Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan Writer Mohammed Qadri el-Khoja


Mohammed
Qadri el-Khoja

Saturday, 4 March, 2006

الحرب العالمية الثالثة في حجرة البالتولك الليبية

محمّد قدري الخوجة

شهدت غرفة البالتولك الليبية منذ يوم السابع عشر من شهر فبراير 2006م ، هرجا ومرجا وتدافعا بين بعض " قيادات المعارضة " للظهور واستعراض العضلات والتنافس على الزعامة على الرغم من كل مساحيق التجميل الظاهرية للوجه واللفظ لإظهار الترابط ( المعدوم فعلا ) فيما بينهم ، والشّيء الوحيد الذي جمعهم في " موتمر المؤامرة بلندن " هو ضعف وشتات كل طرف !!! ولقد ذكرتني تلك الخطب والتهريجات بقصة الرجل المسنّ الذي لا يملك إلا زيرا من العسل وضعه على رفّ وجلس تحته متكئًا على عصاه التي يستعملها في السير ، فأخذ يسبح في خيال سرابيّ ، وأخذ يحدّث نفسه بأنّه سيبيع الزير ويشتري بثمنه ديكا ودجاجة ، ومنهما سينمّي ثروته من الدواجن ، وسيشتري بجزء من مبيعاته غنما ، و من ثروة الغنم سيشترى بقرا ، ثم جمالا ، وبعدها سيتمكن من شراء بيت ، ويتزوج صبية تنجب له ولدًا ، ثمّ يكبر الولد فيقوم بإرشاده وتأديبه ، فيهاطبه بأنّه في حالة سوء الأدب سيتناول عصاه ويضربه بها ، وبحركة لا إرادية حرّك عصاه فهوت على زير العسل فانكسر وتصبب العسل على رأسه وملابسه ، ليستفيق على الواقع المر وقد خسر ما يملكه من ثروة وتبخرت أحلام يقظته وانقشع السّراب تاركا إياه في وضع لا يحسد عليه !!!

ـ فمنذ اليوم السابع عشر من فبراير تحولت إحدى غرف البالتولك الليبية التي تدعي " المعارضة " وتتشدق بـ " الإنتفاضة " التي لم تقع إلاّ في مخيلة روادها الذين يضيقون درعا بأية كلمة تخالف أهواءهم وأحلامهم الضّبابية والسرابية ، فيطلقون عليهم نعت " الطحالب " ويقومون بطردهم والتّشفّي منهم بهذا الأسلوب الشوفيني الحاقد في الوقت الذي يتشدقون فيه بأنهم دعاة " البديل الراشد والديمقراطية " والحرية !!!

ـ ومنذ اليوم السابع عشر من فبراير تحولت إحدى غرف البالتولك الليبية التي تدعي " المعارضة " وتتشدق بـ " الإنتفاضة " إلى وضع وحالة أشبه بمستشفى المجانين ، حيث الهرج والمرج والهذيان ، فلا تسمع إلاّ صراخا أشبه بالفرح عند تسريب خبر كاذب إليهم بوقوع حوادث واضطرابات ومشاكل وحرائق داخل وطنهم ، وتسمع عويلا أشبه بنعيق البوم عند استعمال ألفاظ بذيئة ضد أبناء وطنهم بحجة أنهم يخدمون النظام !!! ، وتسمع هذيانًا لسكارى وهلوسات لحشاشين يصدقون كل كلمة تتوافق وأحقادهم ، ويصدقون أكاذيبهم وينشرونها بحجة أن مصادرها مؤكّدة !!!

ـ ومنذ اليوم السابع عشر من فبراير تحولت إحدى غرف البالتولك الليبية التي تدعي " المعارضة " وتتشدق بـ " الإنتفاضة " حفلت تلك الحجرة بإفرازات الحقد والدعوة للخراب والدمار لليبيا بحجة " عليّ وعلى أعدائي يارب " !!! فلا تسمع إلاّ احرق .. احرق .. أقتل .. أقتل ، وهذه تذكرنا بقصة صاحب قصر فخم نادر الوجود انطلق في داخله أسد قويّ ، فاهتدى صاحبه إلى فكرة للخلاص من ذلك الليث بحرق القصر وجعله رمادا !! ، فياله من تفكير ، ويالها من حكمة ، ولله في خلقه شؤون !!! وفعلا ، فهناك ممن يحسبون على " العقلاء " في تلك الحجرة ومثيلاتها يدعو صراحة لجعل ليبيا رمادا ، ومن ثمّ يمكن لأؤلئك المخربين بناءها من جديد !!!

ـ ومنذ اليوم السابع عشر من فبراير تحولت إحدى غرف البالتولك الليبية التي تدعي " المعارضة " وتتشدق بـ " الإنتفاضة " حفلت بإفرازات الحقد والدعوة للخراب والدمار لليبيا وحفلت بأبواق يشخنها دعاة " القيادة " بالأكاذيب ويطلقونها لتعضّ بأنيابها كالكلاب المسعورة على كلّ ليبيّ شريف عدا " دعاة المعارضة " ويسمحون لهم بالسّب والشّتم والتهديد والوعيد ، ولا يطردونهم من تلك الغرف !!! فالداخل لهذه الغرف خاصّة خلال الفترة ( 17/2 – 27/2/2006 ) كأنه داخل لصالة عرض سينمائية تعرض فلمًا خياليا ، فيعيش خارج الواقع مع شلّة من المهرجين ، ثم يخرج منها دون أن يستفيذ شيئا إلاّ الصّداع بسبب الضجيج والصراخ والعويل ، ويخدش أسماعه ببعض الألفاظ النابئة والبذيئة والقذرة التي أفرزتها ألسن جرائيم وفيروسات بولتوكية ليبية ، إنعكاسا لثقافتهم ولمصطلحات تخاطبهم الموروث !! والتي وجدت لها مناخا تمارس وتستعرض فيه القوّة توهما بسقوط النظام وأنهم البديل الراشد !! ، وتنفيسًا لحقدهم الذي شحنت به نفوسهم ، ففي هذا الجو والمناخ البولتوكي يتعطل العقل ، ويفقد التمييز ، فالحبة تصير قبّة ، والواحد يصبح ألفا ، ومعركة بين جزارين بغوط الشعال تتحوّل في مخيخات تلك الجرائيم والفيروسات البولتوكية وفي أمانيهم السرابية إلى انتفاضة وثورة !!!

ـ ومنذ اليوم السابع عشر من فبراير تحولت إحدى غرف البالتولك الليبية التي تدعي " المعارضة " وتتشدق بـ " الانتفاضة " حفلت بإفرازات الحقد والدعوة للخراب والدمار لليبيا ، وغلب على مفرداتها مكامن دفينة من عنصرية وقبلية بغيضة ، فلا تسمع إلاّ برقة وبنغازي ، وكثر الغمز واللمز لفظا مباشرا وغير مباشر ، ورسمًا بأيدي مرتعشة يحركها حقد دفين على باقي المدن الأخرى من مدن ليبيا الغالية ، فعلى سبيل المثال لا الحصر ها هو دكتور الجهوية والقبلية المريضة جاب الخراب صاحب الإفرازات النتنة ( طرابلس الخراب / طرابلس العار / طرابلس ..... ) يتقول على بني وليد :

Jhassn2004: WARFALLAH LAA DEEN LAA MELLAHA

ـ ومنذ اليوم السابع عشر من فبراير تحولت إحدى غرف البالتولك الليبية التي تدعي " المعارضة " وتتشدق بـ " الإنتفاضة " حفلت تلك الحجرة بإفرازات الحقد والدعوة للخراب والدمار لليبيا بحجة " عليّ وعلى أعدائي يارب " !!! والأسوء من ذلك ما حفلت به بعض الصفحات الإلكترونية " الليبية " من دعاة " المعارضة " من تهويل وتضخيم وإدعاءات كاذبة مفضوحة ، فحادثة إطلاق النّار على المتظاهرين ( بكل المعايير يعتبر ذلك عملا خاطئا ) استنكارًا على الإساءات الموجهة ضد سيدنا محمّد صلّى الله عليه وسلّم من قبل بعض الصحف الأوربية ومن قبل بعض المسؤولين الإيطاليين ، حولتها مخيخات بعض " المعارضين السماسرة " إلى انتفاضة ، وحولت مدينة بنغازي الحبيبية إلى موقعة حرب عالمية ثالثة !!!(1) وقد ذكرتني هذه الظروف والمواقف بأحداث " نكسة يونيو 1967 " حيث عاش أبناء الشعب العربي في حلم دخول فلسطين المحررة قبيل الساعة الواحدة من يوم 5يونيو بناء على ما تبثه الإذاعات العربية وما تنشره الصحف العربية من أخبار وأكاذيب متناقضة بالكامل مع الواقع الذي شهد فقدان القوة الجوية المصرية قبيل فجر الخامس من يونيه ، وفقدان الآلاف من جنود الأمة العربية المصرية والسورية والأردنية والعراقية وغيرها ، وفقدان أراضي عربية لا زلنا حتّى هذه اللحظات نحلم باستردادها !!! ها نحن في حجرات البالتولك وعبر الصفحات الإلكترونية نعيد الكرة ، فما أشبه الليلة بالبارحة ، وما أشبه أحداث ( 5 يونيه – 9 يونيه 1967 ) بأحداث (17 فبراير – 21 فبراير 2006 ) !!!

فيا أبناء ليبيا الشّرفاء أينما كنتم ، حافظوا على سلامة وطننا الغالي ليبيا ، وليكن الحب والخير والعطاء والبناء هو الديدن ، واحذروا الفتن وأصحاب الفتن ، وكونوا أخوة متحابين مترابطين ، ولا تنخدعوا بما يتشدقه دعاة " المعارضة " من ألفاظ ومصطلحات تزخر بها بياناتهم ، لأن أفعالهم تتناقض وادعاءاتهم ، فهم يسعون للسلطة بأيّ ثمن ولو بتحويل ليبيا وأبنائها إلى تراب ورماد ، وكدليل ومثال على ذلك فأترككم مع بعض التسجيلات من حجرة الجرائيم والفيروسات البلتوكية خلال شهر فبراير 2006م(2) ، فهي توضح بجلاء لكل ذي عقل وبصيرة خطورة وأضرار أمثال هذه النماذج على ليبيا وأبنائها الشرفاء الأوفياء .

محمّد قدري الخوجة
Nkadri2004@yahoo.com ________________________________________________

(1) القائمة التالية بالعنوانين والأخبار التي نشرتها بعض الصحف الإلكترونية الليبية " من دعاة المعارضة “ والمطلع عليها يعيش أجواء حرب عالمية كونية ليس لها على أرض الواقع أي دليل مادي ملموس بالكيفية المذكورة !!!
ـ "بنغازي مدينة خارج السّيطرة"!
ـ "لقد كانت في الحقيقة ثورة ضدّ نظام القذّافي"!
ـ ( ملاحظات مهمة حول إنتفاضة بنغازي الباسلة! ) بقلم : سليم الرقعي
ـ ( ولهذا انتفضت برقة!! ) : د. جاب الله موسى حسن
ـ أبناء القذافي وإنتفاضة بنغازي
ـ أحداث اليوم الرابع
ـ أخبار درنة من طبرق
ـ أخر أخبار مدينة طبرق
ـ أخر تطورات اليوم بمدينة بنغازي المناضلة
ـ أخر تطورات مدينة طبرق (الخميس 23 فبراير)
ـ إستشهاد ربيع الشاعري متأثراً بجروحه في إنتفاضة 17 فبراير
ـ إستمرار المظاهرات لليوم الثالث
ـ الإعقتلات مستمرة في بنغازي والقذافي يجتمع مع القيادات الشعبية عبر الدائرة المغلقة
ـ إغلاق شبكة الإتصال "ليبيانا" لعرقلة الاتصال بين المواطنين
ـ ألانتفاضه في طرابلس
ـ استشهاد المواطن انيس الفلاح في أحداث مدينة درنة وإعتقال المواطنين في الشرطة الثانوية بالقرب من المدينة
ـ استمرار التوتر في مدينة بنغازي والنظام يركز كافة طاقاته الأمنية للسيطرة
ـ استمرار المظاهرات في مدينة بنغازي اليوم (الجمعة)
ـ اشتباكات في مدينة طبرق الباسلة
ـ اضطرابات في مدينة طبرق
ـ الانتفاضة
ـ انتفاضة 17 فبراير المباركة
ـ الانتفاضة التالية من طبرق
ـ انتفاضة مدينة درنة المجاهدة
ـ بداية نهاية العقيد!
ـ برنامج "ساعة حرة" يتناول تداعيات انتفاضة 17 فبراير
ـ بنغازي تحت إدارة عسكرية بقيادة اللواء عبد الفتاح يونس
ـ بنغازى تكسرحاجز الخوف وسلطات القذافى في مأزق حقيقى!!
ـ بنغازي وطبرق تنتفضان ضد العقيد
ـ بيان حول انتفاضة مدينة بنغازي
ـ بيان عزاء: كثلة المعارضة الطلابية داخل طرابلس
ـ تظاهرات لليوم الرابع في بنغازي واستدعاء الجيش
ـ تفاصيل الإنتفاضة في بنغازي
ـ تكسير صورة كبيرة للعقيد القذافي في وسط ميدان البلدية
ـ توابع انتفاضة بنغازي
ـ تواصل المظاهرات في مدينة بنغازي وحرق مزيد من المثابات الثورية وسوق السلماني
ـ توتر في مدينة طبرق وتنديد بأحداث 17 فبراير في بنغازي
ـ ثورة شعبية تنطلق من بنغازي ضد القذافي
ـ الجيش الليبيي ينتشر ببنغازي لاحتواء أجواء غضب المواطنيين في المدينة
ـ حرق المثابة الثورية ومقر المؤتمر الشعبي في مدينة المرج
ـ حرق سيارة سليمان محمود
ـ حرق مثابة سلوق
ـ خبر عاجل حالة إستنفار في مدينة الآبيار ومقتل عبدالرحيم الشهيبي
ـ خبر عاجل / أبناء ألقذافي وانتفاضة أبطال بنغازي
ـ خبر عاجل / بداء ألانتفاضه في طرابلس
ـ رجال الأمن أطلقوا الرصاص على المواطنين دون سبب وإغلاق أبواب المستشفى تحت الحراسة المشددة
ـ شهيد و 9 جرحى في انتفاضة مدينة درنة وانتشار قوات المتحركة في المدينة
ـ طرابلس تسير دوريات امنية لمنع تكرار المظاهرات المعادية للنظام
ـ عاجل /طبرق /حرق ووفاه فى مقر الامن الخارجى المقابل للبريد المركزى بطبرق
ـ عاجل : اشتباكات بين الدعم المركزى وشباب جبيلة النور فى طبرق
ـ عاجل : المتظاهرون يدخلون للبريد الرئيسى بطبرق
ـ عاجل : المظاهرة امتددت الى جميع مناطق طبرق
ـ عاجل : حرائق فى مدينة طبرق بالصور
ـ عاجل : درنة تتبع بنغازى وطبرق
ـ عاجل : صورة القذافى وهى مرشوقة بالحجارة فى طبرق
ـ عاجل : طبرق خرجت على السيطرة
ـ عاجل : مازال دوى اطلاق النار يسمع فى طبرق
ـ عاجل : من طبرق.. أبناء طبرق في خطر
ـ عاجل..حرق مثابة فى المرج
ـ عاجل: متظاهرون غاضبون يحرقون أجزاء من مستشفى الجلاء
ـ عادة امجاد بنغازى وليبيا من جديد بدماء ابنائها
ـ عبدالله السنوسي يجتمع مع مشائخ القبائل
ـ العشيرة الحاكمة تستعرض القوة ضد الشعب الليبي
ـ علم الاستقلال في شوارع بوهديمة
ـ فيديو حرق الضمان الاجتماعي بنغازي تصوير بالتلفون
ـ القذافي يستعرض أبنائه في مناورات عسكرية لإرهاب الشعب الليبي
ـ قناة العالم تتناول إنتفاضة 17 فبراير في برنامج "الحقيبة السياسية"
ـ قوات الدعم المركزي تغلق الطريق التي تؤدي إلى كتيبة الفضيل بوعمر
ـ لم ولن تتوقف انتفاضة بنغازى وسنصفى كل خائن ونقتص منه ومن اولاده وبناته
ـ المتظاهرون يعيدون تمثيل مشهد سقوط تمثال صدام بصورة للقذافي، وبنغازي تخضع لإدارة عسكرية
ـ مجزرة المتظاهرين !
ـ محاصرة مدينة بنغازي وتظاهرات في كل من درنة وسلوق
ـ مداهمة مديرية الامن في الهواري ومبنى البحث الجنائي في شارع جمال والاستيلاء على اسحلة السلطات الليبية تقرر رفع أقصى درجات الطوارئ في بنغازي
ـ مدينة بنغازي محاصرة وتظاهرات في كل من درنة وسلوق
ـ مظاهرات في درنة يوم الثلاثاء وتدمير صورة القذافي في شوارع المدينة
ـ مظاهرات في مدينة درنة وإشتباكات مع رجال الأمن
ـ مظاهرات في مدينة طبرق ضد النظام
ـ مظاهرات لجماهير غاضبة في الآبيار
ـ المعارضة الليبية تتحدث عن اشتباكات في طبرق
ـ مقتل عبدالرجيم العرج: تقارير إخبارية من غرفة شهداء فيراير - بالتولك
ـ وقوع إشتباكات بين المواطنين ورجال الأمن في مدينة طرابلس

ـ من الواقع الذي تعبشة ليبيا :
مدينة بنغازي تشهد انطلاق احتفالات الشعب الليبي الكبرى بالعيد التاسع والعشرين لاعلان قيام سلطة الشعب ومولد اول جماهيرية في التاريخ ـ اوج
من مدينة بنغازي انطقت اليوم احتفالات الشعب الليبي الكبرى بالعيد التاسع والعشرين لاعلان قيام سلطة الشعب ومولد أول جماهيرية في التاريخ .. وهو اليوم التاريخي الذي استلمت فيه جماهير الشعب الليبي سلطتها رسميا عام 1977 مسيحي بفعل تحريض وتشجيع ثورة الفاتح العظيم للجماهير التي تشكلت في مؤتمرات شعبية في كل مكان بليبيا فور قيام الثورة في الفاتح عام 1969 مسيحي عندما أحس الشعب الليبي تلقائيا بأنه أصبح حرا وأن لا سيد عليه ولا حاكم بعد أن سقط كل المتحكمين فيه من الرجعيين والعملاء بفعل الثورة في ذلك الفجر العظيم .وفي لوحة حية نابضة بمشاعر الفرح والزهو مزدانة بالريات الخضراء وصور الأخ قائد الثورة متدفقة بالأهازيج والزغاريد والهتافات الثورية المدوية .. شهد المجمع الرياضي الكبير بالمدينة الرياضية بمدينة بنغازي صباح اليوم الاحتفال الشعبي الحاشد الكبير الذي أقامته جماهير المدينة ابتهاجا بهذا العيد .
وقد جددت جماهير مدينة بنغازي رجالا ونساء شيوخا وشبابا وبكافة قياداتها الشعبية الاجتماعية وفعالياتها الثورية والنقابية والنسائية والشبابية والعلمية والثقافية تمسكها الأبدي بالقائد معمر القذافي قائدا تاريخيا وعهدها ووفائها له .. وبسلطة الشعب خيارا تاريخيا لا تفريط فيه ولا بديل عنه تمارسها من خلال المؤتمرات الشعبية الأساسية واللجان الشعبية والنقابات والاتحادات والروابط المهنية .
وأكدت جماهير مدينة بنغازي في الكلمات التي القيت خلال هذا الاحتفال الحاشد والبيان الذي أصدرته في هذا الاحتفال أنها تقف اليوم ودائما وقفة عز واكبار واجلال لقائد ثورتها ومبدع نظرية نظامها الجماهيري البديع القائد معمر القذافي الذي قدم للانسانية حضاريا خالدا تتجسد فيه كل قيم الخير والمحبة والمساواة .
وعبرت جماهير مدينة بنغازي في هذه الكلمات عن فخرها بالتحولات والمنجزات الثورية العظيمة التي تحققت بفعل ثورة الفاتح العظيم في هذه المدينة والتي تشرفت أيضا باحتضان العديد من اللقاءات التاريخية واعلان العديد من المواثيق والمعاهدات الوحدوية التي انجزتها هذه الثورة العظيمة .
وأعلنت جماهير مدينة بنغازي عن انخراطها في كتائب شعبية منظمة للتصدي بكل قوة وحازم للسلوكيات المنحرفة والممارسات الرجعية الجبانة .
وقد جددت جماهير مدينة بنغازي رجالا ونساء شيوخا وشبابا وبكافة قياداتها الشعبية الاجتماعية وفعالياتها الثورية والنقابية والنسائية وكوادرها التقنية تمسكها الأبدي بالقائد معمر القذافي قائدا تاريخيا وعهدها ووفائها له .. وبسلطة الشعب خيارا تاريخيا لا تفريط فيه ولا بديلعنه تمارسها من خلال المؤتمرات الشعبية الأساسية واللجان الشعبية والنقابات والاتحادات والروابط المهنية .
وأكدت جماهير مدينة بنغازي في الكلمات التي القيت خلال هذا الاحتفال الحاشد والبيان الذي أصدرته في هذا الاحتفال أنها تقف اليوم ودائما وقفة عز واكبار واجلال لقائد ثورتها ومبدع نظرية نظامها الجماهيري البديع القائد معمر القذافي الذي قدم للانسانية حضاريا خالداتتجسد فيه كل قيم الخير والمحبة والمساواة .
وعبرت جماهير مدينة بنغازي في هذه الكلمات عن فخرها بالتحولات والمنجزات الثورية العظيمة التي تحققت بفعل ثورة الفاتح العظيم في هذه المدينة والتي تشرفت أيضا باحتضان العديد من اللقاءات التاريخية واعلان العديد من المواثيق والمعاهدات الوحدوية التي انجزتها هذه الثورة العظيمة .
وأعلنت جماهير مدينة بنغازي عن انخراطها في كتائب شعبية منظمةللتصدي بكل قوة وحازم للسلوكيات المنحرفة والممارسات الرجعية الجبانة .

بعد أن افتتح الاحتفال بنشيد الله أكبر وايات بينات من الذكر الحكيم .. القى منسق القيادات الشعبية الاجتماعية بشعبية بنغازي الكلمة التالية :-
بسم الله الرحمن الرحيم ... والصلاة والسلام على سيدنا محمد النبي الكريم .
بإسم الفاعليات الشعبية في مدينة البيان الأول بنغازي المجاهدة - بإسم أبناء القبائل العريقة الشريفة التي ناضلت وقدمت الشهداء إنتصاراً الحرية والوطن .
نهنئ قائد ثورة الفاتح العظيم القائد المسلم العقيد معمر محمد بومنيارالقذافي القائد المْلهم الذي خرج فجر الفاتح العظيم وإلتحمت معه جماهير هذه المدينة والجماهير الشعبية في الجماهيرية العظمى يوم البيان يوم لا مظالم ولا مظلوم ولا حاكم ولا محكوم ولا سيد ولا مسود يوم أن خاطب أبناء المدن العريقة والقرى الجميلة والأرياف الطاهرة نهنئه بالعيد 29 لإعلان قيام سلطة الشعب وإعلان أول جماهيرية في التاريخ كما يسعدني بإسم القيادة الشعبية الإجتماعية في هذه المدينة المجاهدة أن أهنئ جماهير الشعب في هذه المدينة وفي الجماهيرية العظمى بعيد إنتصارها بعيد الحرية والإنعتاق بعيد سلطة الشعب .
أيها الإخوة :
هذا العيد لم يكن ليتحقق لولا الكفاح العظيم والمرير الذي قارب النصف قرن والذي أعدٌه وقام به القائد الملهم الثائر العقيد معمر القذافي يوم أن إنتصر للمجاهدين الأبرار يوم أن انتصر لشعبه يوم أن انتصر لأمته يوم أن انتصر وينتصر لإفريقيا يوم أن انتصر وينتصر لكل المضطهدين والمكافحين من أجل نيل حريتهم وكرامتهم .
إننا أيها الإخوة /
بإعلان قيام سلطة الشعب الشعب السيد الذي يملك مقدرات يومه وغده نصنع الحضارة والتاريخ ونتفتح أبواب الحرية على مصراعيها لكل المناضلين والمقاتلين والمتعطشين للحرية إنها الديمقراطية الحقيقية التي لا سيد فيها إلا الشعب لا أحزاب لا تنظيمات لا سلل لا ملك لا حاكم لا مجموعة لا طائفة لا قبيلة لا فئة ولكن الشعب هو السيد هو القائد الذي بيده مقدرات يومه وغده إننا نصنع الحضارة ونصنع التاريخ ونصنع القيم ونصنع المبادئ الذي ناضل من أجلها الشْرفاء على مرٌ تاريخ أمتنا العربية .
أيها الإخوة الكرام :-
إنني أحييكم رجالاً نساءً شيوخاً شباباً في هذه المدينة الذين خرجتماليوم لتعلنوا للعالم بأنه لا خيار عن سلطة الشعب ولا بديل عن سلطة الشعب وأن هذه إرادتنا جميعاً ونتمسك بها وأن الجماهير الشعبية بهذا تؤكد أنه لا مجال بيننا لمارقٍ أو زنديق فنحن شريعتنا الإسلام شريعتنا القرآن الثورة وقائدها ناضلوا ويناضلون من أجل نشر الإسلام الحقيقي في أرجاء المعمورة كما أراده الله .
إن سلطة الشعب والقائد كما أعلنت الجماهير وتؤكد إعلانها وتؤكد إصرارها بأن سلطة الشعب والقائد دونهما الموت لأن هذا هو مصيرنا هو قدرنا هو خيارنا ومن يريد أن يقف في وجه خيارنا سنقف في وجهه ونضربه بيدٍ من حديد.
إنني أحييكم أيها الإخوة بإسم القيادة الشعبية الإجتماعية وأهنئكم بقائدكم الذي خرج في الفاتح العظيم لينتصر لكم لينتصر للشهداء لينتصر للمناضلين والمتعطشين من أجل الحرية .
وفقكم الله على طريق الحرية على طريق العزة والكرامة على طريق النصر.والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته القت بعد ذلك الاخت امين المؤتمر الشعبي لشعبية بنغازي كلمة المؤتمر.. التى جاء فيها :
أيها الإخوة والأخوات أبناء شعبية بنغازي بنغازي البيان التي عانقت القائد العظيم " معمر القذافي " الذي دوى صوته معلنا بالثورة في فجر الفاتح العظيم على عروش الردة والعمالة والخيانة لينتصر للجماهير الكادحة التي سْلبت حريتها وجرحت كرامتها واغتصب حقها ليأذن بمولد عصر جديد عصر يقدس فيه الإنسان وتحترم حقوقه ليتحسس الحياة بعد أن نخر الوهن واليأس عزائمه وأهبط همته وليتنسم نسيم الحرية وتتوالى إنتصاراته بدءاً بإجلاء القواعد الأجنبية التي كانت تجثم على تراب الوطن الحبيب مروراً بخطاب زوارة التاريخي الذي دك الثقافات البالية وأطلق العنان لتحقيق ثورة ثقافية عارمة لتستمر المسيرة بتطهير جامعاتنا الليبية من المندسين والخونة الذين داس عليهم الطلاب في السابع من أبريل ليكون هذا اليوم هو الطريق الذي قرب من إعلان قيام سلطة الشعب لتنتصر إرادة الجماهير وتزداد الإنتصارات بفعل قائدنا العظيم بإنطلاق ثورة المنتجين وتعززت الحريات بالإفراج عن المسجونين وإعلان الوثيقة الخضراء الكبرى لحقوق الإنسان فى عصر الجماهير وتعاظمت الإنجازات ليعلن عن مولد الإتحاد الإفريقي العظيم فضائنا الآمن الشامخ أمام تحديات العصر عصر الفضاءات الكبرى الذي لا مكان فيه للأقزام .
وها نحن اليوم وبعد مضي ثلاثين عاما على الإنتصار التاريخي العظيم الذي تحقق بإعلان قيام سلطة الشعب ومولد أول جماهيرية في التاريخ نؤكد تمسكنا بسلطة الشعب التي دونها تهون الأرواح والمهج ونعاهد القائد بأننا سنسحق كل المحاولات الرامية إلى النيل من نظامنا الجماهيري البديع والتى يدعو لها أبواق التخلف دعاة التمذهب والحزبية والتسلط اللاهتون وراء الغرب وأساليبه البالية الذين لم يرق لهم أن تمارس الجماهير سلطتها بكل حرية .
نحتفل اليوم وعزائمنا أكثر إصراراً على أن تعي الجماهير دورها وتؤكد حريتها وتقتص من كل المندسين الذين سرقوا أحلامها وتلاعبوا بمقدراتها وتحايلوا على قراراتها وسفهوها بسماسرة المواقف وآن لجماهيرنا أن تنطلق بكل حرية عبر مؤتمراتها الشعبية الأساسية لترسم سياساتها الداخلية
والخارجية دون نيابة أو وصاية وتسائل وتحاكم الطفيليات التي أثرت على حسابها وحاولت تشويه سلطة الشعب ونعلن أنه لن يكون منذ اليوم بيننا مكان للأنفس المريضة المهووسة بالتسلط والتحكم ولإصحاب الأيدي المرتعشة والمترددة العاجزة عن الدفع بمسيرة البناء والتقدم وندعو كل الفعاليات الشعبية إلى العمل معاً لترسيخ سلطة الشعب وبناء نهضتنا الإقتصادية على أساس النظام الإشتراكي الجديد وذلك عبر تنفيذ قرارات المؤتمرات الشعبية الأساسية التي أقرتها في جلستها العامة غير المسبوقة لعام 73 وذلك بالعمل دون كلل أو ملل وتفعيل دور اللجان الشعبية والتأكيد على بناء الأمن الشعبي المحلي لنؤكد للعالم أجمع أن النظام الجماهيري هو الأسلوب الديمقراطي الوحيد لحل كل المشاكل التي ترزح تحت وطأتها البشرية فتحية في هذا اليوم العظيم إلى قائد الثورة ناصر المظلومين حامل لواء عزة الإنسان الموسم بأوسمة عشاق الحرية في كل مكان عنفوان هذا الزمان محقق الإنتصارات وموحد إفريقيا وباني مجدها .
وإلى الأمام والفاتح أبداً وسلطة الشعب دوماً .

القيت بعدها كلمة اللجان الشعبية بشعبية بنغازي .. وجاء فيها :-
بسم الله .. وبسم الفاتح العظيم نحتفل اليوم بالعيد التاسع والعشرون لإعلان قيام سلطة الشعب ..
الإعلان الذى به تخطى الليبيون كل أنواع الحكم .. كل أنواع الحكم البالية التى تركوها فى أرشيف التاريخ وليسجل الليبيون أنهم أول من سبق غيرهم فى التوجه إلى سلطة الشعب التى نعيشها اليوم حقيقة واقعة وحدثا ملموسا من خلال حكم الشعب نفسه بنفسه دون نيابة اوتمثيل حيث كل المواطنيين أعضاء فى المؤتمرات الشعبية الأساسية التى لها وحدها سلطة تشريع وأصدار القوانين ورسم السياسات حيال كل المواضيع والقضايا الداخلية والخارجية وهم أعضاء المؤتمرات الشعبية الأساسية من يختارون لجان شعبية لتنفيذ هذه القوانيين والقرارات والسياسات .. نعم هذه هى الصورة البديعة والمثالية للتطبيق العملي للفكر الجماهيري .. الذى جاءنا يحرر كل حاجات الأنسان وحاجات الناس ويحررعقولهم ويحررهم من كافة أشكال الاستعباد والاحتكار .
إننا ونحن نحيي الذكرى التاسع والعشرون لإعلان قيام سلطة الشعب ومولد أول جماهيرية فى التاريخ نؤكد أن سلطة الشعب خيار لاحياد عنه وأن تجدير سلطة الشعب هو واجب مقدس نتعهد ببذل كل الجهد والوقت لتأكيده وترسيخه ولنا الفخر بذلك ويحق لنا نحن الليبيون أن نقول وبصوت عال نحن الشعب السيد الوحيد فى العالم الذى لايحكمه فردا ولا اسرة ولافئة ولاطائفة او قبيلة او حزب بل الشعب كله حكام يحكمون أنفسهم بأنفسهم من خلال مؤتمراتهم الشعبية الاساسية .
نقف اليوم فى هذا العيد وقفة إجلال واكبار للقائد المفكر العقيد معمر القذافي الذى أستطاع ان يفجر ثورة عالمية غيرت مجرى التاريخ وصاغ تاريخ نضالات الانسانية وأعطى السلطة بالكامل للشعب .
إن مولد سلطة الشعب التى نحتفل اليوم بعيدها التاسع والعشرون ليست حدثا عاديا إنه الحدث الفاصل فى التاريخ إنه بداية عصر جديد عصر الجموع سلطة الجموع ونهاية عصر الاقطاع الاقتصادي والسياسي .. وبهذه المناسبة العظيمة التى نلتقي اليوم للاحتفال بها تعلن اللجنة الشعبية لشعبية بنغازى أنها ستكون أداة التنفيذ الصادقة والمخلصة لقرارات المؤتمرات الشعبية الأساسية .. وأنها ستعمل على تعميق وتجدير سلطة الشعب بإعتبارها الضمان الوحيد لحرية الانسان وعزته وكرامته .
إلى القائد العظيم "معمر القذافى" له منا كل الوفاء وكل العهد بالسير على الدرب الذى رسمه لنا وأبدعه من خلال الكتاب الاخضر دليل البشرية نحو الانعتاق النهائي نحو سلطة الشعب .
والى الامام .. والكفاح الثورى مستمر .

تم القى منسق فريق العمل الثوري بالبركة كلمة اعضاء حركة اللجان الثورية بشعبية بنغازي والتى جاء فيها :
باسم الله ..
إن أعضاء حركة اللجان الثورية بشعبية بنغازي هذه الحركة الجماهيرية التاريخية وهي تستقبل بزهوٍ وفخر العيد الـ 29 لإعلان قيام سلطة الشعب الذي لا سلطة لسواه تقف اليوم وقفة عزٌ وإكبار وإجلال لقائدها ومؤسسها ومبدع فكرها القائد المفكر المعلم معمر القذافي الذي قدٌم للإنسانية فكراً حضارياً خالداً لمشروع الحياة على الأرض تجسدت فيه كل قيم الخير والمحبة والعدل والمساواة .
إن الشعب الليبي أصبح يملك منذ قيام الثورة زمام أمره دون نيابة أو تمثيل أو وصاية ويبرهنْ على أنه المثل والقدوة لجميع الشعوب المتطلعة للحرية وهو يرسم الصورة الحقيقية للديمقراطية المباشرة التي تهاوت أمامها كافة أنماط الحكم التقليدية من برلمانات ومجالسٍ نيابية وطوائف وقبائل وأحزاب ضللت الجماهير عقوداً طويلة مارست فيها هذه الأدوات النائبة العسف والجور والقهر والإستغلال والعبودية .
إن طريق الشعوب نحو الحرية والعدالة والمساواة هو طريق المؤتمرات الشعبية واللجان الشعبية الأداة المْثلى لحل مشكلة الحكم كما أن العلاقات الإنسانية العادلة لا يمكن لها أن تستقيم إلا من خلال قيام علاقات تتحرر فيها حاجات الإنسان من الإستغلال والإحتكار والمْضاربة .
إن حركة اللجان الثورية بشعبية بنغازي في عيد إنتصار الحرية تؤكد مجدداً دورها التاريخي في تفعيل وتعزيز آليات سلطة الشعب بما يحقق مستهدفات التقدم والنماء والإزدهار وأنها الأيدي الأمينة الحارسة للمكتسبات الثورية وللمشروع الحضاري الجماهيري وتعاهد قائدها العظيم بأن المساس بسلطة الشعب وثورة الفاتح دونه الموت وتتوعد كل من تسول له نفسه وكل معتدٍ أثيم وجبان بأنها ستضرب بيدٍ من حديد لإستئصال أوكار الخيانة والعمالة .
المجد للجماهير الخلود للجماهير المجد للفاتح العظيم المجد لمعمر القذافي المجد لقائد المسيرة المظفرة . وإلى الأمام .. والفاتح أبداً .

القى بعدها أمين اللجنة الشعبية لجامعة قاريونس كلمة فعاليات لجامعة من أعضاء هيئة تدريس ومعيدين وطلاب ودراسات عليا وطلاب المرحلة الجامعية والعاملين بالجامعة
وجاء في الكلمة :-
كلمة أعضاء هيئة التدريس الجامعي بنغازي ألقاها أمين اللجنة الشعبية الجامعة قار يونس . بسم الله الرحمن الرحيم .. والصلاة والسلام على أشرف المرسلين .
أيها الإخوة الكرام يحق لنا أن نحتفل بعيد الحرية .. يحق لنا أن نفتخر ونحن السادة فوق هذه الأرض نحتفل بعيد الحرية الذي تحقق بفعل القائد وبفعل الثورة العظيمة .
بإسم فعاليات جامعة قار يونس هذه القلعة العلمية الشامخة حصن الفاتح العظيم .. حصن الثورة نتقدم بأسمى آيات التقدير والعرفان لقائد المسيرةالخضراء محقق المعجزات صانع الإنتصارات مؤسس الإتحاد الإفريقي الذي صنع لنا إعلان قيام سلطة الشعب .
إن جامعة قار يونس هذه القلعة العلمية الشامخة التي إقترن إسمها بإسم المثابة الأولى التي خرج منها قائد الثورة في ذلك الصبح الأغر ليعلن لامظلوم ولا مغبون ولاسيد ولامسود فوق هذه الأرض .. إن هذه الجامعة الشامخة حصن الثورة المنيع التي إستجابت لنداء القائد وتحركت في السابع من ابريل لقيام ثورة الطلاب ذلك الحدث الذي حول جامعاتنا ومؤسساتنا إلى مؤسسات ثورية ذلك الحدث الذي قرب من قيام سلطة الشعب .
نحن بكل فعالياتنا من أساتذة أعضاء هيئة التدريس ومعيدين وطلاب دراسات عليا وطلاب وعاملين بهذه الجامعة نعلن ولاءنا لهذه الثورة العظيمة في هذا اليوم المجيد نؤكد للعالم أجمع أن شعبنا الصغير في عدده والكبير في إرادته وعزيمته الثورية قادر على ترسيخ سلطته والتمسك بها لتحقيق المزيد من الإنتصارات والإنجازات على طريق التقدم والرقي وبناء الدولة العصرية النموذج التي تختفي فيها كل أشكال العسف والتسلط وتمارس الجماهير سلطتهامن خلال مؤتمراتها الشعبية التي تقرر ولجانها التي تنفذ .إلى الأمام والكفاح الثوري مستمر .. والسلام عليكم .

وأصدرت جماهير شعبية بنغازي البيان التالي :-
في هذه اللحظات التاريخية وجماهير شعبنا تحتفل بأعياد إعلان قيام سلطة الشعب تتويجاً نهائياً لكفاح الشعوب نحو الديمقراطية الشعبية المباشرة فإن جماهير شعبية بنغازي المجاهدة والتي لقنت المستعمر الإيطالي البغيض فوق أرضها الطاهرة الدروس من أجل ليبيا ومن أجل العروبة والإسلام هذه الجماهير التي عاشت اللحظات التاريخية للإعداد للثورة العظيمة والتي إنطلق منها البيان الأول للثورة في فجر الفاتح العظيم معلناً صرخة الحرية لا مهضوم ولا مغبون ولا سيد ولا مسود بل الكل إخوة أحرار ترفرف عليهم رايات العزة والكرامة والحرية .
هذه المدينة المناضلة التي عاشت التحولات الثورية العظيمة وأسهمت بفاعلية في صنع الفعل الثوري وآمنت بوحدة أمتها العربية واحتضنت العديد من المواثيق والمعاهدات واللقاءات الوحدوية من أجل التحرير والوحدة .
وفي هذا اليوم العظيم الفاتح من شهر الربيع وجماهير شعبنا تنطلق بكل كبرياء للإحتفال بعيد الحرية عيد سلطة الشعب عيد سلطة كل الناس عيد سلطة الجماهير فإن جماهير شعبية بنغازي بكافة فعالياتها وقياداتها الشعبية والثورية والنقابية والنسائية وكوادرها الفنية العاملة تعلن ما يلي :
أولاً :
التمسك بالخيار التاريخي السلطة للشعب ولا سلطة لسواه يمارسها من خلال المؤتمرات الشعبية واللجان الشعبية والنقابات والإتحادات والروابط المهنية .
ثانياً :
العمل على تفعيل أدوات السلطة الشعبية من خلال المؤتمرات الشعبية واللجان الشعبية بالشكل الذي يجذر السلطة الشعبية ويؤكد على زخمها الجماهيري الواعد .
ثالثا :
التأكيد على أهمية بناء وتنفيذ تنمية حقيقية ترتقي بمستوى الإنسان الجماهيري وتقود إلى التقدم وتقضي على كافة مظاهر الجهل والتخلف عاملة على صنع الدولة النواة النموذج علمياً وتقنياً والمتفاعلة مع المحيط الإقليمي والدولي . رابعاً :
التصدي بكل قوة وحزم لكافة السلوكيات المنحرفة ولحركة الزندقة المنغلقة التي تعمل على خلق فتنة في البناء الإجتماعي وذلك من خلال تفعيل عمليات التصعيد والبناء الشعبي والإنخراط في كتائب شعبية منظمة للتصدي لهذه الممارسات الرجعية الجبانه .
خامساً :
تعلن جماهير بنغازي الوحدوية تمسكها بالإتحاد الإفريقي إنجازاً تاريخياً تحقق بفعل الإدراك الثوري والرؤية الثاقبة للقائد الإفريقي العظيم والإعلان عن إستعدادها الدائم للدفاع عنه والمساهمة الفاعلة في بناء مؤسساته وهياكله بإعتباره فضاء آمناً يصنع العزة والكرامة والبناء للقارة السمراء .
سادساً :
التأكيد الدائم على أنه لا عودة إلى الوراء بعد أن سطرت الجماهير ملحمة الثورة والكبرياء وأسقطت كافة أدوات الزيف من الفرد إلى العائلة إلى القبيلة إلى الطائفة إلى الطبقة إلى المجالس النيابية والأحزاب وصنعت فجراً جديدا أسسه الشعب كل الشعب من خلال المؤتمرات الشعبية صاحبةالسيادة والقرار .
وختاما :
تعلن جماهير بنغازي تمسكها الأبدي بمعمر القذافي قائداً تاريخياً للثورة العظيمة وتعلن إستعدادها الدائم للعمل معه جنباً إلى جنب من أجل تأكيد المبادئ السامية لجماهير شعبنا ولتتطلع بكل شوق للقاء به إبناً باراً وقائداً معلماً كما عرفته دوماً يخطط ويرسم ويحول الأماني إلى إنجازات ثورية عملاقة على أرض الواقع تصنع الحياة وتدفع بالمجتمع نحو البناء والعْلى والتقدم .
جماهير شعبية بنغازي .
الفاتح من شهر الربيع 2006 مسيحي .

برقية للأخ قائد الثورة من أعضاء المثابتين التاريخيتين بقاريونس والفرناج بمناسبة إعلان قيام سلطة الشعب ومولد أول جماهيرية في التاريخ
اوج .. وجه أعضاء المثابتين التاريخيتين بقاريونس والفرناج برقية للأخ قائد الثورة بمناسبة الاحتفالات الشعبية الكبرى بالعيد التاسع والعشرين لإعلان قيام سلطة الشعب ومولد أول جماهيرية في التاريخ فيما يلي نصها: بسم الله الرحمن الرحيم إلى قائدنا ومعلمنا وقدوتنا ورفيقنا " المفكر الثائر القائد معمر القذافي " يشرفنا أن نتوجه إليكم بكل معاني وعبارات التقدير والإكبار والاعتزاز بكم قائدا لنا منذ أن فكرت وخططت للثورة فتتلمذنا على يديك ونفذنا بتوجيهك أمر الموت الذي شرفتنا به ونحن على العهد والوعد نواصل المسيرة الثورية المظفرة المنتصرة وأن نهنئكم بأعياد قيام سلطة الشعب التاسع والعشرين منذ ذلك اليوم المبارك الثاني من مارس 1977 ف الذي قدمتم فيه ما لم يسبقكم إليه أحد من تسليم مقاليد السلطة للشعب بالكامل والمثابرة على ضمان تحقيق الديمقراطية الشعبية المباشرة وقيام المجتمع الحر السعيد الذي بشرت به منذ فجر الفاتح العظيم وأكدت عناصره وأبعاده بفكركم الثابت وقدراتكم الخلاقة التي صغتموها في ( الكتاب الأخضر ) الذي هو دليل البشرية في رحلة انعتاقها النهائي من جميع مظاهر الظلم والعسف والجور والجهل والتخلف والضمان الأكيد لحرية الإنسان وحقوقه وسعادته . أيها القائد المظفر . إننا نفخر بما حققته الجماهيرية العظمى من إنجازات حضارية معنوية ومادية لاحدود لها وما ضمنه الشعب الليبي من خلال ممارسته الديمقراطية ومؤسساته الشعبية حيث المؤتمرات الشعبية واللجان الشعبية والروابط والنقابات المهنية عماد التشريع والقرار والتنفيذ بأسلوب بديع تظهر آثاره ونتائجه الإيجابية وتتجدد كل يوم وحيث القيادة الشعبية الإجتماعية المظلة الاجتماعية والمرجعية الكاملة في تناسق تتحقق معه كل النجاحات وتتكرس بفضله القوة والتكافل والتكامل والأخوة بين جميع أبناء شعبنا وتؤكد أن العلاقة بين الليبيين هي علاقة اجتماعية بالدرجة الأولى وأنهم أسرة واحدة كبيرة قل نظيرها وفي العالم وهي ضمانة متجذرة أكدها تاريخنا المشترك وصاغها البيان الأول للثورة عندما خاطبتم أبناء المدن العريقة والأرياف الطاهرة والبوادي لخصتم في عبارات بسيطة ولكنها عميقة قوة لامثيل لها هي زادنا وعتادنا الذي خضنا به المواجهات وتحدينا به الأعداء وانتصرنا به وسنواصل المجد والنصر به تحت قيادتكم . يا قائدنا الملهم نتوجه في هذه المناسبة العظيمة من خلالكم بالتحية إلى جماهير شعبنا الذي يؤكد في كل مناسبة هذه المثل والقيم النبيلة ويكرس إيمانه بقيادتنا التي سارت وتسير بنا نحو الغد الأفضل ونحو العلا وتصنع لنا واقعا رائعا ومستقبلا زاهرا .. مؤكدين ثقتنا بأن جماهير شعبنا في المؤتمرات الشعبية الأساسية وهى تحتفل بأعياد سلطة الشعب تؤكد قدرة المؤتمرات الشعبية على تحمل مسؤولياتها وفقا لواجباتها واختصاصاتها لتناقش بمسؤولية وجدية جميع شؤونها واضعة نصب أعينها ميثاق العهد والوفاء الذي أصدرته فعاليات الشعب الليبي المجتمعة في مدينة سرت في يوم الوفاء 30 الفاتح 1372 و. ر وأقرته المؤتمرات الشعبية الأساسية واحتشدت له المسيرة المليونية في عيد الفاتح العظيم السادس والثلاثين وإطلالة العيد السابع والثلاثين 1/9/ 1373و. ر 2005 ف وأكدت الثوابت التي آمنت بها جماهيرنا ووقع عليها الليبيون والليبيات جميعهم في مئات المجلدات والسجلات التي دخلت التاريخ باعتبارها أشمل مبايعة للقائد وللمفكر وللمبادئ .. ولابد من أن نعمل بإصرار ومثابرة باستمرار على منع أية محاولة لإضعافنا أو محاولة التطاول علينا أو سلبنا إنجازاتنا وهذه من المستحيلات. أيها القائد إننا نحيي في هذه المناسبة الموقف الحازم والشجاع الذي اتخذه الشعب الليبي ضد محاولات الإساءة للدين الإسلامي وللنبي محمد صلى الله عليه وسلم والتي تنوعت مصادرها الحاقدة من صحافة الدانمارك ومن والاها إلى تصريحات الوزير الإيطالي العنصري الذي أقيل وسقط نتيجة مواقف الجماهيرية الرافضة لها والتي عبرت عنها القيادات الشعبية الاجتماعية وجماهير المؤتمرات الشعبية ونفذتها اللجان الشعبية المختصة . وإننا نترحم على الشهداء الذين ماتوا ضحية الاستخدام غير المبرر للقوة من بعض أفراد الشرطة في مدينة بنغازي لمنع التعرض للقنصلية الإيطالية ونحيي الموقف المسؤول الذي اتخذته القيادات الشعبية الاجتماعية والمؤتمرات الشعبية واللجان الشعبية لمعالجة الموقف بروح المسؤولية التي تسود علاقتنا كأسرة واحدة قوية متكفلة بقيادتكم وأنتم من يبذل الجهد المتواصل من أجل ضمان حاضرنا وصيانة وجودنا وصياغة مستقبلنا بترشيدكم وهديكم وحرصكم على أن يكون الليبيون في المكان الذي يليق بهم ولن نخذلكم أبدا بعون الله تعالى . وانتم القائد الذي تعجز العبارات والصياغات أن توفيه حقه .. لكنه العهد الذي عاهدناه لكم في ذلك اليوم العظيم لن ينتهي ولن ينقطع وسيستمر إلى الأبد .. وسنظل جندكم الأوفياء الشجعان أيديهم تبني وتحمل السلاح وتزرع الخير وتصنع المجد .. ندافع عن سلطة الشعب بكل قوة ونبشر شعوب العالم بالحرية والانعتاق .. مستعدون لتنفيذ أمر الموت في كل لحظة إلى أن نلقى الله عز وجل صادقين .. أعضاء المثابتين التاريخيتين بقاريونس والفرناج

(2) اضغط على الشريط التالي : وفيه تستمع إلى أحد ممن يدعون بـ "عقلاء المعارضة" وهو يفتى لأحد شهود إثبات سابق ، كيفية ممارسة العنف ضد من يعتبرونهم أعداءهم!!!
Ashor_3
ـ اضغط على الأشرطة التالية : لتستمع لبعض النماذج البالتوكية ولتتعرف على أخلاقياتهم وملامح بديلهم الراشد!!
Takhreeb(1)
Takhreeb(2)
Takhreeb(3)


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home