Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan Writer Mohammed Qadri el-Khoja
الكاتب الليبي محمد قدري الخوجة


محمد قدري الخوجة

الأحد 25 اكتوبر 2009

إنّهم لا يعلمون ولا يعقلون

محمّد قدري الخوجة


• ما الذي يضيرني لو كان أبي يهوديـّـًا ، حتّى لو كان ذلك ، فيكفيني فخرًا كوني مسلمًـا موحـّـدا . فيا أيّـها الجهلة (*) بأمور دينكم ، ألا تعلمون بأنّ الخالق سبحانه وتعالى يقول : " كلّ امرئ بما كسب رهين " ( الطـّور :21 ) ، ويقول : " كلّ نفس بما كسبت رهينة " ( المدثـّـر : 38 ) ، وإنـّـنا سنقف فرادى أمام الخالق ، وإنّ ميزان العدل هو التـّـقوى التي تعني إتـّـباع أوامر الله سبحانه وتعالى ، والإبتعاد عمّـا نهى عنه .

• ما الذي يضيرني لو كانت أمّي يهوديـّة ، حتّى لو كان ذلك ، فيكفيني فخرًا كوني مسلمًـا موحـّـدا . فيا أيّـها الجهلة بأمور دينكم ، ألا تدرون أنّ نبينـا محمّد صلـّى الله عليه وسلـّـم قد اصطفى لنفسه من نساء بني قريضة ريحانة بنت عمرو بن خنافة إحدى نساء بني عمرو بن قريظة ، " ......... قالت: فدعاني فأجلسني بين يديه، وخيرني فاخترت الله ورسوله، فأعتقني وتزوج بي فلم تزل عنده حتى ماتت، وكان يستكثر منها، ويعطيها ما تسأله، وماتت مرجعه من الحج، ودفنها بالبقيع " .

• ما الذي يضيرني لو كان أبي يهوديـّـًا وكانت أمّي يهوديـّة ، حتّى لو كان ذلك ، فيكفيني فخرًا كوني مسلمًـا موحـّـدا . فيا أيّـها الجهلة بأمور دينكم ألم تسمعوا قول رسولنا عليه الصّـلاة وأزكى السّـلام : " كلـّـكم من آدم وآدم من تراب " ، وهل علمتم أو سمعتم بأنّ معظم الرّسل والأنبياء الذين ذكرهم البارئ جلّ وعلا في القرآن الكريم هـم من بني إسرائيل !! والمسلمون مكلـّـفون بالإيمان بهم بلا إستثناء .

• ما الذي يضيرني لو كنت أنا يهوديـّـا، حتّى لو كان ذلك ، فيكفيني فخرًا كوني مسلمًـا موحـّـدا . فيا أيّـها الجهلة بأمور دينكم ألا تدرون بأنـّـني سأقف بين يدي خالقي سبحانه وتعالى لا بصفة جنسي أو أصلي ، بل عبدًا لله وحده ، يحاسبني على أعمالي ، لا عن سلالتي وقرابتي حتّى لو كنت من سلالة المصطفى صلـّى الله عليه وسلـّـم .

• ما الذي يضيرني لو كنت أنـا يهوديـّـا ، حتّى لو كان ذلك ، فيكفيني فخرًا كوني مسلمًـا موحـّـدا . فيا أيّـها الجهلة بأمور دينكم وتاريخكم ألا تفرّقون بين بني إسرائيل ( بني يعقوب عليه الصّـلاة والسّـلام ) وبين الحركة السّـياسيّـة الصّـهيونيّـة التي يبغضها حتـّى جلّ اليهود أنفسهم ، وأيضًـا ألا تدرون بأنّ يعقوب هو إسرائيل ، وأن اسم إسرائيل في اللـّـغة العبريّـة ( عبد الله ) .

• ما الذي يضيرني لو كنت أنـا يهوديـّـا ، حتّى لو كان ذلك ، فيكفيني فخرًا كوني مسلمًـا موحـّـدا . فيا أيّـها الجهلة بأمور دينكم وفهم قرآننـا الكريم ، ألا تعلمون بأنّ أهل الكتاب هم أقرب للمسلمين من غيرهم ، فيحل لنا الزّواج من بناتهم . ويا أيّـها الجهلة ماذا نقول عن أولادنا وأحفادنا إن كانت أمهاتهم من اليهوديـّـات ؟ هل نقول أنّـهم يهود ؟ !!

• ما الذي يضيرني لو كنت أنـا يهوديـّـا ، حتّى لو كان ذلك ، فيكفيني فخرًا كوني مسلمًـا موحـّـدا . فيا أيّـها الجهلة بأمور دينكم وتاريخكم وواقعكم المعاش ، كم مسلمـًا ليس له من الإسلام إلا الإسم والرسم ( المظهر ) سواء تمثـّـل في اللـّـحية أو الجلباب أو في غطاء الرّاس أو تقصير السّـروال !! وكم من غير المسلمين له كلّ السّـلوك الإسلاميّ .

• ما الذي يضيرني لو كنت أنـا يهوديـّـا ، حتّى لو كان ذلك ، فيكفيني فخرًا كوني مسلمًـا موحـّـدا . فيا أيّـها الجهلة بأمور دينكم وتاريخكم وواقعكم المعاش ، كم مسلمًـا يردّد أحاديث رسولنا عليه الصّـلاة والسّـلام ، ويقرأ الآيات القرآنية ، وفعله يناقض ما قرأ ويقرأ !! فمعظم مدارسنا الإسلاميّـة ومساجدنا لا تخلوا من لوحات خطـّـيّـة لبعض الآيات والأحاديث ، وعلى سبيل المثال لا الحصر " النـّـظافة من الإيمـان " ، وتلك الأماكن ليس لها من النّـظافة أيّ أثر !! وقس على ذلك باقي القيم الإسلاميّـة !! فيا أيّـها الجهلة علينا أن نحمد الله سبحانه وتعالى أن غير المسلمين الذين دخلوا الإسلام لم يكن بسبب تعرفهم على سلوكنا وأفعالنا في هذا العصر ، ولكن كان دخولهم للإسلام برحمة من الخالق جلّ وعلا الذي قذف في قلوبهم نور الهداية .

• ما الذي يضيرني لو كنت أنـا يهوديـّـا ، حتّى لو كان ذلك ، فيكفيني فخرًا كوني مسلمًـا موحـّـدا . فيا أيّـها الجهلة بأمور دينكم وتاريخكم وواقعكم المعاش ، ألا تدركون بأنـّـنا نقرأ الفاتحة 17 مرّة في اليوم – على الأقل – وفي أذهانكم فهمًـا محصورًا لمعنى المغضوب عليهم والضّـالين هــي مقتصرة على اليهود والنـّـصارى !! أما أنتم فأحباب الله والجنّـة مفتوحة لكم دون غيركم !! فالمغضوب عليهم والضـّـالين ليست مقصورة عليهم ، بل تشمل كلّ ملـّـة بما فيهم من ينتسبون للإسلام ممن انحرفوا عن عبادة الله سبحانه وتعالى ولم يتـّـبعوا أوامره ونواهيه !!

• ما الذي يضيرني لو كنت أنـا يهوديـّـا ، حتّى لو كان ذلك ، فيكفيني فخرًا كوني مسلمًـا موحـّـدا . فيا أيّـها الجهلة بأمور دينكم وعقيدتكم ، ألا تخجلون من أنفسكم وأنتم تتألـّـهون كفرًا وإلحادًا ، وتتبجـّـحون إثـمًـا وعدوانًـا وأنتم تجزمون بأنّ أخي وقائدي العقيد معمر القذافي سيدخل النّـار ، بل وسيخلـّـد فيها !! كفاكم كفرًا وإلحـادًا ، فقضية دخول الجنـّـة أو النـّـار هي بأمر الله ورحمته وحده ، يغفر لمن يشاء ويعذب من يشاء ، حتّـى الأنبيـاء صلوات الله وسلامه عليهم جميعًـا لا يعرفون قطعيـّـًـا وتحديدا من يدخل الجـنّـة أو النـّـار من عند أنفسهم مالم يكن وحيـًـا من الخالق .

• ما الذي يضيرني لو كنت أنـا يهوديـّـا ، حتّى لو كان ذلك ، فيكفيني فخرًا كوني مسلمًـا موحـّـدا . فيا أيّـها الجهلة بأمور دينكم وتاريخكم والواقع المعاش ، ألا تخجلون من أنفسكم وأنتم شهود على دوره الفعـّـال والحثيت في نشر الإسلام ، فقد دخل الإسلام على يديه أعدادًا تفوق عدد الدّاخلين في الإسلام على أيدي بقية القادة منذ حوالى ألف سنة أو يزيد !! بل والأخ العقيد هو الذي يذهب إليهم في أوطانهم ومناطقهم في مختلف بلدان العالم ، ومع ذلك بسبب حقدكم وبغضكم وغيرتكم وحسدكم تحاولون الطـّـعن في أصوله و تتهمون أخي وقائدي معمر القذافي زورًا وبهتانًـا في أصلـه وأنّـه من أصول يهوديّـة ، بل هناك من قلّ أدبه أمام خالقه وهو يهذي بأنّـه سيخرج من الجنـّـة لو دخلها أخي وقائدي العقيد معمر القذافي !!!! فيا أيّـها الزّنادقة ، يكفيني فخرًا أن أحشر مع أخي وقائدي العقيد معمر القذافي . ولو سمحتم لو تعطوننا أرقام أبواب الجنّـة التي ستقفون أمامها لمنعنا من الدّخول – إن شملتنا رحمة الله الواسعة – لندخل من أبواب أخرى أوسع وأرحب وحرّاسهـا من الملائكة الكرام لا أنتم أيّـها الأشرار .

• ما الذي يضيرني لو كنت أنـا يهوديـّـا ، حتّى لو كان ذلك ، فيكفيني فخرًا كوني مسلمًـا موحـّـدا . فيا أيّـها الجهلة بأمور دينـكم وتاريخكم والواقع المعاش ، ألا تعقلون ، فأنتم وأمثالكم من السّـابقين تعيشون التـّـخلـّـف ، فعندما تحبّـون أيّـا من البشر ويطغى عليكم حبّـهم وعشقـهم تنسبونهم إلى الرّسـول صلـّـى الله عليه وسلـّـم ، وعندما تكرهون أيّـا من البشر ويطغى عليكم بغضهم وكرههم تنسبونهم إلى اليهود !! وما رؤساء وملوك وأمراء الدّول العربيّـة على مرّ العصور عليكم ببعيد ما قيل فيهم وضدّهم !! ويا أيّـها الجهلة هل الإنتسـاب إلى الرّسول صلّـى الله عليه وسلـّـم وإن كان العمل والسّـلوك مخالفا لتعاليم الله سبحانه وتعالى يمنح الإنسان ضمان دخول الجنـّـة ؟! أو الإنتساب إلى أصول يهوديّـة والدّخول في الإسلام والعمل والسّـلوك إمتثالا لأوامر الله سبحانه وتعالى ونواهيه يجعله من أهل النّـار ؟!! أفلا تعقلون !!

اللـّـهمّ إهـدنا واهد قومنا فإنـّـهم لا يعلمون ولا يعقلون .

محمّد قدري الخوجة
Nkadri2004@yahoo.com
________________________________________________

(*) الجهلة ليس المقصود بهم كافـّـة المسلمين ، " فالخير فيّ وفي أمّـتي إلى يوم القيامة " ، لكن المقصود أؤلئك الجهلاء الذين يرتادون ماخورات البالتولك ، والذين تقوّلوا على أخي وقائدي العقيد معمر القذافي ، خاصة أؤلئك الذين يحرفون القرآن زيادة وتكسيرًا وخلطًـا ، ومع ذلك يتشدّقون بالفهم والفكر والإسلام ، بل منهم من يدعي التفقه في الوقت الذي خلط مفاهيم النّـسب ومفاهيم الأصول !!!


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home