Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan Writer Mohammed Qadri el-Khoja
الكاتب الليبي محمد قدري الخوجة


محمد قـدري الخوجة

الأثنين 2 فبراير 2009

دستور البديل الدّيمقراطي الرّاشد!!

 

محمّد قدري الخوجة

 

·   على الرّغـم من الهيكليّـة الشّـكليّـة لتركيب " الجبهة " المنظمة الإرهـابيّـة .

·   وعلى الرّغم من العديد من الطـّـاقات والقدرات التي شاركت (بحسن نيّـة أو غبـاء) في مسيرة "الجبهة" المنظمة الإرهـابيّـة ، والتي بفضل الله تعالى قد انسحبت تباعًـا ، أفردًا وجماعات على فترات متلاحقـة.

·   وعلى الرّغم من التـّـسميات والمناصب ( رئيس المجلس الوطنيّ / رئيس المكتب الدّائم / أمين اللـّـجنة التّـنفيذيّـة / المفوضيّـة العسكريّـة / و.. و.. و.. !).

·   وعلى الرّغم من ، ومن ، فإنّ فكرة إعداد دستور لحكم البلاد والعباد لم تطرح على أيّ فرد من أفراد "الجبهة" المنظمة الإرهـابيّـة ، ولم يسمع أيـّـًا منهم بأنّ "المقريف" لديه دستورًا أعـدّ قبيل تواجد عناصر "الجبهة" المنظمة الإرهـابيّـة في الجزائر (عناصر الجناح العسكريّ وعناصر التـّـنظيم الشّـعبيّ) ! باستثناء من قام بطبع الدّستور، وإيداع نسخة منه لديّ باعتباري المؤسّـس للتوثيق والإرشيف في "الجبهة" المنظمة الإرهابيّـة . 

وبعد مرور ما يقارب ربع قرن ، وبعد سقوط "المقريف" من برجه العاجي القائم على الغرور والأنانيّـة ، والإعتقـاد بأنّ كافـّـة التـّـنظيمات مجتمعة لا تسـاوي شيئًـا أمام جبهته / المنظمة الإرهـابيّـة ( انظر : سلسـلة الجبـهـة والفصـائل الـوطنيـّـة / ليبيا أبدا ) ، اجبرتـه الظـّروف بعد فقدان كافـّـة مرافق القـوّة عددًا وطاقات أن يتنازل ويلتقي بالغشّـة وبن سريتي (الذي استقال من بقايا العبث العربيّ ) لتشكيل محور لضرب الجناح المنشقّ داخل بقايا "الجبهة" المنظمة الإرهـابيّـة ، ولضرب المؤتمر الثـّـاني / مؤتمر لندن ، ولسحب البسـاط من الإتـّـحاد الدّستوريّ ومحمّد الحسن الرّضا، على الرّغم من بكائيّـة "المقريف" في لقاء ألفا حول الدّستور!!

صحيح أن هذا الثـّـالوث لم يجمعهم الحبّ (ليس حبـّـًا في عليّ ولكن كرهًـا في معاوية !) ، بل جمعهم الضّـعف والقلـّـة ، بالإضـافة إستغناء المؤتمر الثـّـاني / مؤتمر لندن عن وجودهم وعن مشاركتهم فيه . وجمعهم استغفال "المقريف" لهما (أبو الغشّـة وبن سريتي) ، وعلى أكتافهما تمّ نشر "وريقة" 24 ديسمبر المزورة البصم نيابة عن العديد من ذيلت بها "الوريقة "!! 

إنّـه بكلّ تأكيد ويقين ليس من بين من ذيـّـلت " الورقة " ببصماتهم من يعرف بأنّ " المقريف " يخفي عنهم " الدّستور " المعدّ عام 1985م ، ولقد آن الأوان لنشر هذا " الدّستور " ليرى كل من لديه بصيرة أو ذرة عقل مدى ديمقراطية هذا " الدّستور " !! هذا " الدّستور " الذي سيحقّـق الدّيمقراطية الرّاشدة !! هذا " الدّستور " الذي يكشف بكلّ وضوح أنّ بقايا " الجبهة " المنظمة الإرهـابيّـة ستستحود على السّـلطة ، وتنفرد بها مهما كان مصدر التـّـغيير !!  

إنّ " الدّستور " ينصّ على :

·        " الجبهـة.... تصدر نيابة عن الشّعب الليبيّ هذا الدّستور.. " (بيان بإعلان إصدار الدّستور المؤقت).

·        " القوانين يصدرها المجلس الوطنيّ " ( المادة 4 ) .

·        " المجلس الوطنيّ هو أعلى سلطة سياسيّـة في ليبيا " ( المادّة 5 ) .

·        " يعيـّـن المجلس الوطنيّ رئيس وأعضاء مجلس السّـيادة " ( المادّة 6 ) .

·        " يقوم المجلس الوطنيّ .... بتشكيل هيئة تأسيسيّـة تكون مهمّـتها وضع ( مشروع ) الدّستور الدّائم " ( المادّة 10 ) .

·        "يتولـّى المجلس الوطنيّ مهمّـة الإشراف على إجراء الإستفتاء الشّـعبيّ العامّ على الدّستور" (المادّة 11 ) .

·        " المجلس الوطنيّ يقرّ ويشرف على السّـياسة العـامّـة " ( المادة 16 ) .

·        " يصدر المجلس الوطنيّ قرار إصدار الدّستور " ( المادّة 44 ) . 

ختامًـا، أترك للقاريء، ورجالات القانون والسّـياسة الإطـّـلاع على الدّستور الذي نحمد الله سبحانه وتعالى أنه لم ير النور، فقد حمى الله ليبيا وطنًـا ومواطنين من شرّ وتبعة وآثار هذا البديل الرّاشد، البديل الدّيمقراطيّ!!!! 

محمّد قدري الخوجة

Nkadri2004@yahoo.com

 

 


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home