Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan Writer Mohammed Qadri el-Khoja


Mohammed
Qadri el-Khoja

Wednesday, 10 May, 2006

من أسرار مؤتمر واشنطن

محمّد قدري الخوجة

يوم أن قمت بنشر وثيقة تقرير "أمين عام جبهة الإنقاذ" المقدم للمكتب الدّائم بشأن الاتصال بالداخل، والمتعلّـقة بضباط أحداث أكتوبر 1993م، ذكرت بكل الصّدق بأنها إحدى الوثائق المهمّة والخطيرة التي استلمتها من مصدرين خارج الولايات المتحدة بعضها من كندا والبعض الآخر من أوربا، وكان ذلك بعد خروجي ومفاصلتي "جبهة الإنقاذ" بسنوات ، ولله الحمد وإن تأخـّرت في ذلك !!

ويوم أن استلمت تسجيلاً صوتيًـا لحديث داخل غرفة خاصّـة بين " إبراهيم اقدورة " ومريديه من التـبّـع والبقايا من " جبهة الإنقاذ " يسبّ ويشتم فيه ورفلة بصورة عامّـة ، وتحديدًا أحد الذين شاركوا في أحداث أكتوبر 1993، قمت بنشر جزء من ذلك التّـسجيل بناء على توصية مكتوبة من المصدر، وأشهد الله تعالى بأنّـني لا أعرف المصدر على الإطلاق، ولا يهمّـني من يكون بقدر ما تهمّـني المادّة وما فيها، وما توضحه للقاصي والدّاني من سلوكيات الخداع والنّـفاق وإثارة الفتن في الوقت الذي يدعي فيه أصحاب هذه الوقائع والأحداث زيفًـا ونفاقًـا الوطنية والنّـضال، وأنّهم دعاة البديل الوطني الدّيمقراطي الرّاشد، وما إلى ذلك من الشعارات الجوفاء والأقاويل الرّنانة الفارغة من كلّ مضمون والتي لن تفيد الوطن والمواطن بأيّـة بذرة خير أو رشاد أو إصلاح بقدر ما تحدثه وتعمّـقه من بذور شرّ وفتنة وخراب ودمار!!!

واليوم تحديدًا، استلمت وثيقة مهمّة جدًّا، وتكمن خطورتها فيما تكشفه من أسرار "المناضلين" وأسلوب عملهم!!! ولقد أعطاني صاحبها الإذن بنشرها، علمًـا بأنّـني لا أعرف مصدرها الأساسيّ على الإطلاق، سواء بالنّسبة لهذه الوثيقة أو الوثائق التي نشرتها أو الأعداد الكثيرة من التي لم تنشر بعد سواء المكتوب منها أو المسموع أو المصوّر!!!

إنّـني أترك القارئ مع هذه الرّسالة المرسلة من "عادل مكراز" إلى "مفتاح الطّـيّـار" لاستشارته وأخذ موافقته على الأسماء المدعوّة لحضور المؤتمر المزمع عقده في واشنطن خلال شهر يوليو 2006، بشأن وحول "الدّستور"....... ويا تستور!!! ومطلوق سراحك يا طير.....!!!!


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home