Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan Writer Mohammed Qadri el-Khoja


Mohammed
Qadri el-Khoja

Saturday, 1 March, 2008

شروط حضور المؤتمر
وأسباب تهرب ونكوص آل كابوني

محمّد قدري الخوجة

• إنّـه لا علاقة بحضور سيف أو قدري للمؤتمر الثّـاني ، وبإنسحاب بقايا آل كابوني منه ! ولكنّ السّـبب الجوهريّ والرّئيسيّ لقرار الإنسحاب يكمن في حضور الطـّـيّـار وجبريل وقدورة بالإضافة إلى حضور القبائلي وكعوان والزّاوي وشعبان معيو !! .
• إنّـه لا علاقة بحضور سيف أو قدري للمؤتمر الثّـاني ، وبإنسحاب بقايا آل كابوني منه ! ولكنّ السّـبب الجوهريّ والرّئيسيّ لقرار الإنسحاب يكمن في اليأس والإحباط من قلـّـة العدد الكافي لإستحكام بقايا آل كابوني بالمؤتمر وسير أعماله ، فلقد اتضح لرأس آل كابوني أنّ إنعقاد المؤتمر بزخم المستقلـّـين وتحالف من بقي من منظمات وفصائل وهيئات ( معارضة ) لا يمنح أيّـة فرصة لآل كابوني للحصول على أيّ دور فعّـال أو أيـة مناصب مهمّـة في المؤتمر .
• إنّـه لا علاقة بحضور سيف أو قدري للمؤتمر الثّـاني ، وبإنسحاب بقايا آل كابوني منه ! ولكن السّـبب الجوهريّ والرّئيسيّ لقرار الإنسحاب يكمن في أنّ التّـحالف الكارتوني الهشّ ، التّـحالف الهاتفي بين بقايا آل كابوني وبقايا حزب الحفرة ، حزب العبث بالإضافة إلى جماهير وأعضاء الحزب الجمهوري العائلي للعشة والحقبة لم يكن تحالفا صادقا ، بل قام على الحاجة ( وفي الحاجة تكمن الحرية ) ، وقام على التآمر والخديعة ، ولا أدلّ على ذلك هو مفاجأة هؤلاء ببيان إنسحاب بقايا آل كابوني والذي جاء توقيته استباقا لبيانات حزب الحفرة والحزب العائلي المقرّر نشرها قبيل إنعقاد المؤتمر ، ولقد كان لدور جواسيس رأس آل كابوني من لصيق دوردة بن واصل البفـّـوني والرّقـّـاص البيجو في إيصال نوايا الحلفاء المخدوعين إلى رأس آل كابوني السّـبب في الرّدّ الإستباقي ( مكرا أخاك لا بطل ) !!
• إنّـه لا علاقة بحضور سيف أو قدري للمؤتمر الثّـاني ، وبإنسحاب بقايا آل كابوني منه ! ولكن السّـبب الجوهريّ والرّئيسيّ لقرار الإنسحاب يكمن في سلوكيات وأساسيات جبلة رأس آل كابوني وبقاياه التّـبـّـع والمتمثلة في سرقة وامتصاص جهد وعرق وعطاء الآخرين والقفز عليها واحتكارها له وحده ، بل تمّـت حتّى المزايدات بأرواح من زجّـوا بهم في المهالك والموت والتّـشدّق بأنّـهم شهداء ونسبة التّـضحية لهم وحدهم فقط !! والدليـل على ذلك ما ورد في بداية البيان والذي يزعم دورا للبقايا والواقع فإنه دور أفراد وإن كانوا أعضاء في البقايا !! إنه جهد الطـّـيـّـار وجبريل وقدورة !!
• إنّـه لا علاقة بحضور سيف أو قدري للمؤتمر الثّـاني ، وبإنسحاب بقايا آل كابوني منه ! ولكن السّـبب الجوهريّ والرّئيسيّ لقرار الإنسحاب يكمن في أنّ " الأعور في مملكة العميان ملك " فالرّأس الحقيقي لا الظـّـاهري لبقايا آل كابوني الذي أصدر بيان الإنسحاب ، حاول كعادته المتأصلة فيه محاولة الضّـحك على الآخرين ، ونسي أو تناسى بأنّ أغلبية الآخرين يدركون ويعرفون أساليبه ، أمّـا محاولته إخفاء سوءة بقاياه إلا أنّـها انكشفت ولم تنطل حيلته إلاّ على السّـذّج وطلبة الرّوضة في السّـياسة ( بعض روّاد غرفة التخريف السّـياسيّ ) ، فالسّـياسة لا علاقة فيها بتصورات حسن النّـيّـة أو سوئها ، إنّـها علم أخذ وعطاء ، وعلم حسابات وتقديرات وتحليلات افتقدها بقايا آل كابوني ، فمعلوم بالضّـرورة أنّـه سواء ذكر في بيان الإنسحاب والتقهقر والنكوص بأنّ رأس آل كابوني يسمح أو لا يسمح لتبّـعه بحضور المؤتمر بصفة شخصيّـة ، فإنّ ( الطـّـيـّـار وجبريل وقدورة مسمار جحا أو العظمة في حلق البقايا ) بالإضافة إلى سوّاق الحافلة الزّئبقي من بقايا أكتوبر والمستقل وعضو بقايا آلجبهة والذي مكّـن غيره من الحصول على المعلومات من أسماء وصور ووثائق ومعلومات و.. و.. من حاسوبه ، وسالم سالم ممثل الأمازيغ وعضو البقايا والمستقل ، فإنّـهم جميعا سيحضرون المؤتمر !! إذا ما ورد في بيان النكوص والتفهفر والإنسحاب لبقايا آل كابوني - والذي جاء مفاجأة لباقي الأعضاء من البقايا لا غيرهم - من أنّـه لا مانع من حضور أعضاء البقايا المؤتمر بصفة شخصيّـة هو من أجل تغطية حضور هؤلاء الخمسة المذكورين لا أكثر ولا أقل !!!!
• إذا ، فإنّ بيـان النكوص وتولية الدّبر والهروب إلى الخلف لم يكن وفقا لحقائق أو عوامل تمسّ مصلحة ما يسمّى بالمعارضة ، بل كان رد فعل للمشاكل الدّاخلية والإحتقان داخل بقايا الجبهة والصراع الحتمي بين البقايا ( التّـبـّـع ) وبين آل كابوني المسيطرة على من بقي معها في متحف المعارضة !!
• إذا ، فإنّ بيـان النكوص وتولية الدّبر والهروب إلى الخلف لم يكن وفقا لحقائق أو عوامل تمسّ مصلحة ما يسمّى بالمعارضة ، بل كان استباقا لعدد من البيانات والمواقف التي كان من المتوقع صدورها قبيل إنعقاد المؤتمر الثـّـاني ، وعلى رأسها بيانات حزب العبث / حزب الحفرة ، وتنظيم العشة العائلي الجمهوري !!
• إذا ، فإنّ بيـان النكوص وتولية الدّبر والهروب إلى الخلف لم يكن وفقا لحقائق أو عوامل تمسّ مصلحة ما يسمّى بالمعارضة ، بل كان بسبب الإختناق الذي أصاب بقايا آل كابوني ، حيث عجزوا عن إصدار قرار بفصل قدورة وجبريل والطّـيـّار منذ انعقاد ما يسمّى بمؤتمر البقايا الأخير !! وذلك خوفا من الفضيحة والشّـماتة .
• إذا ، فإنّ بيـان النكوص وتولية الدّبر والهروب إلى الخلف لم يكن وفقا لحقائق أو عوامل تمسّ مصلحة ما يسمّى بالمعارضة ، بل كان بسبب عدم استجابة هيئة تنظيم المؤتمر الثّـاني لمطلب آل كابوني كشرط لحضور المؤتمر الثـّـاني والمتمثل في عدم إعطاء أية مسؤولية أو دور فعّـال خلال إنعقاد المؤتمر لقدورة وجبريل بصورة خاصّـة مع التّـساهل بشأن الطّـيـّار !!!!
• إذا ، فإنّ بيـان النكوص وتولية الدّبر والهروب إلى الخلف لم يكن وفقا لحقائق أو عوامل تمسّ مصلحة ما يسمّى بالمعارضة ، بل كان بسبب فشل عمليات التجميع والترقيع والتحالفات الهشّـة مع أعداء الأمس للحصول على منصب زعامة المؤتمر والمراكز الأخري الأساسيّـة !! وليكن في علم التـّـبّــع الجدد لبقايا آل كابوني من حزب الحفرة وغيرهم بأنّـه لو كان للبقاي أية قوّة عدديّـة والقدرة على اكتساح المؤتمر ما تحالفت مع أيّ منكم على الإطلاق ولم تنسحب من حضوره !!
• إذا ، فإنّ بيـان النكوص وتولية الدّبر والهروب إلى الخلف لم يكن وفقا لحقائق أو عوامل تمسّ مصلحة ما يسمّى بالمعارضة ، بل كان استباقا لظـّـنّ أو إحتماليـة أن يصدر كل من : الطـّـيّـار وجبريل وقدورة بيان إنفصال أو مفاصلة لبقايا آل كابوني !! قبيل إنعقاد المؤتمر الثـّـاني !!
• إذا ، فإنّ بيـان النكوص وتولية الدّبر والهروب إلى الخلف لم يكن وفقا لحقائق أو عوامل تمسّ مصلحة ما يسمّى بالمعارضة ، بل كان بسبب العقدة الثـّـلاثيّـة ( قدورة / جبريل / الطـّيّـار ) ومع ذلك لا يخجل كاتب البيـان من آل كابوني من امتصاص جهد وعرق هؤلاء الثّـلاثة بالذّات ودورهم في القيام بالمؤتمر الأوّل والثـّـاني ونسبتها لبقايا آل كابوني ، بل ولرأس آل كابوني المتواجد في السّـرداب والذي يحرّك الدّميّ من أمثال اللـّـصيق والرّقـّـاص وبعض المعيز من بقايا تشـاد !

محمّد قدري الخوجة
Nkadri2004@yahoo.com
Libya4ever.com


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home