Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan Writer Ali al-Khalifi
الكاتب الليبي علي الخليفي

الأربعاء 2 سبتمبر 2009

الكهل المسحور
الفقيه السفيه والسفيه الفقيه


عـلي الخليفي

رمضان كريم ايها السادة.

بين النشر وعدمه وبين دعوات الخير والشر التي تنصب على رأس الدكتور اغنيوه في هذا الرمضان وعبر كل التهديدات المبطنه والمعلنه ارفع صوتي وقبضتي مطالبا الدكتور اغنيوه بالمضي في خياره الذي اختاره لنفسه ولموقعه وعلى السادة الضيوف ان يتحلوا بقليل من حسن الخلق ويتوقفوا عن الزام الرجل بالكيفيه التي عليه ان يسير بها الامور في موقعه او مربوعته ان شئتم.

من هنا اضم صوتي الي الاصوات التي تطالب الدكتور بالمزيد من نشر هذا الغسيل الوسخ الذي ازكمت رائحته الأنوف رغم كل محاولات الفقيه ومريديه دفنه تحت بسط الجامع رغم ان تلك الرائحة القدرة جاوزت الجامع وانتشرت في كل فج سحيق.

الدكتور اغنيوه فقط يقول لكم ايها الساده هؤلاء هم انتم شعب ليبيا العظيم ,هذا هو حصاد زرعكم لاربعين خريف هذه هي الثمرة المحرمة التي انتجتها تلك الشجرة الملعونه التي غرسها الفقيه السفيه وولي امره الفاجر هذه هي اجمل انجازاتكم وانجازات امير مؤمينيكم فأهنا ايها المواطن بهذا الحصاد المّر , واستمتع بثمرة الحنضل هذه في افطارك في هذا الشهر الكريم .

قبل ردح من الزمن مر عبر قريتكم هذه رجل عظيم كان رجلا صالحا حكيما سمه ما شئت قال لكم اطفالكم اطفالكم اخرجوا اطفالكم من قبضة الفقيه الساحر فسخرتم منه واغريتم به سفهائكم يقدفونه بالحجارة والالحاد وهذا حصاد كفركم ها هو طفلكم المسحور يكبر ويشب عن الطوق ويبلغ مبلغ"الرجالة" ويغادر حلقة سيده الفقيه مغاضباً ويلعن سيده الفقيه ويسخر من عقله ويتبادل معه السباب والشتائم على مرأى من الجميع ,ايها السادة هذا هو طفلكم الذي رفضتم ان تطيعو النيهوم فيه وتركتموه في قبضة الفقيه يختلي به ويلهب ظهره بعصاه الطويله المقطوعه من شجر الجنه والتي لها لسع الجحيم وفي احيان اخرى يختلي به في مراحيض الجامع ليلهب مؤخرته الصغيرة بعصاه القصيرة التي يحتفظ بها اسفل سرته المقدسه ويخبر الصبي المسكين بانه يفعل ذلك بأمر الله والرسول فكره ذاك الصبي الله والرسول اللذان اعطيا الحق للفقيه ان يسلبه برائة طفولته.

كبر الطفل المسحور وصار كهلا مسحورا كما تنبأ النيهوم تماما وانقلب السحر على الفقيه السفيه الساحر وها هو الطفل المسحور يمارس نفس عادات سيده الفقيه الذي يدعي عداوته ولكن في اتجاه اخر فسيده الفقيه يعرف خيرا منا الطريق التي توصل الي الله وطفله المسحور يعرف خيرا منا انه لم يوجد لا اله ولا رسول بل دميه خرساء وعجوز شبق يعشق فض بكرات الاطفال.

الكهل المسحور ورغم انه يعلن صباح مساء انه كافر بالفقيه وبرب الفقيه ورسول الفقيه لا يزال على نهج سيده الفقيه في رؤيته للاشياء وفهمه لمفاهيم الحقائق وانت لن يجديك الهروب الي الامام كعادتك بنسبة هذا السفيه الذي اراد ان يصير فقيها في الالحاد نكاية في فقيه الايمان انت لن تستطيع اثبات انتسابه الي الدوائر الغربيه التي هي دائما متربصة بك ,طفلك هذا هو نتاج جهلك الذي دفعك لتدفع فلذة كبدك بين ايدي غير امنه وعقول غير امنه لتصب في رأسه الصغير كل وصايا الاسلاف تحت عنوان كبير اسمه رب العالمين ورسول رب العالمين وانت ترى بوضوح عجز الفقيه عن اسكات طفله لان ذاك الطفل يعرف الفقيه تماما ويعرف عنه ما لا تعرفه انت عنه يعرف تماما كل تفاصيل وثنايا سروال الفقيه السفيه القصير ومن مثله يعرف مثل هذه التفاصيل وهو الذي تحسسها ثنيه ثنيه في مرحاض الجامع الكهل المسحور قدمه لنا الفقيه السفيه ونحن في هذا الشهر الكريم نبتهل الي الله ونقول ربنا من قدم لنا هذا فزده عذابا ضعفا في النار ولكل ضعف ولكننا لا نعلم.

هذه الهراء الذي يسمونه تارة حوار وتارة نقاش ليس نقاشا ولا حوارا بل لايزيد ان يكون خصومة بين الكفر والكفر وكل كفر يستعين بكل ما يملك من جهل لاثبات ان كفره اجمل واروع واجدر بأن يتبع وان كان كلاهما يستدل بذات الكتب ويرجع الي ذات المراجع فالكهل المسحور لا يجد وصفا يشفي غليله به من محمد ال ان يصفه بالشيخ الشبق والفقيه لا يخالفه في ذلك وان ادعى فهو الذي يقول لنا نقلا عن كتبه التي قال لنا انها مقدسة وانها اصح الكتب بعد كتاب الله وان من يكفر بها فهو كافر بالله والرسول ويريد هدم الدين من اساسه يقول لنا في كتبه تلك ويقدم لنا محمد في صورة عجوز يفيق في انصاف الليالي ليطوف على زوجاته التسع ويضاجعهن جميعا ولكي يقنعنا بأن ذلك ممكن لرجل جاوز الخمسين قال لنا ان محمد اوتي قوة اربعين رجلا ربما استحى ان يقول اربعين حصانا وهو المقياس المعتمد لقياس قوة الوحده علميا.

الكهل المسحور الذي يقول لنا ان الله دميه خرساء لم يأتي بجديد فلقد علمه سيده الفقيه ذلك علمه ذلك عندما ألف الكتب وحشاها بالفحش ومُنكر القول عن الرسول وآل الرسول وقال لنا انها اصح الكتب بعد كتاب الله والله ساكت لا يحرك ساكنا ثم اجرى وفي كل العهود مراجعاته وتراجعاته على حساب الله وكتاب الله لصالح سيده امير المؤمنين والله ايضا ساكت لا يتكلم فصار الطفل المسحور لا يراه الا دميه خرساء لا تصلح لشئ , الكهل المسحور لم يزد على ان وضع ما يمارسه الفقيه وصاغه في كلمات وانت لو بحث في كل اقوال الكهل الفاسق ستجد ان كل دلائله على شبق محمد يستمدها من خرائب سيده الفقيه التي يسميها كتب ويفرض علينا ان نعتبرها مقدسه وان نضعها بعد كتاب الله ووالله لقد كذب الفقيه فكتاب رب العالمين ما كان له ان يسبقه كتاب ولا يعقبه كتاب فرب العالمين هو الاول والاخر والظاهر والباطن وكتابه كلمات وكلماته هو ,وانه اي الفقيه يقول على الله منكرا من القول وزورا ويفتري على الله الكذب لصالح امير مؤمنيه ليخضع له رقاب الاذلاء الخانعين العابدين لامير الضلال وليس لرب العالمين.

هذا باختصار ما يجري , وحلقات الدراويش التي تصرخ وتولول هنا وهناك مصفقه مرة لصوارم الفقيه البتارة ومندده اخرى بصواغر الكهل المسحور هذه الجموع لا تعي ولا تفقه ولا تريد ان تعي او تفقه وتصر على ممارسة ذات الدور الذي ظلت تمارسه خلال كل عصور ظلامها وضلالها دور لا يتجاوز حناجرها واكفها الملتهبة بالتصفيق,لا تريد ان تتجاوز هذا العبط والغفلة وان تحتكم الي عقولها ولو لمرة واحدة وتدرك ان زمن المنع والكبت والتحريم قد ولى الي غير رجعة وان بقائها في هذا الضلال سيجعل نهايتها كنهاية ذلك الهندي الاحمر الذي ضل يغرس الريش المقدسه في رأسه ويسن سهامه ويصدر اصوات غريبه ويستدعي الهته لتنصره على قطعة معدنيه بحجم عقلة الاصبع تخترق الفضاء وتستقر في رأسه المزين بالرياش قبل ان يكمل دعواته ومناشاداته لربه الغير موجود ,اراد لك الفقيه ذات المصير فحال فقيهك السفيه تماما كحال ذاك الهندي الغبي لا يفقه شيأً مما يقول ويضل يغرق في ضلالاته ويضللك معه ويخلق لك عوالم من الاخيلة المضحكه وانت تراه ينزل الي ساحات النقاش والفكر مسلحا بادوات ساحات الوغى صوارم بتاره ومنجنيقات وحصون وقلاع وثغور ولا يعي الاحمق انه ُيضحك الاخر منه وان ادواته المتهالكه تلك لن تنفعه في شئ وان كل ما كان يحتاج اليه لينزل ساحة الفكر قلم وقرطاس وعقل ان كان يتوفر على واحد وانا اشك في ذلك.

الفقيه الذي عاش حياته على كذبه وبنى عقيدته على كذبه واستغل تلك الاكاذيب ابشع استغلال ليوطد اركان اميره الظالم لم يكن يعرف ان حصاد اكاذيبه سيتجسد ويصير كائنا ممسوخا يفح بالفحش وتفوح منه رائحة الفحش وهو يدعو اليوم الي التحاكم الي المعايير العلميه التي لم يعرفها حين كان يحشو رؤس الصبيه بهرائه وترهاته التي اسمها دين واعطاها صفة القداسة ونسبها زورا الي الله ورسوله وهما منها ومنه براء,الفقيه يدعو طفله المسحور اليوم للاحتكام الي معايير كامبردج وقد نسي لعهود طويلة ان يحتكم اليها ,عهود طويلة مارس فيها قهره على الاطفال وهو يحشو رؤسهم بوصايا اسلافه مستعيناً بعصاه الطويلة والقصيرة,تلك هي الوسائل التي عرفها الطفل المسحور ورأى سيده الفقيه يحتكم اليها ولا احد يعرف اليوم كيف يتم الاحتكام الي معايير اية هيئة علميه في شجار يدور على باب جامع بين سفيه وتلميذ اكثر سفاهة.

كامبردج ومعايير كامبردج بريئه من هذا السفه وهي لا تعرف ولا تتعرف على امثال هذه النماذج وكل ما يتقوله الفقيه السفيه من ادعاء المعرفة بكامبردج ومعاييرها ان هو الا در للرماد في العيون لتضل في عماها وتضل تصغي الي قصصه الغريبه والمضحكه عن العفاريت والجان والسلاحف المسحورة والرؤس التي ستتحول الي رؤس حمير اذا ما ارتفعت لتعرف لمن تسجد , يستمر الفقيه في جر حبال كذبه واستغلال جهل الجهلة والتحدث اليهم من علٍ مرة بامتلاكه لعلوم الاولين ومرة بصفته من الراسخين في العلم والان بصفته عميدا لجامعة كامبردج يرسم لها المعايير التي تحتكم اليها وهو والله لا يعلم عنها شيئا الا اذا كانت جدتي تعلم عن ذلك شيئا.

الكذب على عباد الله وادعاء المعرفة ومخاطبة الناس من ابراج عاجيه كان دائما هو العمل الذي يتقنه الفقيه ويبرع فيه , فالفقيه الذي تأسست مؤسسته اللعينه ليس بأمر الله ولا بأمر رسوله بل بناء على قرار من الذين اسقطو خلافة الله ودولة محمد واقاموا دولةً لهبل وإساف ومناة والذين نفخ فيهم الفقيه الروح ليحولهم من اصنام حجريه الي صنم من لحم ودم اسمها امير المؤمنين وجلس الفقيه الدجال الي يمين اميره واكترى له شاعر افاق ليجلس على يساره واقام بهذه الاركان الواهية دولة للظلم والظلمات اسماها دولة الاسلام ورفع فوقها صورة محمد وقال انها تحتكم الي كتاب رب محمد ويريد لها الان ان تستمر رغم ان كل شرائعه التي اقام عليها تلك الدولة قد بهتت وتآكلة الصحائف التي كتبت فيها وهو الان يلتجئ الي صحائف كامبردج ليوطد بها اركان امير مؤمنيه المتداعيه وهو يجهل ان وصايا كامبردج او اية هيئة تنتسب للعلم او المعرفة لا تصلح لهذا العمل لانها وجدت اصلا لنسف اركان امارة اميره المؤمن بنفسه فقط وارساء الاسس لامارة تؤمن بالانسان وبحقه ولا ترى لك ولاميرك الفاسق من فضلِ عليه لا في الدنيا ولا الاخرة كامبردج التي أُدخلت عنوة الي هذه المتاهات من الشك التي يتخبط فيها الفقيه وتلميذه المسحور الذي يوافق سيده الفقيه في عظمة كامبردج ويصفها بالعريقة ولا ادري ماذا تعني العراقة لشخص مثل هذا الزومبي المسحور الذي ورغم ادعائه بعلو كعبه في العلم والمعرفة ظل على ما كان عليه زمن طفولته الشقيه تحت وصاية الفقيه وسلم كعادته لسيده الفقيه بالتبحر في العلوم وتنصل من كل ما كان يكتبه ويعده من الدر الثمين ليصير مجرد خواطر وانطلت عليه احاييل الفقيه الذي اوهمه انه اخضع كل كلماته الي معايير كامبردج وانا اقول لك جازما ايها السفيه الصغير والله ان فقيهك لا يعلم عن كامبردج اكثر مما تعلم انت عنها او اكثر مما يعلم عنها احد الشياب الذين يلعبون السيزه تحت خزان حيكم الذي نشأت فيه ولكنه مارس عليك ذات الممارسات التي يمارسها على من تهزأ بعقولهم من رفاقك الذين لايزالون في حلقتة فسيدك الفقيه لا يحتاج لقمعك وقمع اؤلائك الجهلة ممن يصفقون له الي اكثر من الادعاء وان كان يعرف الانصاف فكيف يطلب من قرائه واشهد الله انني لست منهم كيف يطلب ممن يقرأه ان يُخضعوا ما يسميه حوار معك الي معايير كامبردج دون ان يتطوع بوضع تلك المعايير على رأس سفاهاته الي يتقيأها ويسميها مرة مقالات ومرة افكار ويقول لنا انه لم يأتي بها من سبقه مند ان اتت السماء والارض طائعتين لرب العالمين.

معايير السيده كامبردج الذي صدع بها الفقيه السفيه رؤسكم ورأسي ايها الساده لاكثر من عام والتي لا يريد منها الفقيه الا ان تكسبه هالة من الالوهيه بعد ان عجزت كتبه المقدسه عن فعل ذلك بسبب الزمن والافات والارضه التي اتت عليها ولم تبقي فيها غير كلمة واحدة لا يحبها الفقيه وهي بأسمك اللهم ولكنه لجهله لا يعلم ان معايير كامبردج ذاتها تبدأ وتنتهي بذات الكلمه بأسمك اللهم , بأسم العقل والمعرفة والمقدرة على الادراك والتبصر وحتى اضي لك هذه الزاوية التي ارادها الفقيه ان تظل مظلمه سأعرض عليك هنا بعض تلك المعايير نيابة عن الفقيه وادعوك الي تحكيم عقلك واخضاع كل ترهات الفقيه وتلميذه السفيه ولن اتعب رأس الفقيه بالمعايير التي يخضع لها طلبة كامبردج في مراحل متقدمه مثل الماستر او اجازة التخصص الدقيق بل سأذكرلك معايير بسيطه يعلمها كل من وطأة قدماه ارض اية جامعة من الجامعات التي يسميها تلميذ الفقيه "العريقة" ومرة اخرى اجدني اسأل ما الذي تعنيه العراقة لمثل هذا الكهل المسحور.

جامعة هارفارد والتي لا اعرف ما اذا كانت ستنال الاعتراف بالعراقة من الكهل وسيده ام لا تعرض في هذه السطور وببساطه الاسس التي تجري وفقها عملية التقييم لاوراق الطلبة :

Papers will be graded on the basis of the completeness and clarity of your analysis and the persuasiveness of your recommendations ,As always we will be appreciative of well-organised and well-written papers.

وانت لن تجد اختلاف في المعايير التي تُخضع جامعة اكسفورد طلابها لها :

Analytical and argumentative power, agood command of facts evidence or arguments relevant to the questions and an ability to organise the answer with clarity ,insight andsensitivity .

وهذه هي الكيفيه التي يتم بها توزيه العلامات على طلبة جامعة لندن التي ارجو ان تكون عريقه ايضا عند الفقيه وسفيهه :

The highest marks (70_100%) to those students who note subtlety complexity and possible disagreement (which the) ..will discuss' ,while only average marks (40_60%) are to be awarded to the student who adopts a ;morerelaxed application of the question,and who 'follows an abvious line.

ووفقا لكل معايير الجامعات العريقة والغريقة ايضا يكون المعيار دائما هو المقدرة على التحليل والاستنتاج والقدرة على المجادله والقدرة على استدعاء الادلة وحسن توظيفها وهذه المعايير ستجد انها ذات المعايير التي تطبقها كل جامعات الدنيا او تدعي ذلك حتى جامعة الفرناج تدعي التزمها بهذه المعايير وسبب عراقة الجامعات ليس منشأه اختلاف المعايير بل الجديه في الالتزام بتطبيقها وحتى لا اطيل عليك سأختم بهذه القصة الطريفة عن المعايير والالتزام بالمعايير بحسب جامعة الدكتور رجب ابودبوس اصلحه الله حيث حدث قديما زمن ان كان يوجد جامعات في تلك الايالة الايلة للسقوط ,كنا طلبه في جامعة بنغازي وكان الدكتور بودبوس يستعرض معك موضوع المادة التي يدرسها بمهارة وروعة منقطعة النظير يجوب بك في كل بحار المعرفة ثم ياتي موعد الامتحان فاذا ما ملئت ورقة اجابتك بما القاه عليك الاستاذ الفاضل او نقلت اليه اراء اصحاب الكتب التي ارشدك لدراستها جاءتك النتيجه كالتالي "هذه بضاعتنا ردت الينا ولكم منا صفير" نعم صفير هو ما يستحقه امثالك وامثال سفيهك الذي ابتليتنا به, صُفير من كامبردج وصفير من ابو دبوس وصفير من كل انسان وكل هيئة علميه تكره الغش والتزوير والادعاء الكاذب ,صفير لجاهل احمق مثلك لم يستطع وقبل ان يدخل على كامبردج وغيرها ان يفهم مثلا شعبيا بسيطا يردده اهلنا وهو ان نبش الخرارير لا يؤدي الا الي انتشار الروائح العطنه والنتنه وانت ظللت بحمقك تغرز صوارمك البتاره فيما تظنه عنق وهو في حقيقة الامر ليس سوى مجارير ومناقع أسنه وخرارير بالفلقاي حتى انتنت مجلسنا في هذا الرمضان بقدارات سفيهك وتلميذك وصنيعتك هذا المسخ القدر الذي يجرؤ على محمد وعلى رب محمد وهو يحسب انه يحسن صنعا ولا يدري انه لا يزيد على ان يشتم كل خير وكل فضيله وكل القيم الانسانيه التي قطع الانسان كل اشواطه في هذه الحياة بغية الوصول اليها ,,ولانني لم افرغ منك بعد ولم افش خلقي بالقدر الكافي فان لي عودة اليك وحتى ذاك الحين ووفق معايير الزنقه راجيني ولا تكتب شئ حتى افرغ على طريقة الفقيه او راجيني حتى ينتهي رمضان بحسب طريقة تلميذ الفقيه السفيه وحتى ذلك الحين ارجو ان تستتمر وقتك اخي المتابع في البحث في معايير كامبردج او الفرناج عن نقاش ومناظرة في ساحة علميه يطلب فيها احد المحاوريين من محاوره ان ينتظره ولا يعجل عليه واذا عجزت على ان تجدها ضمن معايير اية جامعة فابحث عنها في معايير جامعة الجزيرة وتحديدا في حلقة الدكتور قاسم فذلك هو المكان المرجح ان تجد فيه معايير تخضع لها هذا السفه والهراء والجهل ولنا لقاء ان شاء الله وان شاء محمد رغم انف الفقيه وكهله السفيه.

علي الخليفي


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home