Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan Writer Ali al-Khalifi
الكاتب الليبي علي الخليفي

الأحد 24 مايو 2009

أنجز حُرٌ ما وَعد

انني اتحداه فليقتلني انا مستعد للتضحيه بروحي في سبيل شعب ليبيا

عـلي الخليفي

" شردوا اخيارها براً وبحرا ... واقتلوا احرارها حُراً فحرَا
  إنما الصالح يبقى صالحاً ... امد الدهر ويبقى الشرُ شرَا
  كسروا الاقلام هل تكسيرها... يمنعُ الايدي ان تنقش حجرا
  قطعوا الايدي هل تقطيعها ... يمنعُ الاعين ان تنظر شزرَا
  أطفئوا الاعين هل اطفاؤها ... يمنع الانفاس ان تصعد زفرَا
  اخمدُوا الانفاس هذا جُهدكم ... وبه منجاتنا منكم فشكرَا
                                                 خليل مطران

وشيمُ الاحرار الوفاء وها انت تفي بما وعدت ها انت تضحي بروحك فداءً لشعب ليبيا فما الذي سيضحي به شعب ليبيا انتقاما لك.. ها انت تقدم لاجلهم اغلى ما تملك فما الذي قدمه لك شعب ليبيا غير الخذلان,استشهادك لم يسقط ورقة التوت على دعواى اصلاحهم وعلى الزاحفين على بطونهم لتلبية تلك الدعاوى فقط بل اسقط ورقة التوت على شعب بأكمله ليظهر امام نفسه عاريا الا من جبنه وخوفه وذله شعب ارتضى الذل فضرب الله عليه الذلة والمسكنه .

في ذمة الله يا رجلاً ولد خطأً في الزمن الخطأ وفي المكان الخطأ يا حراً ولد في زمن العبيد يا فحلاً ولد في زمن الخصيان ,لو كان المكان مكانك لو عشت في مكان يعرف اهله الرجال واقدار الرجال لجعلوا من يوم استشهادك عرساً للانتصار ويوماً للخلاص ولا أسْقطتَ الطاغوت وانت في نعشك ولَقبر الطاغوت يوم دفنك .

في ذمة الله يابن الجهمي فها انت تنجو بالموت من دنيا تقاسمها الكلاب وستجد عند ربك ما يغنيك عن حياة عاهرة اسلمت نفسها لكل دعي افاق ..الصمت الذي قابل به شعبك خبر رحيلك اشارة واضحة على الاتي على عقود وعقود اخرى من حكم الرعيان وابناء الرعيان واحفاد الرعيان .

علّه في القرن المقبل او ربما الذي يليه وبعد ان يكون قد تناوب على حكم ليبيا اجيال واجيال من سلالة الراعي ستدرك الاجيال التي ستعيش ذاك الزمن ستدرك ما فرط فيه اسلافهم بتفريطهم في دمك وستلعنهم على كل المنابر وسيجعلون يوم 21من مايو يوم عاشوراء لهم يوم يخرجون فيه للشوارع ليجلدوا ظهورهم حتى تدمى ليتطهروا من خطيئة اسلافهم بخذلانك .

علي الخليفي


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home