Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan Poet Al-Ejdabi
الشاعر الليبي الأجدابي

الأربعاء 21 يناير 2009

هل يساعد الرئيس الـ 44 للولايات المتحدة
الشعب الليبي في إزاحة فاشية نظام الـ 40 سنة

الأجدابي

مما لاشك فيه أن الدور الذي لعبته الولايات المتحدة عبر أجهزتها المقتدرة في ليبيا منذ اربعين عاما حين مارست دورها الخفي والخطير في وصول الفاشيين العسكريين وانقلابهم على الشرعية الدستورية ويستمروا بعد ذلك في حكم دولة تسبح فوق بحر من النفط ومن ثم توظيف تلك المزاجية السلوكية والتقلبات الرعناء في أحداث ما يمكن أن يخدم الإستراتيجية الأمريكية في المنطقة ويمنع من أن تتحول البوابة الليبية إلى نموذج رائد لبقية دول المنطقة .

إن كلمات اوباما التي ألقاها في خطاب تنصيبه تدعو إلي شيء من الأمل دون أن نفرط في التفاؤل رغم علمنا بالعجز الذي أصاب النظام الفاشي الحاكم في ليبيا والذي سيقوده إلى الموت حتما تاريخيا وفعليا .

ستظل أزمة النظام لازمة لوجوده لأنه يسير ضد طبيعة الأشياء وضد مفهوم العقل والمنطق .. ويظل السؤال هل سيساعد الرئيس اوباما الليبيين لكي يزيحوا كابوس الدكتاتورية والعبث في خطوة تصحح بها أمريكا خطأ ما اقترفته في حق شعب كان من الممكن أن يكون حاله أفضل بعيدا عن هذا العبث.

ان الفساد والدمار الذي لحق الليبيين تتحمل أمريكا جزء كبير منه فلولا يد أمريكا وأجهزتها لما تمكن عسكري متخلف مهووس أن يصل ويستمر لأربعين سنه .


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home