Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan Writer Atef al-Atrash
الكاتب الليبي عاطف الأطرش

الأحد 22 نوفمبر 2009

الأستاذ محمد العلاقي رئيس جمعية حقوق الإنسان في تصريح خاص :
خالد الترجمان فقط مكلف من الجمعية وقريبا سيصدر تقريرها


عاطف الأطرش

رئيس جمعية حقوق الإنسان التابعة لمؤسسة القذافي العالمية للجمعيات الخيرية الأستاذ محمد إبراهيم العلاقي في رده على ما يسربه البعض للصحافة المحلية من تخويل بالتحقيق والتصدي بالتصريح باسم الجمعية وإطلاقها كلسان حال للجنة وتنتسب للجمعية وصادرة عنها ..

سألناه رغم انشغاله وانهماكه طيلة الأيام الماضية ببنغازي بلقاءات مع أهالي ضحايا سجن أبوسليم, كان استقباله وديا للغاية وبهدوء شخصه الدمث خصنا بالحديث معه وقدم لنا تصريحه هذا حال سؤالنا له ومباشرة عن تقييمه للخطاب الإعلامي للجمعية بخصوص القضية في ظل ما نشر مؤخرا من تصريحات صحفية بخصوص التحقيقات بقضية دار الرعاية الاجتماعية في مدينة بنغازي فأكد بأنه شخصيا لم يكلف أحداً للتحقيق في هذه القضية.

حيث أكد العلاقي بلغة واضحة ومسؤولة ودقيقة بأنه لم يبعث لأحد أو أي من رؤسائه أو زملائه بتكليفات خارج المؤسسة، وإنما تم تكليف الأستاذ خالد الترجمان فقط بإعداد تقرير مفصل حول هذه القضية من قبل المؤسسة.

وأكد العلاقي بأن الأستاذ الترجمان بمجرد أن ينتهي من إعداد تقريره حول القضية فسيتم مراجعته بشكله النهائي. وكرر العلاقي في تصريحه مسألة عدم تكليف أي فرد أو جهة حيث ردد القول بأنه لم يتم تكليف أحد غير من ذكر في التصريح لمتابعة الحالة.

وأشار العلاقي إلى أن هناك تقرير صادر من جمعية حقوقية رسمية تم الإطلاع على فحواه، والمؤسسة بصدد تقييمها لاستصدار موقف المؤسسة.

وحسبما فهمنا فان التقرير الشامل سيصدر قريبا جدا عن الجمعية ولا أحد غيرها.

الجدير بالذكر أن جمعية واعتصموا قد أصدرت تقريراً أكدت فيه صحة ما جاء في تسجيلات الصحفيين (محمد الصريط وخالد المهير ونعيم العشيبي) بما لا يدع مجالاً للشك بصحة الإدعاءات بوجود تحرش بفتيات الدار من قبل بعض المسئولين فيها وقد رأت إحالة الموضوع للقضاء لمحاسبة كل المسيئين بحق هذه الفئة والتي تولاها المجتمع برعايته.

متابعة : عاطف الأطرش
بنغازي 20. 11 . 2009


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home