Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan Writer Ashur Nasr al-Werfalli
الكاتب الليبي عاشور نصر الورفلي


عاشور نصر الورفلي

الأحد 20 ديسمبر 2009

العود أحمد

عاشور نصر الورفلي

إلى الأستاذ محمد قدري الخوجة

أيّتها الشّمس بربّكِ لا تغربي صرخات الجرح ستحتضر .. وشموع اليأس ستنكسر سأكون أنا .. الوحيد المُنتصِر فقط سأنتظِر سأعلن للجرح النّهاية .. حيث أسلك طريق البداية وامحي ماضي طفلاً مُنكسِر طفلاً أشغلته الألعاب .. حتّى كبر احتضن جدران المدارس .. وتعلّم الكتابة بالقلم .

أبيات للشاعر توفيق الجرايحى مهداة إلى الأستاذ محمد قدري الخوجة بمناسبة عودته إلى أحضان أرض الوطن وكم أسعدني خبر رجوعك إلى أرض الوطن الحبيب وكم أسعدتني كلماتك التي تحمل في طياتها صدق الوطنيين عدت ويا لها من عودة, عودة المنتصر الأبي الذي أنتصر للوطن , عدت يا أخي إلى وطنك الحبيب عودة الحر إلى الحرة ليبيا وهاهو الوطن يستقبل شرفائها العائدين الي أحضان الوطن لبنائه وليس لهدمه كما فعل المارقون ولم يفلحوا فعادوا من حيث أتوا خائبين مذلولين فهؤلاء قد كفروا بالكرامة والعزة وارتضوا لأنفسهم المهانة. الوطن يحتضن الشرفاء الوطن يعشق الرجال الأوفياء الوطن يتنفس بالشرفاء وبالشرفاء يحيا ونموت من أجل الوطن عدت يا أخي محمد قدري الخوجة إلى الوطن ولكنى متيقن بأن الوطن لم يفارقك بل كان يعيش بداخلك ولا بأس يا أخي إن كنت قد أخطأت فكلنا نخطأ ولكن خير الخطاءين التوابين.

لا تندم يا آخى ولا تحزن والعود أحمد, وعودتك وكلماتك التي كتبتها دفاعاً عن الوطن ومقارعتك للأنذال غسلت كل الخطايا فلا تندم ولا تحزن فأنت على أرض الجماهيرية على أرض وطن وفى للأوفياء واليوم ننتظر منك العطاء إلى وطنك فهو بحاجة إلى كل وطني شريف وأنت لها .

وننشر رسالة الأستاذ محمد قدري الخوجة والتي كتبها بعد عودته ونشرت بعدة مواقع ونوضح بأن الأستاذ محمد قدري الخوجة كان معارضاً وأكتشف أثناء رحلته التي استمرت ثلاثون عاما خارج الوطن معارضاً وفى السنوات الأخيرة أكتشف زيف هذه المعارضة وأكتشف بأن ليبيا تسير الى الأمام بقائدها مع العلم بأنه تقلد مراكز قيادية بجبهة إغراق ليبيا والرجل اليوم بعودته وبكلماته هذه أثبت عمق وطنيته وإنتمائة وأدرك الخطأ والوطن اليوم يحتضنه أبناً عزيزاً فالوطن لا يعرف الحقد ولندع كلماته تتحدث : http://www.libya-watanona.com/adab/elkhoja/qk19129a.htm

عاشور نصر الورفلى
blazeture_1959@yahoo.com



Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home