Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan Writer Salim el-Ragi
الكاتب الليبي سليم نصر الرقعـي


سليم نصر الرقعي

الأثنين 2 مارس 2009

الدجل السياسي.. علم وفن!؟

سليم نصر الرقعـي

إن نظام القذافي ـ في معيار العلم والمنطق والواقع ـ وسيكون في حكم التاريخ كذلك - ماهو إلا نظام شمولي ديكتاتوري يتدثر بشعارات شعبويه مزيفه وبأكذوبة تاريخيه عظمى مفادها أن القذافي لا يحكم (!!) وأن السلطه والثروة والسلاح في ليبيا ـ ومنذ عام 1977 ـ هي بيد الشعب الليبي وحده لا شريك له لا بيد العقيد معمر القذافي ! .

هذا النظام الرجعي البائس يقوم في الواقع ـ فضلا ً على قوة القمع وقوة النفط ـ على مثل هذه الأكاذيب التاريخيه العظمى وعلى هذا الدجل (الإيديولوجي) والسياسي المفضوح كديدن كل النظم الشموليه (التوتاليتاريه) البائسه والهالكه عبر التاريخ التي لا تقوم إلا على صناعة الخوف والأكاذيب والمعارك الوهميه .. وصناعة الشعارات الخادعه التي تخدع " الجماهير " المغفله والمضلله وتزيف وعيها وتجعلها تنظر إلى واقعها المعاش كما تريد السلطه والقياده (الثورويه) أن تراه لا كما هو في الواقع الحقيقي !.. حيث تظل هذه القياده (الجبريه) الإحاديه ـ بما تستحوذ عليه من سلطات فعليه مطلقه وواسعه - تنظم هذه الجماهير وتلقنها بواسطة أنصارها وببغاواتها إسطوانة شعارات وأكاذيب الإيديولوجيا الخادعه والتي مفادها أن النظام الذي تعيش في ظله هذه الجماهير هو (نظام بديع) غاية في الإبداع لا مثيل له بل هو أفضل وأعدل وأجمل نظام قام على وجه الأرض منذ أن خلق الله الأرض وما عليها !! .. وأن كل مادونه باطل وشقاء وخداع وتزييف ! .. وتظل وسائل الدعايه والتوجيه (الثوروي) تكرر وتلقن هذه الجماهير هذه الإكذوبه التاريخيه الكبرى – ليل نهار - وترددها على مسامعها حتى يصبح هذا الدجل السياسي والشعوذة الإيديولوجية وهذه الأكاذيب من " المحفوظات " الرسميه المقدسه التي يجب " تسميعها " في كل المناسبات!.

وبالتالي فإذا كان هناك ثمة "إبداع" لأية سلطه شموليه مستبده فهو الإبداع في ميدان التدجيل الفكري والتجهيل السياسي والتضليل الإعلامي .. إبداع في صناعة الأكاذيب والأضاليل وفن التدجيل على الجماهير وإستحمار الشعوب ! . كيف يمكنك أن تـُلبس شعبك تاجا ً من ورق وتحتفظ لنفسك وأولادك بالتاج الحقيقي المصنوع من الذهب والألماس والنفط ثم تقنع هذا الشعب بأن التاج الحقيقي هو التاج الذي فوق رؤسهم ؟ .. كيف تحتفظ بزمام السلاح والسلطه والثروة في قبضتك ثم تقنع كثير من الناس بأنها أصبحت في أيديهم هم لا في يدك ولا يد أولادك وحاشيتك وأفراد عصابتك ؟ ... كيف تــُجلس الشعب على " الكراسي " وتوهمه بأنه هو السيد والحاكم والملك بينما في الواقع أنت من يملك في قبضته بالفعل كل خيوط اللعبه !؟ ..

كيف تستمتع أنت وأولادك وأفراد عصابتك بثروة المجتمع في (النعيم الجماهيري الحر السعيد) ثم تقنع الآخرين بأنك وإياهم في الثروة سواء كأسنان المشط بل تحاول إقناعهم بإن حظك من الثروة قليل وضئيل جدا ً وأنك (المحروم الأول) من ثروة المجتمع والدليل هو أن بيتك ليس سوى خيمه وشرابك ليس سوى حليب الناقه! .. أليس في هذا الخداع شئ من الفن والإبداع ؟ .. شئ يشبه خفة يد الحاوي وحركات البهلوان وشعوذة المشعوذين ودجل الدجالين؟ ..

إذا كنتم لاتصدقوني فأسألوا (الأخ العقيد) نبي الجماهير ومسيح العصر والصقر الوحيد والمفكر والقائد الفريد !! .. فهو خبير بمثل هذا الفن ! .. فن الدجل السياسي العتيد .. والدليل على أنه يملك هذه الموهبة الفريدة ويجيد هذا الفن السحري العجيب هو أنه - وكما يعلم كل عقلاء العالم وكل زعماء وساسة العالم – لايزال يحكم ليبيا منذ مايقارب الأربعين عاما ً ثم يدعي - في الوقت ذاته – وبالعين القوية – وعيني عينك - وفي إصرار عجيب - بأنه (لايحكم) !! .. وأنه قد سلم السلطة بالكامل يدا ً بيد للشعب منذ عام 1977 وأصبح خارج السلطة !!؟؟ ..

من ذا يمكن أن يصدق مثل هذا الكذب الفاقع وهذا الدجل السياسي المفضوح !!؟؟ .. هل هناك من لايزال يصدق مثل هذا الهراء وهذا الإدعاء وهذا الدجل العظيم !!؟.

سليم نصر الرقعي


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home