم كبيره وخطيره ومن ثم فعليهم اليوم ـ وشعبهم يعاني في ظل هذا النظام الشمولي المستهتر ـ أن يتحملوا مسؤلياتهم الأدبيه والتاريخيه العظيمه ليصدعوا بكلمة الحق المجلجله في وجه جلادي شعبهم وسارقي خيرات بلادهم بكل شجاعة ووضوح وليشقوا بكلماتهم المنيره ومواقفهم الشجاعه الباسله طريق الحرية والخلاص وإلا فليكسروا هذا القلم المستكين وليقعدوا مع القاعدين!.

أخوكم المحب : سليم نصر الرقعي
ssshamekh@hotmail.com


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home