Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan writer Ali Yousef Zew
الكاتب الليبي علي يوسف زيو


عـلي يوسف زيو

الخميس 4 فبراير 2010

الحلقة الأولى    الحلقة الثانية    الحلقة الثالثة   الحلقة الرابعة   الحلقة الخامسة   الحلقة السادسة

مذبحة ابوسليم... واحتراق القلوب (3)

عـلي يوسف زيو

http://www.youtube.com/watch?v=TB7nalTUa9Y

http://www.libya-al-mostakbal.org/Busleem/busleem07/index.htm

لقد اراد النظام الظالم فى ليبيا مرة اخرى الزج بابناء ليبيا فى معارك خاسره كما حدث فى عدة قضايا او مناسبات من اجل خدمة السلطه بينما الحقيقه ان هؤلاء جميعا كانوا ضحايا النظام وليسوا ضحايا بعضهم البعض ولكن كما جرت العاده فالنظام اراد ان يدافع عن نفسه عبر زج الاخرين من اجل الدفاع عنه . 

خسر النظام معركته حينما اتهم شهداء سجن ابوسليم الذين قتلوا فى السجن بانهم قتلوا 200 من حراس السجن ليبرر اعتدائه على المعتقلين فى سجن ابوسليم وبعدها ادرك بان هذه التهمه لم تعد مقبوله فاراد ان ياتى بتهمة اخرى . 

جاء باهالى ضحايا رجال الامن فى ليبيا وهم يعملون فى الدولة الليبيه وهذا فى الاعتبار العام ولكن الدولة لم تحافط على ابناءها فى العمل الرسمى وكذلك لم تحافط على ابناءها وهم معتقلين فى عهدتها وكذلك لم تحافظ على جنودها وضباطها فى القوات المسلحة الليبيه عندما ارسلتهم للحرب فى تشاد . 

ان المشكله الحقيقيه تكمن فى السلطه وليس فى ابناء ليبيا حيث ادخل هؤلاء جميعا فى معارك خاسره واصبحوا جميعا ضحايا الاستبداد والاجرام المنظم من السلطه ضد الشعب الليبى . 

ان المعتقلين السياسين فى سجن ابوسليم كان البعض منهم معتقلا قبل العام 94 ومنهم منذ السبعينات والثمانينات . 

ان محاولة تلفيق التهم لابرياء وهم ضحايا قتلوا غدرا لن يفيد فلقد غرقت هذه السلطه الظالمه ومن يريد ان يورث السلطه  فى التدليس فلنتذكر ما قام به جماعة التوريث حيث ارسلوا عروض تسجيلات للبطل الشهيد احمد الثلثى والشهيد الشيخ البشتى يتهمونهم بانهم خانوا الوطن . 

انها محاولات للتضليل المستمر من اصحاب التوريث حتى يقنعوا الناس بان ما قام به النظام خلال اربعين عاما هو من دواعى المسؤليه وهو تزييف للحقيقه . 

لماذا يخاف النظام من اهالى ضحايا سجن ابوسليم ؟ 

كل ما يطالبونه هو معرفة الحقيقه لما حصل داخل سجن ابوسليم بل طالب البعض فى لقاء بنغازى بان يطلق سراح المعتقلين السياسيين الموجودين الى الان فى عهدة الدوله وكان ذلك عبر وزير العدل السيد مصطفى عبد الجليل حيث طالب باطلاق سراحهم حتى لا تتكرر الماساة مرة اخرى ولكن السلطه الحاكمه (الامن) رفضت ذلك . 

ان العقيد القذافى اعتذر على قتل الشرطيه البريطانيه ايفون فلتشر لانها كانت تؤدى واجبها وكذلك من الممكن اعتذار العقيد القذافى لابناء ليبيا الذين قتلوا فى اداء الواجب فى داخل ليبيا وكذلك الذين قتلوا فى حرب تشاد وكذلك ضحايا سجن ابوسليم  وهم جميعا ضحايا السلطه الظالمه ومن هنا تخرج ليبيا من بعض المظالم لتصل الى مراحل الاخرى .

ان الاصلاح لا يعنى وجود المظالم كما هى عليه بل لابد الوقوف على هذه المظالم بكل شجاعه

واحقاق العدل وانصاف الجميع لتبدأ ليبيا مرحله جديده .


الحلقة الأولى    الحلقة الثانية    الحلقة الثالثة   الحلقة الرابعة   الحلقة الخامسة   الحلقة السادسة

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home