Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan Writer Mohammed Qadri el-Khoja
الكاتب الليبي محمد قدري الخوجة


محمد قـدري الخوجة

الأربعاء 21 يناير 2009

سرّيّ للغاية!!

محمّد قدري الخوجة

استلم مكتب المعلومات " ليبيا أبدا " العديد من المعلومات والتـّـقارير الميدانية من داخل من يطلقون على أنفسهم " المعارضة الجذريّـة " !! ونظرا لدقـّة وحساسيّـة الكثير من تلك المعلومات ، وحفاظًـا على المراسلين ، والتزامًـا بنشر الحقائق ، فقد اكتفيت بنشر بعضها بكل دقـّـة وأمانة كما وردت :

* المراسل الأوّل ( العاصمة الألمانيّـة ) :

" كشف أبو الغشّـة " عضو اللجنة الثـّـوريـّـة " سابقًـا ، وزعيم " التـّـجمّـع الجمهوريّ / الأسريّ ، بأنّ الهدف الأساسيّ لــ " وريقة " 24 ديسمبر الصّـفراء ، هو ضرب الجناح المنشـقّ عن " المبادئ الجذريّـة " للجبهة / المنظمة الإرهابيّـة ( الـطـّـيّـار واقدورة وإبراهيم جبريل و .. و .. ) ، وضرب المؤتمر / المؤتمر الثـّـاني ( مؤتمر لندن ) ، الذي وصفه أبو الغشّـة بأنّـه مؤتمر الإصلاح ، وذلك لكي تفرز " المعارضة الجذريّـة " عن المعارضـة الإصلاحيّـة !!

* المراسل الثـّـاني ( العاصمة الأمريكيـّـة ) :

" جرى إتـّـصال هاتفي!ّ بين " الأمين " ( من أسماء الأضداد ) السّـابق والفعليّ لـ " الجبهة " المنظمة الإرهابيّـة مع " الأمين " الظـّـاهريّ ، أبلغه بحنق وغضب أنّـه مستاء وحاقد على ما قام به المؤتمر الثـّـاني / مؤتمر لندن من توجيه مذكرة إلى محكمة الجنايات الدّوليـّـة !! لأن هذا العمل ، عبارة عن حركة استفزازيّـة تستهدف إسقاط وإحراق " وريقة " 24 ديسمبر !! ونسي " المقريف " أنّ أحد الموقعين على وريقته الصّـفراء أحد البارزين والمساهمين في المذكرة التي يعدها " المؤتمر الثـّـاني / مؤتمر لندن !!

" وتنفي أوساط المؤتمر الوطني للمعارضة الليبية، أن تكون هذه الخطوة رد على وثيقة 24 ديسمبر، التي أعلن عنها مؤخرا بعض المعارضين الليبيين، ومنهم من انشق عن المؤتمر الوطني، ,اغلبهم أعضاء في الجبهة الوطنية لإنقاذ ليبيا، وذلك لأن إبراهيم عميش نفسه وقع على وثيقة 24 ديسمبر " !!! ( إذاعة هولندا ) .

* التـّـعليـق :

لقد صدق سواني تيكة : " ما يسمّى بالمعارضة كأعجاز نخل خاوية " !! ، بل فعلا : " فقد استوى الماء والخشب " !!

* المراسل الثـّـالـث ( أمريكا ) :

" التقيت بأحد الموقـّـعين على " وريقة " 24 ديسمبر ، وهو من أسرة " المقريف " وسألته عن " وريقة " 24 ديسمبر ، ولماذا قام بتوقيعها ؟ ومتى ؟ فرد بكلّ عفويّـة وصدق : " أيّـة وثيقة ؟ أنا لم أوقـّـعها ؟ بل ولم أسمع بها إلاّ منك !! فكيف أكون قد وقـّـعتـها ؟!!

* التـّـعليـق :

لقد سبق وأن ذكرت في مقالة : " نعم .. لوثيقة 24 ديسمبر ! " بأن هناك العديد من الأسماء ، خاصّـة الأخوات والصّـغار ، بل وغيرهم قد تم البصم على " الوريقة " بدون علمهم أو موافقتهم !! وها هي الأدلـّـة تتابع من هذا الدّليل وغيره كما ورد في بيان محمّد أبوقعيقيص ، والحبل على الجـرّار !!

ختـامًـا :

1- فإنّ مكتب المعلومات التّـابع لـ " ليبيا أبدا " ، يشكر المراسلين على الجهد والدّور الفعّـال في كشف الحقائق ، ويذكّـر القرّاء الكرام بأن العشرات العشرات من المراسلات تتوالى ، ولكن تم الإكتفاء بهذه النـّـماذج الحقيقيّـة والدّامغـة !!

2- الصّـور التـّـالية ، لبعض من شارك وأيّـد ودافع ، بل وبكـى ( بكاء التّـماسيح ، أسوة بالبكاء الذي استغرق أكثر من ساعة بعد اغتيال أحواس ، وهو من بكاء التأنيب إن كان هناك ضـمير !! ) على دستور 1951، وبين عشية وضحاها انقلبوا رأسًـا على عقب ، واستبدلوا الذي هو أدنى بالذي هو " خير " !! .. وضربت عليهم الذّلـّـة والمسكنة .. !!!

3- أحد الباصمين على " وريقة " 24 ديسمبر ، ليس مستغربا منه وضع علم " المملكة السّـابق على صدره جهة القلب ! على الرّغم من كلّ الإدعاءات بكره المملكة علمًـا ونظامًـا في الدّم ! بسبب ما فعله النـّـظام السّـابق بحزب العبث العربي الإشتراكيّ !! وليس مستغربًـا منه إنضمامه إلى الإتـّـحاد الدّستوريّ ، وحضوره لقاء " ألفـا " ، ومع ذلك فقد بصم وأبصم أسرته على " وريقة " 24 ديسمبر التي تهدف إلى ضرب الجناح المنشقّ عن " الجبهة " المنظمة الإرهابيّـة والإنتقام من المؤتمر الثـّـاني / مؤتمر لندن الذي لم يعر أيّ قيمة أو إهتمام لخروج ثلاثي المرح ( بقايا الجبهة / المنظمة الإرهابيّـة وبقايا حزب العبث العربيّ الإشتراكيّ والتـّـجمّـع الجمهوريّ / الأسريّ ) كما تهدف إلى وضع دستور 1951 في المزبلة !! واستبداله بتخاريف ( الغشّـة والمقريف ) !! أجل كما قلت وأقول ليس مستغربًـا من هذا الباصم هذا السّـلوك ، ففي مكالماته الهاتفيّـة معي والمسجـّـلة للتـّـاريخ كم سبّ وشتم في " الجبهة " المنظمة الإرهـابيّـة وفي بعض بقاياها ، خاصّـة " المقريف " !! الذي قال في إحدى لقاءات البالتولك ، وبحضور لملوم : " بأنّ أعضاء حزب البعث في ليبيا كانوا على إتـّـصال مع السّـفارة الأمريكيّـة في طرابلس إبـّـان العهد البائد !! ، ولكن الحقد والكراهيّـة والغيرة وفقدان الأتبـاع جمعتهما ضد " ابريك والطـّـيـّـار وإقدورة وإبراهيم جبريل و.. و .. " وضدّ المؤتمر الثـّـاني / مؤتمر لندن !!

* التّعليق :

هل سيستمرّ هذا الغزل بينهما أم سينقطع ؟!! ، الأيّام القريبة القادمة ستحسم الأمر وستوضح المستور !!

محمّد قدري الخوجة
NKadri2004@yahoo.com
Libya4ever.com



Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home