Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan Writer Mohammed Qadri el-Khoja


Mohammed
Qadri el-Khoja

Wednesday, 7 March, 2007

وما خفي كان أعـظـم!!!

محمّد قدري الخوجة

لدى بعض النّـاس تباينا وتناقضا صارخا في الفكر والسّلوك والمواقف، ويصل ذلك التّناقض إلى درجة الضّـدّ الكامل، فما يذكرونه ويتشدقون به في العلن يمارسون نقيضه الكامل في السّرّ ووراء الكواليس، فلا ضير في هذه الطبيعة وهذه السّمة المتأصلة في تكوينهم، ولكن العيب يكمن في تناسى أولئك النفر المتنطعون أنه، مهما تكن عند امرئ من خليقة وإن خالها تخفى على النّاس تعلم!!! وأيّ مكذب لهذه الحقيقة سيصل يوما ما إلى إدراكها وسيكتشف بأنه كان ضحية لسراب خادع أضاع فيه واقعه وطمس ملامح مستقبله المجهول، وسيجد نفسه مكبلا بعلاقات ظاهرها الأخوة والترابط، وباطنها النفاق والغشّ والاستغلال!!!

فها هو الواقع يكشف لنـا أن دعاة (الجذرية) الذين بدؤوا بشعارات جوفاء : "لا صلح ولا حوار ولا لقاء" ما كانوا ولن يكونوا صادقين في هذه الشّـعارات التي أفرزتها بعض الظروف ، وفرضها الواقع ، في الوقت الذي كانت فيه هذه الشّعارات مواقف للطـّرف الآخر، مارسها عملا لا شعارات !!

لقد عاش المزايدون بالشّعارات واقعا كاذبا استدرجوا به البسطاء ، لإستخدامهم مطايا في تنفيذ المهمة التي تتيح لهم وحدهم التسلط والحكم !! وبتوضيح أكبر ، لقد أثبت الواقع أن رافعي شعار : لا للحوار .. لا للــ .. لا لـ ... لم يمارسوا ما في شعاراتهم الجوفاء والخالية من أيّ ذرة من ذرّات الإيمان أو القناعة ، بل كان نتيجة انخداع بمعلومات سربتها أجهزة مخابرات بأن النّـظام الليبي سيزول!!! وبعد فشل هذه الوعود لأسباب عديدة لا مجال لذكرها ، وتورط أصحاب هذه الشعارات بأفعال لا يقرها أي قانون في أي دولة من دول العالم !! فإن الطرف الآخر في ملاحقاته القانونية وحقه في تطبيقه جعل من رفع هذا الشعار ضرورة لاخفـاء هذه الحقيقة والإدعاء بالبطولة والإدعاء بأن ذلك من شيم الالتزام بالمبادئ!!!

من منّـا لم يسمع أو قرأ بأن "رئيس أحد الفصائل" التي تدعي الجذرية، وتدعي الأغلبية والزعامة والريادة بأنها تردد ليل نهار: "إن القذافي يحاكم ولا يحاور"(1) ، بل "يجب أن يحاكم لا أن يحاور"(2)!!!

ولكن من منّـا من قرأ أو سمع بأن هذه الشّـعارات طبق أصحابها نقيضها على مدار سنوات عديدة ، وقبل أن أسرد بعضها بإيجاز ، أود أن أوضح للقارئ أسباب ذلك :

1- بتاريخ 4 و 5 مارس وفي " ماخورة التأخير السّياسي " وردت إشارات بأن هناك من دعـاة المعـارضة والجـذرية للنظام الليبي من يدعون النـضال ويتـشدقون بشعارات عفى عليها الزمن والتي دلت وتدل على الأميـة والنفـاق السياسي ، يمارسون في الخفاء ومنذ بداية الثمانيات بالاتصال واللقاءات السـرية ، والتي كشف عن بعـضها ، ليس من باب الصدق ، ولكن من باب إنكشافها ، ومن باب تزييف دوافعها بعد انفضاحها!!! ( إضغط هنا للأستماع )

2- سأقتصر على سرد موجز للوقائع التي انكشفت ، والعقل والمنطق يدرك بأن هناك ما هو أكبر ، وكما يقال : وما خفي كان أعظم !!

• أمين عام " سابق " وحاليا " وراء الستار " ، التقى بالسّيد محمّد الجدي وزير العدل !!
• أمين عام " سابق " وحاليا " وراء الستار " ، التقى بالسّيد عبد العاطي العبيدي !!
• أمين عام " سابق " وحاليا " وراء الستار " ، التقى بالسّيد جاد الله عزوز الطلحي !!
• أمين عام " سابق " وحاليا " وراء الستار " ، التقى بالسّيد محمّد المنقوش !!
• أمين عام " سابق " وحاليا " وراء الستار " ، اتصل هاتفيا باللواء أحمد محمود ( ضابط حرّ ، عن طريق عبد الرّحمن بدر وأخيه عبد السّلام بدر ) !!
• أمين عام " سابق " وحاليا " وراء الستار " ، التقى وصافح الأخ علي عبد السلام التريكي في نيويورك !!
• أمين عام " سابق " وحاليا " وراء الستار " ، التقى بالعقيد مبارك عتيق في سويسرا وكان حلقة الوصل ناصر العلاّم ( خرج من السجن إلى ألمانيا وأدار شركة تابعة للأمن الليبي ، والآن يدير مشاريع تجارية في ليبيا ) قريب عبدالله الرّفادي زوج ابنة الأمين العام !! ، وهناك سؤال ، بل لغز !! كيف علم ناصر العلاّم باتصالات أكتوبر 1993م في بدايتهـا ؟!!!!!
• زوجة (2) أمين عام " سابق " وحاليا " وراء الستار " ، قابلت السّيد أحمد قذاف الدم !!
• زوج ابنة أمين عام " سابق " وحاليا " وراء الستار " سافر إلى ليبيـا ، وقد سربت بعض الصحف بأن عبدالله الرّفادي رجع إلى ليبيا عن طريق تونس ، وكان برفقته أسامة العابد ( عضو سابق في الجبهة ، وكان آخر من ودع أحمد أحواس من مطار بريطانيا في رحلته التي دخل فيها ليبيا متنكرا وقتل فيها ) .
• نائب أمين عام " سابق " وحاليا " وراء الستار " ( الحاج غيث سيف النصر " التقـى باللواء مسعود عبد الحفيظ أربع (4) مرّات ، في القاهرة وجنيف وألمانيا في مطار فرانكفورت ( ترانزيت ) ، ومرّة في زيورخ بسويسرا .
• نائب أمين عام " سابق " وحاليا " وراء الستار " ( الحاج غيث سيف النصر " التقـى بابن عمّـه ( سفير ليبيا بتشـاد ) عدّة مرّات .
• نائب أمين عام " سابق " وحاليا " وراء الستار " ( الحاج غيث سيف النصر " التقـى بوالد عبد السّلام الزّادمة في السّـعوديّـة .
• العقيد الرّكن خليفة حفتر أيّـام أن كان جبهاويا وقائد الجناح العسكري لأمين عام " سابق " وحاليا " وراء الستار " والذي أطلق عليه لقب خالد بن الوليد !!! ، التقى باللواء أحمد محمود ( بداية الاتصال مع عبدالسلا وعبدالرحيم العبار ) .
• العقيد الرّكن خليفة حفتر أيّـام أن كان جبهاويا وقائد الجناح العسكري لأمين عام " سابق " وحاليا " وراء الستار " والذي أطلق عليه لقب خالد بن الوليد !!! ، التقى بأحمد قذاف الدم عدّة مرّات ، ومن ضمن تكليفات أمينه السابق له " أن يطلب منه ومن اللواء أحمد محمود فلوس !! أموالا للجبهة !!!
• العقيد الرّكن خليفة حفتر أيّـام أن كان جبهاويا وقائد الجناح العسكري لأمين عام " سابق " وحاليا " وراء الستار " التقى بأبي زيد دوردة ( قبل مكالمة أحد صبيان البقايا / المنتحل لاسم بن واصل ) !!
• -------------------
• -------------------

محمّد قدري الخوجة
Nkadri2004@yahoo.com
________________________

(1) : ( المقريف / وكالة أنباء الشرق الأوسط : 9/1987 ) .
(2) : ( المقريف / مع مندوب وكالات الأنبـاء ، الإنقاذ (25) يوليو 1988 ، ص: 8 ) .


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home