Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan Writer Salim el-Ragi


Salim Naser al-Ragi

الجمعة 5 يونيو 2009

حقيقة عاشور نصر الورفلي!؟

سليم نصر الرقعـي

فجأة طلع علينا من المجهول عام 2004 شخص يدعى أن أسمه (عاشور نصر الورفلي) كتب مقالة تنتقد (موسى كوسة)(أبو صخر) ثم تلاحقت المقالات الإنتقادية اللاذعة وتلاحقت الأخبار وقيل لنا فجأة أن بطلنا المناضل تعرض للإعتقال وخرجت ما قيل لنا يومها أنها إبنته (هناء) وهي تبث رسالة صوتية مسجلة ومستعجلة تستغيث فيها بالمعارضة الليبية في الخارج وبمنظمات حقوق الإنسان وبالغيارى والنشامه لإنقاذ هذا المعارض البطل الديموقراطي الحقوقي من الأسر ... إلخ ...

والحق يقال – والإعتراف بالحق فضيلة – أن كثيرا ً منا في الخارج شرب المقلب ! .. وكذلك فعلت أنا .. وصدقنا إلى حد كبير أن هذا القادم من المجهول معارض حقيقي للنظام يطالب بالتعددية الديموقراطية خصوصا ً وأنه إعترف لنا يومها بأنه ضابط سابق في مخابرات القذافي فهذا جعل له يومها شيئا ً من المصداقية – وكان هنا الفخ !! – وتعاطفنا معه وصدقناها إلى درجة كتبت فيه مقالة ترد على المتشككين وتدعو إلى التضامن مع (المعارض البطل المغوار)(عاشور نصر الورفلي)!! .. وهذا نصها :

((عاشور الورفلي سجين رأي ! ... نعم يجب نتحرك جميعا ً من أجل نصرة هذا المواطن الليبي الشجاع المظلوم ,, وخصوصا ً منظمات حقوق الإنسان .. فالرجل يعتبر بالفعل سجين رأي 100% فهو لم يحمل سلاحا ً ولم ينضم إلى أي من التنظيمات السياسيه التي تحرمها وتجرمها قوانين القذافي الشموليه الظالمه بل هو مواطن عادي قام بالتعبير عن أرائه وأفكاره في شؤون وطنه العامه من داخل البلاد وأشار بأصبعه بكل شجاعة وصدق على مواطن الخلل والفساد في البلاد !. أيها الليبيون الأحرار فلترتفع أصواتكم عالية فقد مضى عهد الخوف والخضوع ولاحت بشائر التحرر والخلاص . فتحية لهذا الرجل الليبي الحر الشجاع : السيد عاشور الورفلي .. تحية إلى كل أفراد عائلته الكريمه الصابره ( وصبرا ً آل عاشور فإن موعدكم الحريه )... أخوكم المحب : سليم نصر الرقعي ))

وإستمر مسلسل وفيلم المعارض البطل عاشور - الخارق للعاده – كمناضل بديل عن المناضل السجين فتحي الجهمي !!؟؟ - يدور ويعرض بشكل مثير في كل صفحات الإنترنت وأصبح إسمه - كمناضل ليبي يعارض من الداخل ويتعرض للإضطهاد - على لسان كل منظمات حقوق الإنسان في العالم !! .. وتعددت البيانات بشأنه والضغوطات حتى قيل لنا بأنه قد تم الإفراج عنه وإستمر بطلنا في (نضاله) المعهود .. يسرح ويمرح داخل الجماهيرية العظمى كمناظل من الطراز الأول الفريد ! .. وكان يكيل المديح للمعارضين في الخارج وينتقد النظام بشدة بل وأعلن ذات مره عن تأسيسه لجماعة سياسية ديموقراطية في الداخل !! .. بل حينما دعا بيان لجهة تسمي نفسها يومها (خلاص) إلى مظاهرة في يوم محدد لم نسمع ولم نر يومها إلا هذا البطل المغوار وقد خرج للشارع العام وهو يحمل لافتة مكتوبة عليها (خلاص!؟) كما في الصورة أعلاه ! ..... ثم توالت الشهور وتناقضت كتابات وتصريحات المناضل عاشور أفندي وتكاثرت الشكوك حول هذا البطل والمعارض المزعوم بسبب بعض تصرفاته وخصوصا ً غمزه ولمزه في السيد والمناضل الحقيقي (فتحي الجهمي) من جهة وبسبب أخبار عنه وردت من الداخل من جهة أخرى ! .. وكتبت أنا مقالة يومها بعنوان (صناعة معارضة!؟) (1) أبديت فيها بعض هذه الشكوك! .. وذكرت فيها أنني لا أستغرب أن تكون مخابرات النظام تريد أن تصنع معارضة في الداخل تكون على مقاس وهوى النظام ! .. معارضة هينة لينة خفيفة الظل على شخص القذافي وليست كنمط معارضة الجهمي ! .. فأثارت هذه المقالة (عاشور) ورد عليها بمقالة حاول من خلالها إبعاد الشبهات عنه بعنوان (لماذا الإصرار على قراءتنا كـ "معارضة مصنعة" ؟)(1) .. ثم لم يمر وقت وجيز حتى وجدنا الأقنعة تتساقط واحدا ً بعد الآخر من على وجه هذا (المعارض البطل الشجاع المزعوم ) والذي ساقنا النظام – بخبث ودهاء – لتسليط الأضواء عليه فشربنا هذا المقلب كما شربنا من بعده مقلب الأخت المناضلة عضوة لجنة المتابعة المنتخبة في المؤتمر الوطني للمعارضة الليبيه (إياها !) والتي لا زالت تناضل من خلال كتاباتها ومقالاتها حتى الآن على الرغم ما كان وعلى الرغم أن كل شئ إنكشف وبان والله المستعان!!؟؟ .. وربما سنشرب من بعدها ألف مقلب ومقلب آخر إذا إستمرت هذه (الهربكانه الأمنية) التي تعم اليوم المعارضه الليبيه !!.

والشاهد هنا أن حقيقة بطلنا الموهوم والمعارض المزعوم (عاشور نصر زائد الورفلي) إنكشفت يومها فثارت ثائرته وأخذ يسب ويشتم ويلعن سلسبيل المعارضين - بإستثناء عاشور الشامس بالطبع !! - بل وفي حمى ردوده علينا في منتدى ليبيا الحره أخذ يكتب هتافات ثورية بالخط الأخضر !! .. أي والله هل تصدقون !!؟ .. ثم إنكشفت حقيقته للجميع وإذ بهذا (العاشور) ليس سوى معارض (فالصو) مزيف وإذا به لايزال على عبوديته الأولى وعبدا ً من عبيد سيده ويعمل كضابط في الأمن الخارجي لنظام القذافي على حد قوله (2) !! ... بالتالي لم يعد في الإمكان تغطية الشمس بغربال فلم يجد عندها إلا أن يصب جام غضبه - بسبب إنكشاف أمره - على المعارضة الليبية في الخارج – بإستثناء عاشور الشامس بالطبع ! – بل لم يكتف بهذا وحسب بل أخذ يبعث لي شخصيا ً برسائل تهديد وسب وشتم ثم حينما نشرت أحد تلك الرسائل مؤخرا ً كتب رسالة لي بعنوان بريدي آخر - وكتعليق في مدونتي طلب عدم نشره - يحلف لي بأنه ليس هو من بعثها وأن (إيميله) السابق الذي تلقيت به التهديد ذاك قد تم الإستيلاء عليه منذ فترة وأنه أبدا ً ل ايمكن لشخص مثله أن يقدم على مثل هذه التهديدات الارهابية غير المتحضرة و(خوذ من هذا الكلام !) ...... ثم بعد فترة يعود للسب والشتم والتهديد كما فعل مؤخرا ً بعد مقالاتي التي كتبتها عقب وفاة المناضل الديموقراطي السلامي البطل (فتحي الجهمي) وإتهمني أنا والمعارضة الليبية بأننا نحن من جنناه ثم قتلناه وليس معمر القذافي بالطبع !!! .. فهذا هو عاشور الورفلي بإختصار وأما عن جواز السفر الذي زود به عاشور الشامس فإنه جواز سفر مزيف مصنوع على يد المخابرات 100% فبالبحث والإستقصاء تأكد لنا بأنه لا يـُوجد شخص بهذا الإسم (عاشور نصر زائد الورفلي!؟) ولد بهذا التاريخ – أي عام (1959) - في مدينة إجدابيا !! .. وحبل الكذب قصير والمعدن المزيف سرعان ما يصدأ وينهار! .. أما المعادن الأصيلة والنفيسة كمعدن المناضل الكبير (فتحي الجهمي) فهي معادن لا تصدأ مع مرور الزمن ولا يزيدها الطرق والحرق إلا لمعانا ًوجودة ً وقيمة ً عبر الأجيال! .. ولن يضير السحاب نبح الكلاب ! .

سليم نصر الرقعي

________________________________________________

(*) قد نضع في مقالات قادمة مقالات المدعو عاشور السابقه تحت المجهر ونقارنها بما يكتب اليوم !!
(1) ستجد هنا مقالتي (صناعة معارضة) ورد المدعو عاشور نصر زايد الورفلي على الرابط التالي :
http://www.libya-alhora.com/forum/showthread.php?t=1474
(2) ستجد هنا رسالة من مواطن (أعتقد أنها يتبع جهاز الأمن الخارجي) بخصوص عاشور الورفلي
http://www.libya-watanona.com/letters/v2008a/v14dec8i.htm


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home