Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan Writer Bint al-Watan
الكاتبة الليبية بنت الوطن

الإثنين 22 مارس 2010

المفتي النجم بلا منازع

بنت الوطن

بنقلة هامة بفن الإفتاء , قام هنيبال القذافي بإصدار فتوى جديدة ,تتخلص بقذف وزيرة الخارجية ببحيرة جنيف .وذلك بعد فشل جميع المحاولات الدبلوماسية لإحتواء الازمة السياسية بين البلدين. هذا الابن الذي يبدو انه وجد ان الخيار الافضل لحل مشكلته هو التفرغ للافتاء . فتواه بتفجير سويسرا ومحيها من على خارطة العالم كانت السباقة بعلم إفتاءه ليأتي الان ويفتي بإغراق وزيرة خارجيتها بالبحيرة , لا ادري القتلها ام لمجرد بللها ؟ وماذا إذا كانت تجيد السباحة ؟

فتوى كوميدية مدهشة لحل ازمته الخانقة , والتي تنم عن شدة غضبه المتأجج ,وعلى الصراع المحتدم داخل نفسه مع نفسه . تنم على ان شخصيته قلقة عصبية , تستعجل تحقيق الاهداف ,ومن اجل ذلك اصبح يصاب احيانا بنوبات عصبية تتطور الى لوثة عقلية .وفى احدى نوباته يبدو انه اصدر هذه الفتوى كقنبلة قنابل , اشد خطورة من قنبلة تفجير سويسرا ومحيها من على خارطة العالم .

الذي فهمته من هذه الفتوى التي اعلنها , انما تعكس طريقته بالتعامل مع النساء , فهي تعكس دمويته وعنفه وانه يريد ان يصب جم غضبه على (مرا) وخلاص . فهل زين له عقله (الخارب) ان الشعب السويسري سيجري وراء وزير خارجيته , ممسكا بتلابيبها ومن ثم تكتيفها والقاءها في بحيرة جنيف ؟ هذه الفتوى وان كانت غير ممكنة التنفيذ ,اولا لان الشعب السويسري ليس بشعب همجي وثانيها انه لا يؤمن بالعنف تجاه النساء وثالثها ان الشعب السويسري يعلم انها عوامة بنت عوام واخرها ان القتل ليس دائما هو المطاف الاخير لحل المشاكل .

هذه الفتوى وإن كنت اتعجبها واتنكرها , فأنني ايضا ً استنكر موقف الحكومة الليبية منها . فأذا خرج هذا الارعن عن طوعه مرة بالاعلان عن تفجير سويسرا, فأنه من غير الممكن ان يخرج مرة ثانية بالسماح له بالخروج عن حدود العقل والمنطق وبأن يصبح مضحكة العالم بأسره حين يفتي باغراق وزيرة خارجية دولة لها وزنها مثل سويسرا؟ الإفتاء بإغراق (المرا) قد يكون حلا لمشكلته المعقدة ولكن هل سيحل المشكلة جذرياً؟

بنت الوطن


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home