Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan Writer Mohammed Qadri el-Khoja


Mohammed
Qadri el-Khoja

Thursday, 17 May, 2007

عـقبال مائة عـام

محمّد قدري الخوجة

• أيًّا كان مصدر الإشاعة التي انتشرت كالهشيم ( خبر تعرض الأخ العقيد لوعكة صحيّة ) ، وأيّا كان نوع ودرجة تلك الوعكة ، وأيًّا كانت الأغراض والأهداف المرجوّة من اختلاقها ونشرها .... إلاّ أنّها قد أبرزت بعض الحقائق ، خاصّة الثّابتة والرّاسخة منها والمثمتلة في الإرتباط بالأخ العقيد ، وعمق المحبة له أخًا وقائدا في قلوب محبّيه ممن أحبوا ليبيا ، وممن يدافعون عنها لكي تعيش حرّة عزيزة ورائدة في كلّ مجالات الخير ، وممن يحبّون أن يكون كلّ الليبيين أحرارًا يتمتعون بالأمن والأمان والسّلام .

• أيًّا كان مصدر الإشاعة التي انتشرت كالهشيم ( خبر تعرض الأخ العقيد لوعكة صحيّة ) ، وأيّا كان نوع ودرجة تلك الوعكة ، وأيًّا كانت الأغراض والأهداف المرجوّة من اختلاقها ونشرها .... إلاّ أنّها قد رفعت بعض أصحاب النّفوس السّقيمة ، والتي ينخر في كيانها وكافة خلاياها فيروسات الحقد والانتقام ، والتي امتلأت نفوسها بالضّغينة واليأس ، والتي ظهرت فجأة مرتدية سمات الفرح والسّرور بالخبر الكاذب لسويعات ، ثمّ قذفت بهم أرضًا ، فكانت صفعة وصدمة عنيفة ظهرت على سلوكهم وأقوالهم خاصّة في ماخورة التأخيير والتجهيل اللأخلاقي !!!

• أيًّا كان مصدر الإشاعة التي انتشرت كالهشيم ( خبر تعرض الأخ العقيد لوعكة صحيّة ) ، وأيّا كان نوع ودرجة تلك الوعكة ، وأيًّا كانت الأغراض والأهداف المرجوّة من اختلاقها ونشرها .... إلاّ أن العقل السّويّ والقلب المؤمن والنّفس الخيّرة لا يخالجها أدني شكّ في أن الموت حقّ ، وما من مخلوق إلا والموت آتيه وآخذه ، فكلنا سنموت آجلاً أم عاجلاً ، فما الغرابة أن يموت هذا أو ذاك من البشر ؟!!

• أيًّا كان مصدر الإشاعة التي انتشرت كالهشيم ( خبر تعرض الأخ العقيد لوعكة صحيّة ) ، وأيّا كان نوع ودرجة تلك الوعكة ، وأيًّا كانت الأغراض والأهداف المرجوّة من اختلاقها ونشرها .... إلاّ أن المؤمنين يزدادون ارتباطًا بالمباديء والأفكار التي رحل أو قد يرحل أصحابها إيمانًا ووفاءً .

• أيًّا كان مصدر الإشاعة التي انتشرت كالهشيم ( خبر تعرض الأخ العقيد لوعكة صحيّة ) ، وأيّا كان نوع ودرجة تلك الوعكة ، وأيًّا كانت الأغراض والأهداف المرجوّة من اختلاقها ونشرها .... إلاّ أنّ الخالق سبحانه وتعالى قد حرم الحاقدين الاستمتاع بشهوة التّشفّي والانتقام ، والوريقات التي نقلت الخبر الكاذب ، قد صفعتهم وهي تنشر اعتذارها ، وتكذّب ما ورد في أخبارها .

• أيًّا كان مصدر الإشاعة التي انتشرت كالهشيم ( خبر تعرض الأخ العقيد لوعكة صحيّة ) ، وأيّا كان نوع ودرجة تلك الوعكة ، وأيًّا كانت الأغراض والأهداف المرجوّة من اختلاقها ونشرها .... إلاّ أنّني ( وبعض الملايين بكل تأكيد ) نقول لأخينا القائد العقيد بمليء أفواهنا ، ومن كافّة مشاعرنا الصّادقة وقلوبنا المؤمنة : تسلم ... وعقبال مائة عام .

محمّد قدري الخوجة
NKadri2004@yahoo.com


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home