Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan writer Ali Yousef Zew
الكاتب الليبي علي يوسف زيو


عـلي يوسف زيو

الثلاثاء 6 اكتوبر 2009

مظاهرة نيويورك.. وانتصار ليبيا

عـلي يوسف زيو


The USA had 8 selected president in 40 years, Libya had 1 not president in 40 years

لقد تحدث الرئيس اوباما عما حققه فى تسعة شهور لامريكا وللعالم وبعد ذلك ثحدث العقيد القذافى عما يريد من العالم ان يحققه له ولم يتحدث عما حققه لليبيا او للعالم خلال الاربعين عاما من حكمه .

لقد قلت في مقالة سابقة : (ان مظاهرة نيويورك سوف تكون ملحمة وطنيه وعالميه حيث يلتقى عشاق الحريه فى العالم من اجل العداله وسوف تسمع اصوات وكلام الاحرار امام الامم المتحده فهنيئا لكم ايها الابطال وان البداية قد بدأت وما علينا الا ان نستمر فى العطاء من اجل الحرية والديمقراطيه والعداله) . (مظاهرة نيويورك ... وعشاق العداله )

ووصل الابطال فى مظاهره امام مبنى الامم المتحده وعبروا عن استنكارهم واحتجاجهم عن وجود العقيد القذافى فى السلطه فى ليبيا حيث تم الاستيلاء على السلطه بانقلاب عسكرى والغاء كل ما حققته ليبيا فى الماضى .

ان اربعين عاما فى الحكم كافيه كما يطالبون خلاص وحتى ان لم يكن القذافى الحاكم فانه لا يحق لحاكم ان يحكم ليببيا اربعون عاما او مدى حياته انه احدى اسباب التخلف فى دول العالم الثالث فماذا يستطيع ان يقدم بعد هذه السنوات بل يصبح نسخه مكرره فى كل شيئ وتتكون حاله من الجمود وهذا ما حصل فى ليبيا.

لقد نحجت مظاهرة نيويورك فى التعبير عن مشاعر الليبين تجاه القذافى وسلطته الظالمه وكذلك المشاركين من دول العالم حيث عبر الجميع عن مواقفهم نحو القذافى الذى ارتكب كثير من الجرائم بحقهم وكان ذلك فى مقر الامم المتحده.

لقد قرأت اليوم جريده International Herald Tribune ووجدت صوره للقذافى وصوره اخرى للمتظاهرين امام مبنى الامم المتحده وكان ضحايا حرب تشاد واهالى ضحايا الطائرة الليبيه متواجدين ومطالبين وان مساحة الصور بين القذافى والمعارضه متساويه فى الصفحة الاولى.

تحية فخر واعتزاز للذين شاركوا فى مظاهرة نيويورك وللجنة المنظمه وللجنود المجهولين الذين ساهموا فى نجاح المظاهره والى المتبرعين والى الاعلاميين الذين غطوا ذلك الحدث الكبير فمزيدا من العمل المنظم لبث روح الامل وروح العطاء وروح النصر.

ان النجاح يؤدى الى مزيدا من الثقه ومن المشاركين والمؤيدين لقضية الحريه والعداله والديمقراطيه فمزيدا من التقدم والنصر لليبيا .


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home