Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan Writer Mohammed Qadri el-Khoja


Mohammed
Qadri el-Khoja

Monday, 14 January, 2008

 

حـزب الحـفـرة الكابـوني (1)

محمّد قدري الخوجة

جاء في الأمثال : " تـمخـّض الجبل فلولد فأرا " ! وأثبت واقع اللـّيبيين في الشّـتات أنّ : تحالف بقايا حزب الحفرة مع بقايا آل كابوني ( الجبهة / العنفقة ) تمخـّض فولد ممسوخا باسم " الـمتنكّـد " !!

• تمخـّض تحالف بقايا حزب الحفرة ( عجائز البعث / العبث ) وبقايا آل كابوني ( الجبهة / العنفقة ) فولد متنكـّدا ! وهذا المتنكـّد ليس فردا واحدا ، بل ما بقي من عجائز حزب الحفرة " الثلاثة " بالإضافة إلى رقـّـاص بقايا الجبهة / العنفقة ( شركويتا / عبد الحميد البيجو )، والمتسلـّـق اللصيق صبيّ دوردة ( بن واصل / محمّد علي البفـّوني ) .
• تمخـّض تحالف بقايا حزب الحفرة ( عجائز البعث / العبث ) وبقايا آل كابوني ( الجبهة / العنفقة ) فولد متنكـّدا ! وهو عبارة عن تحالف هشّ ومخادع ، اتـّخذ من هذا الاسم المستعار ليكون " نقابا" على وجه أؤلئك الأعضاء الخمسة الذين جمعتهم الظّـروف القاهرة بسبب القلـّـة وفقدان العطاء الحقيقي تحت اسم جديد " حزب الحفرة الكابوني " !!
• تمخـّض تحالف بقايا حزب الحفرة ( عجائز البعث / العبث ) وبقايا آل كابوني ( الجبهة / العنفقة ) فولد متنكـّدا ! فكان أوّل إنجازاته التلصّـص عبر حجرات البالتوك باسماء وهميّـة ومحاولة تخريب سير النقاش فيها بكتابة ألفاظ وقحة وبذيئة لا تتناسب وعمر كاتبيها ولن أقول أخلاقهم ولا دينهم !! ومحاولة تحطيم كل من يتكلـّـم عن ممارسات حزبهم الذي دخل متحف الشّـمع والذي حفل نشاطه وهو يعتلي سدّة الحكم بشتّى أنواع ممارسات التـّـعذيب والقهر ( الملحق -1 ) .
• تمخـّض تحالف بقايا حزب الحفرة ( عجائز البعث / العبث ) وبقايا آل كابوني ( الجبهة / العنفقة ) فولد متنكـّدا ! فأثبت مدى شجاعة ورجولة هذا الحزب الجديد ( حزب مكره أخاك لا بطل ) من خلال الكتابة بأسماء وهميّـة ، إمّـا خوفا أو عجزا أو مرضا ، وهذا السّـلوك لا يختلف عن سلوك الحمل الضّـعيف وقد احتمى فوق سطح جدار عال ، فتوهـّـم القوّة والسّـلامة ، فأخذ يسـبّ ويشتم ويتوعـّد أسدًا ضاريـًـا كان مارًا تحت الجدار !!
• تمخـّض تحالف بقايا حزب الحفرة ( عجائز البعث / العبث ) وبقايا آل كابوني ( الجبهة / العنفقة ) فولد متنكـّدا ! كردّ فعل قاس وعنيف بسبب الغيرة والحسد والحقد والعجز على ما قام به ( محمّد السّـنوسي وكعوان وسامي وفرج والزّاوي وغيرهم ) في لشبونة وباريس !!!
• تمخـّض تحالف بقايا حزب الحفرة ( عجائز البعث / العبث ) وبقايا آل كابوني ( الجبهة / العنفقة ) فولد متنكـّدا ! خوفـًـا من فقدان مراكز " القيادة " عند انعقاد مؤتمر المؤامرة الثـّـاني بلندن في مارس 2008م ، وخوفا من استيلاء " المستقلـّـون " لقيادة وزعامة المؤتمر ، وإنّ مفهوم المستقلـّين يعني لدى حزب الحفرة كلّ من لا ينتمي لحزبي حفرة ( البعث / العبث ) وحفرة آل كابوني ( بقايا الجبهة / العنفقة ) .
• تمخـّض تحالف بقايا حزب الحفرة ( عجائز البعث / العبث ) وبقايا آل كابوني ( الجبهة / العنفقة ) فولد متنكـّدا ! فكشف لنا مدى تفاهة وهشاشة ما كان يطلق عليه " البعث " ، وأثبت ممن ينتمي للبعث من بقايا العجائز أنّ أساليبهم الملتوية سواء داخل حجرات البالتوك أو من خلال بعض الإفرازات المكتوبة أنّ مقولة " الحزبية إجهاض للدّيمقراطيـة " حقيقة واضحة .
• تمخـّض تحالف بقايا حزب الحفرة ( عجائز البعث / العبث ) وبقايا آل كابوني ( الجبهة / العنفقة ) فولد متنكـّدا ! فأثبت للقاصي والدّاني أن مسارهم النـّضالي لا يتعدي جملة من المؤامرات والتـّـحالفات ولو على حساب كرامتهم ، فتحالفهم مع بقايا آل كابوني لم يصل إلى مستوى التـّـنسيق مع " صهد أو المقريف ، بل لاوحتّى مع الضّـراط " ! بل اقتصر على رقـّـاص وسمسـار لصيق ! ومن يـهن يسهل الهوان عليه !! وهذا التّـحالف على هذا المستوى الوضيع يدلّ دلالة واضحة على عدم الثّـقة بين الحفرتين واستخدام هذه العلاقة لإمتصاص المعلومات والتآمر على من يخالفهما !
• تمخـّض تحالف بقايا حزب الحفرة ( عجائز البعث / العبث ) وبقايا آل كابوني ( الجبهة / العنفقة ) فولد متنكـّدا ! فأثبت أنّ بقايا حفرة العبث ، خاصّـة عجائزهم قد تناسوا ما كانوا يتقوّلونه ويتحدّثون به عبر الهاتف – قبيل أشهر قليلة جدا – ضد بقايا العنفقة وكشف مساوي وعمالة آل كابوني !! ولكن الزّمن والتـّـاريخ يسجّـل ولا ينسى !!!
• تمخـّض تحالف بقايا حزب الحفرة ( عجائز البعث / العبث ) وبقايا آل كابوني ( الجبهة / العنفقة ) فولد متنكـّدا ! فأثبتت الأيّـام أنّ هذا التّـحالف العبثي الكابوني جاء كردّ فعل على عدد قليل جدًّا ممن يطلق عليهم " جناح الإنشقاق " عن بقايا آل كابوني ، وأنّ هدف هذا التـّحالف هو إبعادهم عن مؤتمر بقايا المؤامرة أو على الأقل سحب أيّـة مراكز قياديّـة قد ينالونهـا ! ويدّعون " ديمقراطية " ويدّعونها البديل الرّاشد !!
• تمخـّض تحالف بقايا حزب الحفرة ( عجائز البعث / العبث ) وبقايا آل كابوني ( الجبهة / العنفقة ) فولد متنكـّدا ! فأثبتت الأيّـام أنّ ما قاله ( كعوان وفرج والقبائلي ) في حقّ عجائز بقايا البعث / العبث – وإن كان فيه بعض التـّطاول – هو الحقيقة لا غير !!
• تمخـّض تحالف بقايا حزب الحفرة ( عجائز البعث / العبث ) وبقايا آل كابوني ( الجبهة / العنفقة ) فولد متنكـّدا ! حتّى رأينا " جبهة العـمالة " التي سعت وساهمت من خلال " قيادي " في البقايا في الثـّمانينات في وضع " بن سريتي " في مشاكل كبيرة مع جهاز مخابرات ، وتعرضه وأسرته لمشاكل وحجز ( ذكر ذلك صراحة بن سريتي في أحد حجرات البالتوك ومسجلة بصوته ) تتحـوّل إلى " جبهة الأحرار " !! ولله في خلقه شؤون !
• تمخـّض تحالف بقايا حزب الحفرة ( عجائز البعث / العبث ) وبقايا آل كابوني ( الجبهة / العنفقة ) فولد متنكـّدا ! حتّى رأينا أن الغيرة والحسد والحقد بسبب ( الطـّـيّـار وجبريل و ---------- ) ، وبسبب ( القبائلي وكعوان وفرج وسامي ) تدفع بلملوم ( المخبر سابقا والمناضل حاليا – الملحق 2) أن يضفي على رقاص وسمسار لصيق صفات النـّضال ! وهذا ليس مستغربا على لملوم الذي تنطع من بعث إلى دستوري ( بشهادة بن غلبون ) على الرغم من العداء المستفحل بين البعث وإدريس والنـّظام في مرحلة ما قبل قيام الثـّـورة ! والحمد لله الذي جعل القـذافي يسبقهم ويقود التّـغيير . وهذا ليس مستغربا على عقلية الحزب المتمثلة في : " وفي الهيجاء ما جرّبت نفسي ولكنّـني في الحرب كالغزال " !!

ليس من الذّكـاء كشف كافة الأوراق ، ويا ما في ---- يا حاوي .

محمّد قدري الخوجة
Nkadri2004@yahoo.com
Libya4ever.com

الـملحـق -1

مفتاح لملوم
الحركة الوطنية الليبية
القيادة العامة

الساحة البريطانية
ملف 13

تحية رفاقية ، ، ،
أود أن ألفت انتباهكم إلى أن عناصر قيادية من جبهة الإنقاذ على الساحة البريطانية تـردد بين جماعات من الليبيين أن الحكومة العراقية هي التي سعت وجرت وراء جبهة الإنقاذ لتقدم لها العون، وذلك بعد أن أدركت السلطات العراقية (رأي عناصر جبهة الإنقاذ) أن جماعتهم (ويقصدون الحركة الوطنية الليبية) عاجزون عن تقديم أي شيء فيما يتعلق بالوضع في ليبيا، ومن هذا المدخل تشن بعض عناصر الجبهة الوطنية لإنقاذ ليبيا من أمثال جمعة القماطي وعاشور الشامس هجوماً على الحركة الوطنية الليبية، وتسعى إلى التأكيد بكل من يلتقون به من الليبيين أنه لا معارضة ليبية لنظام القذافي خـارج جبهة الإنقاذ.
ودمتم للنضال ، ، ،

مفتاح لملوم
7/7/1986

اطلعت
9/7/1986


الـملحـق -2

حزب البعث العربي الاشتراكي
أمة عربية واحدة
ذات رسالة خالدة
م/ الحركة الوطنية الليبية على الساحة البريطانية

الرفيق المسئول
تحية رفاقية ، ، ،
عندما انتخبت عضواً للقيادة العامة للحركة الوطنية الليبية في مؤتمرها العام المنعقد في شهر يونيه 1985 ببغداد كنت أعرف أن الأمانة التي كلفني بها رفاقي ثقيلة الحمل، وقبلتها بعهد على نفسي أن لا أخشى في الحق لومة لائم، وقد اعتبرت ذلك قدري ولا مجال من تحمل الصعاب في سبيل قضايانا وحاولت فى البداية أن أجنب قيادة الحركة الوطنية الليبية البحث في بعض المشاكل الخاص بساحة بريطانيا وذلك على اعتبار أنها فرصة لا يجب التوقف عندها على أمل أنها ستحل بعد إدراك . . . الرفاق لمسئولياتهم، والظرف التاريخي الذي نمر به، ولكن بكل أسف وجدت أن معايشتي لمسيرة العمل على الساحة البريطانية، أخذت تتكشف لي أشياء يعد السكوت عليها خيانة لكل ما نناضل من أجله، وضرباً لعرض الحائط بكل القيم والمبادئ التي نسعى لغرسها في جيلنا العربي الجديد، مما يجعل العمل الحركي على الساحة البريطانية غير مكثف لتحقيق خطة عمل الحركة في التوسع والانتشار، ومشتتاً لكل الجهود للدفع بالعمل إلى الأمام، ويرجع ذلك لأسباب متعددة منها على سبيل المثال..
1 - تصرفات بعض عناصر الحركة مثل حسن الأمين وقد رفع تقرير للحزب بذلك.
2 - تصرفات بعض عناصر القيادة الميدانية لساحة بريطانيا مثل الرفيق مختار كعبار واختلاسه لمكافآت بعض الطلبة التابعين له، إلى جانب بعض المشاكل الأخرى (وقد قدمت إلى قيادة الحركة الوطنية الليبية تقريراً مفصلاً بالخصوص)، وكنت قد أبلغت حزبياً أن أحد الرفاق من الحركة بالقطر سيأتي لحل مشاكل الحركة في ساحة بريطانيا، وقد حضر الرفيق أبو سفيان في أواخر شهر أبريل وقابل الرفيق مختار، إلا أن الرفيق مختار كعبار استمر في تصرفاته الغير طبيعية، والدليل على ذلك التقرير . . . . لي شخصياً.
على ضوء هذه التصرفات توقفت خلال الأسبوع الماضي أمام أمرين وخيرت نفسي بين أن أقدم استقالتي من القيادة العامة للحركة الوطنية الليبية لأبعد بنفسي عن مثل هذه الممارسات الشائنة، وبين أن أقف متصدياً لمثل هذه الأعمال التي أرى أنها ستقوض، آجلاً أم عاجلاً، كل شيء نسعى لبنائه، وبعد مراجعة دقيقة لكل الأمور وجدت أن استقالتي هي بمثابة هروب وتقاعس عن المسئولية التي شرفني بحملها رفاق في الحركة، ووضعوا ثقتهم فيّ، وبالتالي.. ليس لي بد من أن أواجه قدري وأطلب من حزبنا القيام بإجراء تحقيق حزبي لإخفاق الحق وتطهير المسيرة من كل ما علق بها من شوائب. ودمتم للنضال ، ، ،

مفتاح لملوم
13/6/1986



 

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home