Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan Writer Dr. Idris Boufayed
الكاتب الليبي الدكتور ادريس بوفايد

Thursday, 2 November, 2006

بيان للرأي العـام

أجهزة أمن النظام القائم الداخلية
تطالبني بالمثول أمامها مرتين خلال اسبوع

في الوقت الذي لم يستغرق فيه دخول أحد المعارضين الليبيين المعروفين، لبلدنا العزيز عبر مطار بنينة أكثر من ثلاث دقائق حسب قوله، ودون حجز أي من وثائقه الرسمية، تطلب دخولي للوطن الحبيب عبر مطار طرابلس الدولي، الساعة والنصف تقريبا، رغم أن بداية خروجي من البلد كانت أساسا تكليفا بمهام طبيب مدني مرافق للقوات الليبية بتشاد آنذاك، وما تبعها من عملية الأسر، وحياة المنفى والغربة!! كما تم حجز جواز سفري بالمطار، على أن يسلم لي لاحقا بجوزات طرابلس، مع عدم الوفاء بالوعد بمنحي ايصال يفيد بذلك، من قبل أجهزة أمن المطار المتعددة، تعدد الهم على القلب!!

بعد دخولي بأسابيع كانت لنا مشاركتين متواضعتين على الشبكة بموقعي ليبيا وطننا وليبيا المستقبل لم أخرج فيهما عن الخط المعارض السلمي المعروف، الذي أخذته على نفسي وأنتهجه منذ سنوات عديدة بالمهجر ، ومع ذلك طلبت مني أجهزة الأمن الداخلي، منذ أيام قليلة المثول أمامها في طرابلس دون تحديد وقت بعينه وأبلغتهم عن طريق شخص ثالث بانني سأدهب لذلك ، ولغرض احضار جواز سفري، مع بداية الاسبوع القادم، حيث لم أكن موجودا بالبيت ساعة حضورهم الأولى، الا أنني تفاجأت عند منتصف الليلة البارحة تماما بحضور شخصين لبيتنا وطلبا مني الحضور الى مقر اجهزة الأمن الداخلي بغريان اليوم الخميس.

وأي يكمن الأمر من هذه التصرفات الغريبة فانني أوكد على أن :

1 - أن أسلوب الاستفزاز والابتزاز هو اسلوب مستهجن ومرفوض رفضا مطلقا خاصة وأن ما قمنا وقمت به لا يخرج عن اطار حرية الرأي والتعبير التي يدعي النظام القائم صيانته لها عبر وثائقه وقوانينه المتعددة.

2- أن المطالبة بحقوقنا وحقوق أبناء شعبنا في الحرية والديمقراطية التعددية واحترام حقوق الانسان والحريات الأساسية من حرية الفكر والرأي والتعبير وحرية التجمع والتنظيم والتظاهر السلمي هي حقوق جوهرية لا يمكن التنازل عليها أو المساومة بشأنها مهما كانت التبعات.

هذا ... وعاشت ليبيا حرة لنا ودامت أرضها لليبيين.

د. ادريس بوفايد/ أمين عام
الاتحاد الوطني للاصلاح/ نور ، المعارض
boufayed@hotmail.com
00218927752433
طرابلس ـ ليبيا
2 نوفمبر 2006 ـ 11 شوال 1427


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home