Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan Writer Azzwari

Wednesday, 8 March, 2006

كـذاب

الزواري

لا يفتأ دهماء الساسة، عن إستعراضهم لمحاولات قراءة ما بين السطور لفك طلاسم السياسة وكشف المستور..، تحليل الأخبار لسرب أغوار ما وراء الأخبار..
ويجمعون على أن من شروط الحنكة السياسية، هو تفادي البساطة والمباشرة والوضوح في الأفكار والمواقف ..، فكلما ازددت غموضاً وعتمة بل وتناقضاً وفتنة.. ومثاراً للجدل والدهشة ..، كلما ازدادت حنكتك السياسية نضجاً وخبرة.. وتبحر الآخرون .. مؤيدون ومناهضون ، في التحاليل والتفاسير وتشدقاً علي عامة البسطاء بأن : " السياسة هي فن الممكن " هل السياسة فقط هي فن الممكن؟.. أليست كل ممارستنا الحياتية اليومية ، وواقعنا المرير برمته هو فن و"عفن" الممكن.؟ ولا مجال للأوهام وما وراء الخيال إلا لمشعوذي الدين والسياسة.. دجالين ومنجمي إنعتاق الإنسانية..؟ ..... ؟
ماذا يمكن أن نقرا في ما بين سطور ردح القذافي وقذفه لنا .؟ ومنذ عام 69
ماذا هنالك خلاف دجل الجهلاء، وكذب السفهاء .؟
ماذا بين اسطر كتابة الباهت.، وكتاباته وتخاريف حماقاته ، يحتاج منا إلى قراءة.. فما بالك بإعادة القراءة..؟ ألا يغنى الواقع البأس الممارس علينا ، عن أي قراءات أو تأويلات ..؟
أين في كل هذا سوي تكرار للجهل والدجل .؟
أتساءل وبمرارة.. كوني سمعت أحد دهمائنا الساسة العتاة، يعلق على خطاب الدجال الأخير بملاحظة يراها هامة وملفتة للنظر: " القذافي لم يأت على ذكر مصطلح الجماهيرية بل استعمل فقط اسم ليبيا..؟ ".
فيا ترى ماذا بين سطر الجماهيرية و سطر ليبيا ..؟
وعتيُ ُ آخر أكثر دهماً ودهاء : لكونه لاحظ خلال مجريات التلويك والاجترار، تركيز الكاميرا المتكرر على مجموعة أمازيغ الطوارق وجبل نفوسة ؟؟؟
طـوبـى ...
فالغريق اليائس البائس من أمل النجاة يتعلق ولو بقشة تافهة هشة ..
فبصراحة ولأنني أوصف بـ اللا سياسي.. واجهل قراءة ما بين التسطير ولقطات التصوير فأنني لم أرى واسمع سوى كذب وإفك وتدجيل..
تلفيقات ومشعوذات أنكأها علي الإطلاق ... وجهاراً نهاراً وأمام العالم أجمع ..
قول الكذاب الأكبر حرفياً عن أحداث بنغازي :
((... الناس كانت متجه نحو القنصلية الدنمركية للاحتجاج- ولكونها كانت تحت حراستنا المشددة- اتجهت الجموع إلى القنصلية الإيطالية بسبب الغضب الدفين القديم ... إلخ))
كذاب .. كذاب .. كذاب
مباشرةً .. علناً وأمام الكاميرات لا خلفها أو بين السطور
فلا توجد في بنغازي قنصلية دنمركية يا عــالــم.

الزواري


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home