Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan Writer Ashur Nasr al-Werfalli
الكاتب الليبي عاشور نصر الورفلي


عاشور نصر الورفلي

الإثنين 11 يناير 2010

راقصة على دماء ضحاياها

عاشور نصر الورفلي

مدخل

شكرا ليبيا الغد كشفتِ لنا حقيقة ما كان يحدث بليبيا الأمس شكراً ليبيا الغد لقد كشفتم المستور ومن كان مندساً يعمل على تقويض حركة الثورة ويدعى الثورية شكراً ليبيا الغد .

ولهذا فالمكاشفة أصبحت ضرورة وركناً أساسياً لمعالجة الماضي أصبحت حاجة ملحة وكشف المندسين مهمة ثورية جديدة فليضع الثوريين الحقيقيين أيديهم بيد أبناء ليبيا الغد لتصحيح الماضي وكشف المندسين من بينهم ومن خلفهم ومن وراءهم .

إن الدور الإجرامي الذي قامت به بعض النفوس المريضة لتشويه الثورة بدأ يطفو على السطح هؤلاء الذين استولوا على المساكن واتخذوا من مقولة البيت لساكنه مبرراً لتشويه مفاهيم النظرية وبالرغم من إن قائد الثورة لم يكن راضياً عن هذه التصرفات ولكنه آبى أن يقف أمام جماهير عانت الغبن والفقر والاستعباد ولهذا لم يتم الإعلان عن الدولة في ظل تعطش الجماهير للثورة فأهداهم إياها ولم ينصب نفسه ملكاً ولا رئيساً وكان له الحق في ذلك وبدون منازع فلقد حرر البلاد من ملك خانع ولو أراد ملكاً لفعل ولن ينازعه أحد وقد باركه الشعب الليبي عن بكرة أبيه ولا تنافقوا أنفسكم حتى أنتم يا من تدعون المعارضة اليوم لقد باركتم الثورة ولكن ماذا كنتم تطمعون من وراء هذه المباركة ؟ سرقة- ونهب – واستعباد الليبيين فلم يتحقق لكم و حين وجدتم بأن هذه الثورة لا تلبى رغبتكم في الحكم واستعباد البشر .

لأنها ثورة شريفة بيضاء نظيفة لم تراق فيها الدماء فتحولتم إلى معارضين للشرف والكرامة وسقطتم في زبالة التاريخ تآمرتم ولم تفلحوا استعديتم الغرب ضد بلدكم ولم تفلحوا بعتم حتى شرفكم من أجل أن تأتوا على ظهر دبابة فلم يتحقق لكم ذلك فما كان منكم سوى أن جندتم ضعاف النفوس للتسلل إلى حركة اللجان الثورية للعمل على تشويه روح الثورة نعم حركة اللجان الثورية انبثقت من روح الثورة كفكر ثوري وأيدلوجية عنوانها حرية وكرامة الإنسان فزرعتم من تسلل إليها وعبثتم ما عبثتم في محاولة تشويهها وقفزتم فوق مقولاتها واليوم بدأت رائحة من زرعتم تفوح عفنه واليكم نموذجاً لهؤلاء المندسون والتي لازالت الثورة بل حتى الدولة الآن بمفهومها الجديد تتعامل معها ولم تهضم حقهم فى التعبير عن آرائهم ووصلت بهم الحقارة إلى درجة الطعن فى الظهر وتزوير الحقائق ولم يتعرض لهم أحد ومن شدة الألم الذى يعتصرهم بدأو يهزون ويدعون بأنهم فى خطر والموت يتربص بهم من كل جانب وراحوا يشوهون حقوق الإنسان أمام العالم والإدعاء باطلاً بأن حياتهم فى خطر ومهدده ولم يتعرض لهم أحد فهذا نموذج فاقد لأبسط معايير الشرف والوطنية والمساحة المتاحة لهم من التعبير فى الصحف الليبية ومواقع المعارضة ودون أن يتعرض لهم أحد فإن دلت على شىء فإنما تدل على صدق ما وعد به أبن ليبيا البار الدكتور سيف الإسلام ونسوا هؤلاء بأن تصرفاتهم هذه إنما هى فى الحقيقة كشف حساب يقدمونه للشعب الليبى عما أقترفوا من جرائم ولنا الكثير من الأمثلة لو أردنا ممن أدعوا الثورية وفسدوا وحاولوا استغلال اسم حركة اللجان الثورية لتحقيق مصالح خاصة وحين تم كشفهم هربوا إلى الخارج وتحولوا إلى معارضين والعشه مثال .

وأحب أن أشير بأنني لست محسوباً على ليبيا الغد ولا حركة اللجان الثورية ولم أكن في يوماً ما عضواً في الحركة و يشرفني أن أكون احد جنودها وجنود الوطن وحتى لا يتم الاصطياد في الماء العكر ونحن لسنا بطبالين ولا زمارين ولكننا نضع الحقيقة في نصابها ونكشف زيف العملاء نكتب بأسمائنا ولا نخشى أحداً فلا يزايد علينا أحداً ولسنا أصحاب مصالح مصلحتنا هي الوطن وأحلامنا الحياة الحرة الكريمة لا نملك قصوراً ولا نريد. الكرامة والعزة هي قصورنا التي نملكها وهذا ما نريد ونطمح والتمسك بالوطنية قضية نعطى دمائنا من أجلها دفاعاً عن وطن أبائنا وأجدادنا وأبنائنا وأحفادنا من بعدنا .

واليوم أتحدث عن نموذج فاسد للمواطنة التي اخترقت حركة اللجان الثورية لغرض تشويهها قرأت بالأمس مبعثرة من مبعثرات شريفة الفسى .

اعترافات راقصة على دماء الآخرين

(لقد حولونا إلى إمعات تسير وفقاً لهوائهم ونركض ورائهم ونقول (مرحبا يا سيدي ألبي) بل نقيم لهم حتى الحفلات الساهرة والمراقص ونقدم لهم أجمل البنات، لقد أصبح ارضاء أصحاب الفخامة لكي يرضوا عنا أهم من أي شيء بل عند قدومهم قد ننسى حتى فرض الصلاة كيف لا ونحن ندعو قبل أن يسافرو لطرابلس الشقيقة وسرت المجاورة وسبها المحاذية أن يرموا لنا بحفنة من الأموال ويشتروا لنا أفخم السيارات بل ندعو الله الا يتعكر صفو أصحاب الفخامة (ان شاء الله غير يسافروا قبل ما واحد يقدم ورقة هكى ولا هكى وطير منا الفلوس والأمانة يا سويدي استر علينا) .

أولا من قال لك يا شريفة أن تتحولي إلى راقصة وتمارسي أقدم المهن وأحقرها القوادة لأصحاب الفخامة التي تتحدثين عنهم وإن كنتى لم تذكريهم اسماً .

ومن هم أصحاب الفخامة التي تتحدثين عنهم اللذين كنتى ترقصين لهم وتديرين لهم الليالي الحمراء كما تقولين المشكلة يا شريفة والتي عانى منها الشعب الليبي طوال لفترة الماضية هو أنتي وأخواتك وسأقول لك كيف .

أسمعي ما عندي من حقيقة .

أمثال شريفة الفسى هي المشكلة في ما مضى واليوم وبعد أن انكشفت تريد أن تكون الحل فوضعت نفسها كجزء من مشكلة أخرى وهى الرقص على دماء ضحاياها .

كيف ؟

شريفة الفسى تقول بأنها كانت أحدى اللواتي يعرضن خدماتهن وبدون حدود على كل مسئول والخدمات كانت تشمل طبعاً خلاف التقارير المزورة ضد المساكين والتي تدعى اليوم بأنها تدافع عنهم خدماتها كانت لها طابع خاص لونه أحمر وهى تعرف هذا اللون من الخدمات .

شريفة الفسى نموذج فاسد للمواطنة وهذا ما قالته في مبعثرتها التي فتحت فيها ساقيها إلى ابعد حدود الانفتاح على الأخر ونقتبس كلماتك والتي أنفتحتى بها كثيراً (مرحبا يا سيدي ألبي) بل نقيم لهم حتى الحفلات الساهرة والمراقص ونقدم لهم أجمل البنات،) .

الحقيقة إن ليبيا الغد كشفت الكثير من المستور وشكلت فرز حقيقي للمتسلقين والمندسين ومن شارك بتقارير مزورة نتج عنها الكثير من المآسي .

ومعنى كلامك يا شريفة ولا أعتقد إنك شريفه بعد أن قرأت بأنك كنتِ راقصة معنى كلامك أنك تعترفين بأنك شريكة من خلال تقاريرك المزورة لإرضاء من تتحدثين عنهم رغم أنك لم توضحي من هم وبالتأكيد أنتي تعرفينهم جيداً فلا يعقل أن ترقصي وتسهري مع هذا ألبى ولا تتعرفي عليه مش معقولة يا شريفة هل كان يضع على عينك عصابة سوداء حتى لا تريه ؟! ثم يا شريفة. الشريف يظل شريف وأنتي لستِ شريفة وقلتها بنفسك حين أعتر فتى بلسانك بأنك رقصتي وجلبتي بنات ومارستى العهر مع سى ألبى هذا ولا أريد شيء سوى أن نعرف من هو هذا ألبى الذي رقصتي له "وقودتى له" بالبنات الجميلات وأنتي بكلماتك هذه طعنتي بشرف الليبيات في مدينتك التي تقولين بأنك تحبينها حباً جماً أكثر من حب شهواتك فمن هذا ألبى الذي رقصت له البنات حتى تصبح لكلماتك معنى وحقيقة وأشك في ذلك .

الحقيقة يا شريفة بعد أن قرأت بأنك كنتِ في يوم ما راقصة للبى وقوادة للبى و بعد أن أصبحت ليبيا الغد حقيقة وواقع لا مفر منه وأصبح المتسلقين والمندسين على حركة اللجان الثورية من أمثالك قاب قوسين أو أدنى من كشفهم وتعريتهم وفضحهم و فضح نفاقهم وتقاريرهم المزورة التي شوهت الحركة التي كنتى في يوماً ما أحد أعضاءها المندسين ؟! بل وربما شاركتى في الكثير من ظلم الآخرين بتقارير مزورة خدعتي بها هذا ألبى أو ذاك ممن كنتِ ترقصين لهم وتحدثتى عنهم في مبعثرتك وتزوديه بتقاريرك المزورة لهذا ألبى الذي تعرفيه ولا نعرفه ولا يعرفنه شريفات الوطن .

أطالبك أن تنشري سيرة حياتك وهى بالتأكيد معروفة جيداً نريدها كاملة منذ انضمامك إلى حركة اللجان الثورية ولا بأس أن تحددي موقفك بشجاعة وصراحة عن نوايا التحاقك هل كانت من أجل اختراق الحركة والعمل على تدميرها كجزء من مسيرة نضالك الشريف الذي تقولين اليوم بأنك تستكملين حلقاته وأذكرك بكلماتك بهذا الصدد (نحن دخلنا معكم في أكذوبة خوفاً من لهيب السوط والجلسات الكهربائية والتصفيات الجسدية هذه حقيقة أنتم أنفسكم تعرفونها وتتجاهلونها لأجل البقاء.) ولكي أن تذكري لنا حين دخلتي معهم كما تقولين خوفاً من التصفيات الجسدية فما هي أهدافك من الانضمام إلى حركة اللجان الثورية كما لمحتي بأن انضمامك لها كان من باب الخوف ؟ ولا أعتقد بأن الحركة دخلت بيوت الليبيين وطلبت منهم الانضمام إليها أو تصفيتهم بل تسارع للانضمام إليها الشرفاء والأنذال من أمثالك .

فاليوم وبعد أن كشفتي عن نفسك بدون أن يطلب منك أحد ذلك ولكن لا أدرى هل هي توبة أو خوفاً من انكشاف أمرك وتعريتك وأنتي المجرمة في حق حركة اللجان الثورية والمواطن معاً اليوم تنزلقين إلى وكر دعارة حقيقي وترقصين رقصة الدجاجة المذبوحة التي ترقص من شدة الألم .

فعلاً شكراً لكم أيها الغدو يون لأنكم أذكى من الثوريون ومبادرتكم كشفت المستور وحقيقة هؤلاء المندسين اللذين أجرموا بكتابة تقارير مزورة لأجهزة الأمن ورقصوا فرحاً بعد كل تقرير قد يكون أودى بأشخاص إلى السجن.

اليوم يا شريفة تعترفين بجريمتك وفسقك وتريدين أن يكون لكي مكاناً بين الشرفاء الحقيقيين ولقد قتلتي القتيل وتمشين في جنازته .

إن كنتى صادقة انشري سيرتك الذاتية منذ تسللك إلى حركة اللجان الثورية ولا مانع من نشر كل الحفلات والسهرات والليالي الحمراء التي داعبت مخيلتك أبان هذه الفترة كما تقولين بعد أن تقدم بكى السن وأصبحت غير قادرة على الرقص ولم يعد هناك ذلك ألبى الذي في مخيلتك المريضة لترقصي له وتقدمي له البنات كما تقولين في مبعثرتك وكفاك أسطوانة يريدون قتلى لا أحد يعيرك أي انتباه أو قيمة لسبب بسيط لأنهم يعرفونك حق المعرفة ولا تستحقي حتى الرد عليك رغم إنك لا تستحقين الدقائق التي اكتب فيها هذا الرد .

ونصيحتي أن تتوبي إلى الله وتغتسلي بدموعك لأنها قد تطهرك من رجسك وماضيك .

أطلبي الصفح من كل أسرة قد تكوني قد ظلمتي أبنها بتقرير مزور أودى به إلى السجن إن كنتى فعلتي والأهم من ذلك من هو ذلك ألبى الذي رقصتي له في لياليك الحمراء كما تقولين وجلبتي له البنات يا شريفة أريد رداً جاداً حتى نعلم جيداً بأنك تطرقين باب التوبة وليس الضحك على الذقون التي بجانبك ومنهم ألبى تربل ولعلمك يا شريفة الجميع يعلم ما هي الرسالة التي تريدين أن ترسليها من وراء نداءاتك المستمرة في كل مبعثره بأنك مطاردة ومهدده والجميع يعلم إلى أين تريدين هذه الرسالة أن تصل ومن يحرضك عليها وأنتي ترقصين رقصة الدجاجة المذبوحة فعودي إلى رشدك لأنك ستلاحقين قضائياً بتهمة الدعاية الكاذبة مالم تستطيعي أن تثبتي بأن هناك من يهددك بالقتل وكفاك لعباً لأن وقت اللعب قد انتهى .

* * *

حركة اللجان الثورية

هي الإطار السياسي والعملي للقوة الثورية لثورة الفاتح العظيمة ، وهي القيادات الثورية للجماهير العريضة التي تقودها نحو مواقع متقدمة كل يوم ، وهي العصب الذي يحرك الجماهير ، وهي التي تشكل شرايين المجتمع الذي يتحول ثوريا ، وهي أداة التبشير بالحضارة الجديدة . وهي أداة الدعوة للوحدة القومية والدينية .
عضو اللجنة الثورية هو مثال للإنسان الجديد النموذجي الملتزم دينيا وقوميا . وقدوة في المهارة والمسلك . وهو رسول الحضارة الجديدة والمبشر بعصر الجماهير.
ولكن حدثت عمليات اختراق لهذه الحركة الثورية واليوم بدأ ينكشف هؤلاء وما يحدث الآن هو في الحقيقة يصب في مصلحة حركة اللجان الثورية ويقويها لأنها بدأت تتخلص من رموز تسللوا إليها بغية تشويهها وهؤلاء هم من يبثون سموم تحت شعارات مختلفة منها صراع ليبيا الغد مع الحرس القديم فلا يوجد شيء أسمه حرس قديم ولا حرس جديد .
أبناء ليبيا الغد هم شريان الشباب هم أبناء ثورة الفاتح من سبتمبر العظيم وحماتها .
ليبيا الغد بناء جديد للدولة وتطوير وتأكيد على بيان الثورة الأول وتطبيق فعلى للنظرية العالمية الثالثة والبقاء للأصلح.
وعاشت ليبيا حرة مرفوعة الرأس بقائدها ومن وراءه جموع الشرفاء من أبنائها المخلصين .

عاشور نصر الورفلى
blazeture_1959@yahoo.com



Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home