Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan Writer Anfousi
الكاتب الليبي انفوسي

Wednesday, 16 January, 2008

بناءا عـلى ما كتب نعـلمكم ما يلي

انفوسي

ازول
أولاً:- نعم الحركة الأمازيغية الليبية في الداخل والخارج هي حركة حقوقية بالدرجة الأولى وهذا ما أكدت عليه تامونت نيمازيغين انـ ليبيا في ملتقاها الأول .
ولكن هذه الحركة والتي تمثل جل الوطنيين الليبين الصادقين سواء الناطقين أو الغير ناطقين بالأمازيغية والذين ليس لديهم أي أطماع شخصية أو مادية كذلك ليس لديهم أي هواجس خوف وأنبطاح .
أكرر نعم ليس لدى الحركة أي أهذاف سياسية مثل النزاع على السلطة والحكم أو أطماع في الحصول على منزل أو سيارة أو بعثة دراسية والتي يمن عليكم بها بعض رجالات الدولة عبر قنواته المعروفة لديكم جيداً وانت سيد العارفين بالقصد. أما إذا كان المقصود من الأجندات الخفية هو مظاهرة باريس والتي قادها مناضلي الحركة الأمازيغية والتي كان لها فيها دوراً مميزاً وذلك بالتعريف بالحق الأمازيغي عبر وسائل الأعلام الدولية والمؤسسات الحقوقية الدولية ,والله انما يزيدنا فخراً وأعتزازاً بتلك المجهودات فلم نعرف يوماً عن أي منهم أن طالب النظام الحاكم في ليبيا بالتنحي عن كرسي الحكم الليبي ,فالبتالي التحامل على مؤسسة تاوالت هو تحامل شخصي لا أكثر ولا أقل والقاصي والداني يعلم ذلك .
ثانياً: أما البيان الصادر يوم 13 يناير 2008 بخصوص الأحتفالية المشبوهة فجل عناصر الحركة الأمازيغية في الداخل هي في حل عن ما حدث في تلك الأحتفالية سيئة الصيت والأهداف وأنت أيه الأماريري أول العارفين بذلك والدليل أن الكلمة المقرر ان تتلوها قد بدلت وغيرت بالكامل رغم انها كانت محتشمة حيث لم يتم التطرق الى الأمازيغية والتي جئنا من أجلها .
فنعم ما أعلنت عنه الحركة الأمازيغية ومناضليها سيدي.
ثالثاً : الحضور المميز الذي سبق أبتداء المهزلة الكرنفالية سببه هو ما أشيع من ان إدارة الحفل سيكون تحت سيطرة الشباب الأمازيغي الليبي وأن الأحتفال يعتبر مصالحة الدولة للأمازيغية رغم أحتشامها فأعتبرناه أعتراف ضمني من الدولة بالحق الأمازيغي إلا أننا فوجئنا عند دخولنا الى مسرح الكشاف ومنذ الوهلة الأولى بوجود ملصق ضخم كتب عليه ( شيشنق الزعيم الليبي الذي قام بأول وحدة عربية.
وكانت خيبة الأمل الأولى .
والثانية سيدي عنما تم تغير تلك الكلمة المحتشمة والتي تم اخراجك منها خاوي اليدين ولم تكن تعرف هل لازلت مع المنظمين أم لا والذين تم تهميشهم في لمح البصر وخرج علينا مقدم برامج لم يكن من ضمن اللجنة المشرفة على الأحتفال.
أما الخيبة الثالثة :
عندما بدأت الكلمات تتهاطل وهي تمجد وتتطبل وتزمر ولم تذكر فيها كلمة واحدة بخصوص المناسبة او التعريف بها على أساس أنها السنة الفلاحية والتي بدأ الأمازيغ الليبيون من سيوة إلى المحيط الأطلسي غرباً يؤرخون بها تاريخهم حتى خرج علينا منسق القيادات الشعبية بغات والذي أبا إلا أن يعرف بشيشنق بالذي وحد الدول العربية التي لم تكن موجودة في المنطقة في تلك الأزمنة , ويالها من طريحة في تلك الليلة الركيكة .
في ذلك الوقت بالذات أيقن كل من في القاعة أن حضورهم وتكبدهم لمشاق السفر كان محض هراء ( وفليق كلاه جديدك .....)
عندها بدأ كل من في المسرح بالخروج والغضب واضح على الوجوه وأشتد النقاش والصياح عن هذه المهزلة التي وجدوا أنفسهم بداخلها .
فلماذا هذا التجاهل والتحامل غلى البيان والذي كان في محله ووقته الناسب حتى يعلم القاصي والداني بأننا لسنا من ذلك الصنف الذي يباع ويشترى في أسواق النخاسة .
اما إن كنت تريد الدخول الى ذلك السوق فلا تجرجر معك الأخرين وهذا موضوع أخر لسنا بصدد الحديث عنه فيكفينا نشر غسيلنا للملاء .
أما تلك المجموعة والتي تقول عنه نسقت ونضمت ندوة اغسطس فأين هي من السيد معمر الورفلي والشيخ عيسى أبودية والكثير من الشباب الأمازيغي الممنوعين من السفر وهي قصة أخرى عن الأمازيغ الخضر وما أدراك ما الأمازيغ الخضر ( سنخصص لها حلقة أخرى قريباًّ. )
فقد خرج كل من في القاعة ولم يعودوا إلا عندما بدأت الفرق الأمازيغية بتقديم فقراتها والتي في ذيل الفقرات .
تم ما اسباب إنقطاع البث الذاعي عندما بدأت الفرق الأمازيغية بتقديم فقراتها اليثيمة وما أسباب التشويش الذاعي على عازيفي هذه الفرق والتي جل أعضاءها ممنوعين من السفر؟؟؟
كذلك ما تعليقك على تهديدات المشرف الأمني بأنهاء الأحتفال حيث قال بالحرف الواحد ( إما أن تنهوا الأحتفال أو أن أستدعي مرادف أبوسليم وإخراجكم بالقوة؟؟؟
فأي نجاح هذا الذي تتحدث عنه ؟؟؟
أما تحاملك على مؤسسة تاوالت فأنت خرجت من رحم تلك المؤسسة الفتية ولكن يبدوا أنك الأبن العاق لتوالت وهذه مسألة اخلاقية تخصك أنت وحدك فكل إناء بما فيه ينضح ...
( والبطن تجيب الصباغ والدباغ ... }
خامساً : أما تخريفك بأن مؤسسة تاوالت تساهم في الأحتقان الغير منطقي بين أبناء الوطن الليبي الواحد هو محض هراء وأفتراء وجهلك بالواقع الأمازيغي الليبي ... فهذا الجهل بحقيقة أنتماء أبناء ليبيا لهويتهم الليبية بمختلف أجناسهم عرباً وأمازيغ و... هوما جعلك تتوهم بأن هناك أحتقان... والله يشفي مرضانا .
فأبناء الحركة الأمازيغية يؤمنون بحق الأخر في التعبير وبكل حرية عن معتقداته داخل بوتقة واحدة تسمى الهوية الليبية يحترم كل منا الأخر.
وتؤمن كذلك بوحدة التراب الليبي من الحد للحد سيدي .
أما محاولاتك الأصطياد في المياه العكرة فأنني وللأسف أعتبرها مجرد أنبطاح غير محمود العواقب والعاقل يفهم .
وأخيراً فأن من يعتقد بنجاح الأحتفال لا يزيدون عن عدد أصابع اليد الواحدة وأمامك الساحة (وللي ما عنده شاهد كذاب و...)

تانميرت وكل العام والعالم الأمازيغي بخير.

أنفوسي
حرر بتاريخ 15/01/2008


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home