Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan Writer Abdelnabi Abousaif Yasin
الكاتب الليبي عبدالنبي أبوسيف ياسين


عبدالنبي أبوسيف ياسين

الأحد 27 فبراير 2011

تشكيل حكومة مؤقتة.. إجراء فى منتهى الأهمية

عبدالنبى أبوسـيف ياسـين

سمعنا بخبر عن تشكيل حكومة مؤقتة – ومقرها - مؤقتاً - مدينة بنغازى – وحتى تتحرر طرابلس العاصمة الليبية..

ونتمنّى أن يكون هذا الخبر صحيحاً ولعدة أسباب فى غاية الأهمية والظرورة الفورية.. منها:

أولاً: أن دول العالم ستتسابق بعون الله وبفضل نضال شبابها الباسل.. بالإعتراف رسمياً بالدولة الليبية الجديدة.. والتى أتمنى أن تُسمّى مؤقتاً " دولة ليبيا " وحتى يحين الوقت لإستفتاء كامل الشعب عن صورة الحكم والأسم الذى يريده. 

ثانياً : بتواصل الإعترافات بحكومة الدولة الليبية الجديدة.. سيتم نزع الشرعية الدولية والدبلوماسية تماماً.. عن جماهيرية القذافى وأولاده ومن يمثلها.. وسيتم اعامل الدول مع الحكومة الجديدة, مباشرة. 

ثالثاً : على حكومة ليبيا الجديدة طمأنة كافة الدول والمنظمات والمؤسسات والأفراد.. بأن ليبيا ستحترم كافة المعاهدات والمواثيق والعقود الدولية الموقعة عليها سابقاً وتتعهد بحماية كافة الأفراد والإستثمارات والأصول الأجنبية فوق ترابها.

رابعاً : يتم إعلام كافة الدول عن طريق الأمم بأنّ حكومة وشعب ليبيا يرفضان أيّ تدخل عسكرى فوق أيّ شبر من تراب ليبيا.. مهما كان نوعه.. وأن المعونة العسكرية الوحيدة التى تبتغيها من أيّ تحالف دولى لنصرة شعبها حتى تتوقف المجازر التى يتعرض له, هى:  

(أ)   المساعدة فى منع حركة الطيران تماماً فوق الأجواء الليبية.. وحتى تتحرر كافة الأراضى الليبية. 

(ب) المساعدة فى منع كافة القطع البحرية العسكرية من الإقتراب أو الإبحار من موانئ أو داخل المياه الإقليمية الليبية.. وخاصة القطع البحرية التى لا زالت تحت سيطرة القذافى وأولاده.. أو القادمة لمد نظامهم القذافى بالسلاح والمرتزقة. 

(ج) المساعدة فى التشويش على كافة القنوات التلفزيونية والمسموعة.. والتى تستعمل حالياً فى تهديد وإرهاب السكان العزّل فى مدينة طرابلس وبقية المناطق التى لا تزال تحت سيطرة المرتزقة.. وكذلك الإتصالات السلكية والاسلكية التى يستعملها القذافى مع قواته من المرتزقة.. سواءاً فى غرب ليبيا أو فى سبها أو فى سرت. 

خامساً : على الحكومة المؤقتة إعلام كافة الدول أن مقرّ مؤسسة النفط – مؤقتاً – سيكون فى مدينة بنغازى وفى مقر شركة الخليج تحديداً.. وأنها سوف لن تعتد أو تعترف بأيّ معاملات قانونية أو فنية أو مالية – من تاريخه – تُجرى مع مؤسسة نفط أسرة القذافى بطرابلس.. المحتلة حالياً من قبل المرتزقة. 

سادساً: على الحكومة المؤقتة إعلام كافة الدول أنّ الأموال المجمّدة حالياً .. هى أموال الشعب الليبي.. ومن حق الحكومة المؤقتة استعمال ما تحتاج له لتوريد الدواء والغذاء أو أي مستلزمات طارئة أخرى وحتى تتحرر بلادنا بكاملها. 

سابعاً: على الحكومة المؤقتة تكليف الشخاص المؤهلين والموثوق بهم مهنياً وشعبياً.. للحقائب الوزارية الهامة فى هذه الفترة : كالدفاع والداخلية والنفط والمالية والصحة والشئون الإجتماعية والعدل والتعليم

وما توفيق إلاّ من عند الله,

عاشت ليبيا حرّة.. والمجد والخلود لشهدائنا الأبطال.

عبدالنبى أبوسيف ياسين

Abdenabi.yasin@yahoo.com

http://abuseif.maktoobblog.com/  


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home