Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan Writer Bouzaid Lehlali

الجمعة 10 اكتوبر 2008

إطلاق سراح الزميل المناضل إدريس بوفايد

بوزيد لهلالي

لقد تلقيت بدموع من الفرح خبر إطلاق سراح الزميل إدريس بوفايد الذي أحزنني وزملائي اعتقاله ومرضه. لقد قرأت خبر إطلاق سراحه اليوم على صفحة ليبيا المستقبل ولم أصدّق ماحدث. ففي الوقت الذي أهنئ فيه الزميل البطل، أرسل بأسمى أيات الشكر والتقدير لكل من كان وراء هذا العمل الإنسانيّ، وأعتبرها خطوة في الإتجاه الصحيح، في حق إبنٍ بارٍ لليبيا، ومناضل وطنيّ لايوجد الكثير من أمثاله. اتمنى أيضاً الشروع في إطلاق سراح زملائه في قضية ميدان الشهداء، كخطوة أخرى في الإتجاه الصحيح، يعقبها أطلاق سراح كل سجناء الرأي.

الإفراج عن سجناء الرأي سيدرج بالنسبة لنا، وبالنسبة لكل المدافعين عن حقوق الأنسان، على أنـّه أنتصار للإنسان في كل مكان، وممارسة للنوايا الحسنة من كل الأنظمة، وخاصة النظام الليبي الذي لـُطخت سجلاّته الحقوقية بجرائم ماكانت لترتكب في عصر الحريات والدساتير وسلطة القانون.

الكثير منـّا سيعتبر إطلاق سراح الدكتور إدريس بوفايد عمل شجاع لايدرج تحت اعتبار حالته الصحيّة ميؤوس منها كما سيظنّ البعض، ولكنـّه شروع من قـِبَل النظام لتفريغ المعتقلات من سجناء الرأي، الذين يعتبَر احتجازهم نقطة سوداء ستطبعنا جميعاً كمعاصرين لهذه الحقبة. فكما قال الداعية الأسمر، مارثن لوثر كنج " انتهاك العدالة في مكان ما يعتبر انتهاكاً لها في كل مكان". نوصي بأن يضع النظام الليبي اعتقال أصحاب الرأي خلف ظهره، وأن يدخل العصر بخطىً أكثر إنسانية.

لاأجد ماأقوله للزميل البطل سوى قراءة هذه الآية العظيمة من قوله تعالى في سورة الأحزاب:

(من المؤمنين رجال صدقوا ماعاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدّلوا تبديلا).

صدق الله مولانا العظيم.


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home