Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan writer Ali Yousef Zew
الكاتب الليبي علي يوسف زيو


عـلي يوسف زيو

السبت 31 اكتوبر 2009

من هو قاتل الشرطية ايفون فلتشر؟

عـلي يوسف زيو

 

Who is the Killer of PC Yvonne Fletcher?

 

http://www.youtube.com/watch?v=Lc2w7n-zZNo

لقد اطلعت على مجموعه من المقالات التى صدرت عن جريدة الديلى تلغراف البريطانيه  فى الايام الماضيه حيث ورد فيها انه تم اعطاء الامر من مجموعه معينه في ليبيا وكذلك تم استقبال الامر من مجموعة داخل السفارة الليبيه بلندن ولكن حتى الان لم يفصح عن الشخص الذى اطلق الرصاص من ذاخل السفارة الليبيه.

فى لندن على المتظاهرين امام السفارة الليبيه مما اسفر عن مقتل الشرطيه البريطانيه ايفون فلتشر وجرح 11جريحا ليبيا.

لقد تعاملت الحكومة البريطانيه بنوع من البرود عبر السنوات الماضيه ولكن بعد الخمسة والعشرين عاما لم يعد لديها مبرر يجعلها تكون اكثر برودا من ذى قبل وقد يتساءل الانسان مجموعه من التساؤلات منها هل الافصاح عن القاتل سوف يجر مجموعه من  الشبهات حول افراد كثيرين  متعاونين او قد يكشف الغموض الذى مارسه النظام فى ليبيا عبر السنوات الماضيه على الليبييون فى ديار المهجر ، او انه سوف ياتى بما لايعلمه المواطن الليبي او البريطانى بحقائق هى فى غاية السريه منها علاقة الحكومه البريطانيه بالسلطه فى ليبيا. انها تساؤلات الابرياء ولكن يظل الظا لمين يمارسون كل انواع الظلم لسبب واحد وهو حماية انفسهم والمتعاونين  معهم فى قضايا الاجرام . 

ان اطلاق الرصاص من السفارة الليبيه فى لندن على متظاهرين فى مظاهره سلميه يعتبر سابقه خطيره فى المجتمع الدولى , حيث تقوم المظاهرات يوميا وبتصريحات رسميه ولم يطلق الرصاص على اى مظاهره فى لندن عبر السنوات الطويله . ولقد تم القبض والتحقيق مع ثلاثين مواطنا ليبي كانوا موجودون داخل السفارة الليبيه تم بعد ذلك  نقلهم الى الطائره التى نقلتهم من لندن الى طرابلس ليبيا فهل كان القاتل ضمن هذه المجموعه ؟ * ( راجع مقال الديلى تلغراف الصادره بتاريخ 16 اكتوبر2009) 

ان الحكومة البريطانيه كانت مشغوله بالتوقيع على الصفقات الماليه الكبيره حتى تضمن جزء من الكعكه قبل

ان يتم الحصول عليها من قبل الحكومه الامريكيه ولكن ما لم تتوقعه الحكومة البريطانيه  هو ظهور القضيه فى الصحف البريطانيه . فهل سوف نفاجأ بمعرفة القاتل اما انه سوف يفتح قضايا اخرى تعرض لها ليبيون فى ديار المهجر وبذلك يكون قد اسدل الستار عن قضايا ليبيون تم قتلهم فى لندن ولم تسدل الستار عنها من قبل الحكومة البريطانيه  

لقد ارسلت السلطه فى ليبيا السلاح ( الكلاشنكوف ) عبر طريقة او اخرى ولكن هل كانت الحقيبة الدبلوماسيه

هى معبر هذا السلاح  اما ان قناة اخرى وفرت عبور السلاح الى السفارة الليبيه فى لندن  ؟ 

ان كل هذه المعلومات موجوده لدى الحكومة البريطانيه ولكن لماذا لم تعلن الحقيقه للشعب البريطانى والراى العام العالمى حتى الان, هل هى المصالح وحدها او مجموعه من الامور المتراكمه  التى جعلت  التوقف فى  توضيج الحقيقه .

وهل من الممكن تورط بعض رجال الاستخبارات فى بعض القضايا التى قتل فيها مجموعة من الليبيين فى لندن.

فمن امر باطلاق الرصاص على المتظاهرين ؟ وهل القذافى شخصيا ام  لا؟ انظر الى الفيديو الذى امامك سوف تجد ان الثلاثين شخصا الذين كانوا فى السفاره وتم تسفيرهم الى طرابلس- ليبيا قد تم استقابلهم شخصيا من العقيد القذافى. هل القاتل كان من بينهم؟ 

ان الحكومة البريطانيه قامت بالتحقيق معهم فهى تعلم الحقيقه ! 

فهل سوف يعلن عن الاتهام قريبا لقاتل الشرطيه البريطانيه ايفون فلتشر  ؟  

مراجع ومقالات بخصوص قضية الشرطيه ايفون فلتشر :

http://www.telegraph.co.uk/news/worldnews/africaandindianocean/libya/6209636/Pc-Yvonne-Fletcher-colleagues-fury-at-decision-not-to-extradite-her-killer-from-Libya.html 

http://www.thisislondon.co.uk/standard/article-23743778-police-condemn-libya-trial-for-yvonne-fletcher-killer.do

http://thescotsman.scotsman.com/latestnews/Secret-report-39identifies-killers-of.5739731.jp

http://www.telegraph.co.uk/news/uknews/6340608/Yvonne-Fletcher-and-the-betrayal-of-justice.html

http://www.telegraph.co.uk/news/worldnews/africaandindianocean/libya/6345907/Yvonne-Fletcher-Libya-and-betrayal-of-justice-timeline.html

http://www.akhbar-libyaonline.com/index.php?option=com_content&task=view&id=28253&Itemid   =1

http://www.libya-watanona.com/adab/azew/az07059a.htm


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home