Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan Writer Mohammed Qadri el-Khoja
الكاتب الليبي محمد قدري الخوجة


محمد قدري الخوجة

السبت 31 اكتوبر 2009

المهرّج.. الدّمية حمدي شلاكة !!

محمّد قدري الخوجة


• لقد صدق من أطلق تسمية معيز على بقايا تشاد ، خاصّة أنّ هذه التّسمية أطلقها خليفة حفتر قائدهم في حرب تشاد ، وقائدهم بعد فلولهم على أدبارهم إلى الولايات المتحدة الأمريكيّة وبعد إنضمامهم قهرًا إلى بقايا الإنقاذ المنظمة الإرهابيّة .

• لقد أكّد مقولة معيز تشاد التّصرّف الأهوج والأرعن الذي دُفع للقيام به (رحيل عبد الفضيل منصور عبد ربّه) من قبل بعض الدّميّ التي يحركها كبيرهم الذي علمهم السّحر من وراء السّتار !!

• لقد قام رحيل أحد المعيز الأجرب والذي يعاني عقدًا وأمراضًا نفسيّة عرفها القاصي والداني ، بوضع حذائه على صورة الأخ القائد معمر القذافي معتقدًا بأن فعلته القذرة تجعل منه مناضلاً أو قائدًا ، ولو هذه الفعلة لها هذا الأثر لما أوكلت إليه هذه المهمة القذرة ، ولن تعطى له هذه المهمة ، بل سيسندها كبيرهم الذي علمهم السّحر لنفسه أو إبنه أو أحد أفراد عائلته من بقايا الإنقاذ المنظمة الإرهابيّة !!

• لقد اعتقد رحيل الأجرب أنه قد أصبح شيئًا مهمًا فازدادت هلوساته وتناقضاته وإفرازات أمراضه النّفسيّة داخل بعض ماخورات البالتولك !! التي شهدت له صولات وجولات رعناء وهوجاء !! وهذه الفعلة هي برهان على أنّ القرد يرى ، والقرد يقلّد !! وشتان بين الموقفين ، وإن تساوى في قلّة الأخلاق وإنعدام القيم !!

• لقد أثبت رحيل أنّه لو لم يكن من المعيز ما سمح لنفسه بأن يكون ألعوبة وأضحوكة يحركها من وراء السّتار ، ولا سمح لنفسه بأن يتصرّف بغباء منقطع النّظير ، وبإسلوب وقح ، وكأنّه حرّر الأوطان أو فتح البلدان !! فأيّة بطولة أو رجولة أن تضع حذائك على وجه صورة ؟!!

• لقد تمّ دفع رحيل أحد المعيز الأجرب للقيام بهذا الدّور الأرعن والقذر في الوقت الذي نأى عن القيام بهذه الفعلة أي من دعاة المعارضة أو صغارهم الذين أحضروا عنوة لزيادة العدد وللتّنافس فيما بين بقايا المعارضة ، ومن لديه العدد الأكبر ، خاصّة بعد سرقة فكرة المظاهرة التي قام بها أبوكعكوص ( الهرم المخرّف ) للظهور بالبديل القيادي لبقايا المعارضة !!!

• لقد أسندت هذه الفعلة السّخيفة والمقلّدة لرحيل ، ولم يقم بها غيره خوفًا عليهم من التّشويه والنّعوت السّلبيّة لهذا التّصرف الشّاذ !! وكما يقال " السّمح ضابط والمتملّح جنديّ " !! خاصّة أنّ الظّروف النّفسيّة والعقليّة لرحيل تسمح له التّصرف بأسوء من ذلك وكما يقال " من زبيبة يسكر " !! ويا رحيل : لماذا لم يفعل ذلك شركويتا رقّاص بقايا الإنقاذ المنظمة الإرهابيّة ؟ أو أحد أطفال البقايا ؟ أو محمّد بن واصل البفوني ؟ أو الفزّاني الثّرثار ؟ أو الأبله عليّ امغليّة ؟ أو أحمد الضّراط ؟ أو صلاح شرمدو أحد أعضاء الجناح العسكريّ لبقايا الإنقاذ المنظمة الإرهابيّة ؟ .. أو .. أو ... ؟

• لقد أكّد رحيل بأنّه مسكين ، وأنّ ( كاشيك ورقّاص الجبهة ) بوسوسة من كبيرهم الذي علّمهم السّحر ، قد صوّرلرحيل القيام بهذا السّلوك السّقيم والتّهريجيّ ليكون أضحوكة ومثار سخرية الجميع !! خاصّة وأن رحيل وقبل الدّفع به والدفع له للسّفر والمشاركة في المظاهرة قد هدّد من خلال بعض ماخورات البالتولك بأنّه سيحمل مسدسًا أو خنجرًا معه !!

محمّد قدري الخوجة
NKadri2004@yahoo.com



Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home