Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan Writer Atef al-Atrash
الكاتب الليبي عاطف الأطرش

السبت 12 سبتمبر 2009

افتتاح مركز بنغازي التجاري

عاطف الأطرش

بإدارة شركة عطارد لاستيراد وتصدير المواد الغذائية تم افتتاح مركز بنغازي التجاري بمنطقة السلاوي بمدينة بنغازي مساء الأمس الجمعة، وسط احتفال حضره كل من السادة منسق القيادة الشعبية الاجتماعية ببنغازي المكلف السيد عبد الله المقيرحي وأمين اللجنة الشعبية للاقتصاد والتجارة والصناعة السيد عبد الحكيم الغناي وأمين مجلس التخطيط الوطني السيد أحمد الطيرة وأمين الشؤون الاجتماعية السيدة فوزية البرعصي ومدير عام مركز بنغازي التجاري السيد حسين بو عجيلة المقصبي وجمع غفير من الشخصيات العامة والإعلامية.

وقام بالتقديم لحفل الافتتاح؛ الإعلامي أحمد المقصبي، حيث ألقيت كلمات بهذه المناسبة مثمنين جهود القائمين على تشغيل المركز.

وفي تصريح للسيد عبد الله المقيرحي اكد فيه على أهمية وجود مثل هذه المؤسسات لما لها من دور فاعل في تحريك عجلة الاقتصاد بما يعود بالنفع على المجتمع، أما السيد عبد الحكيم الغناي فيقول بأن هذا المركز يساعد على إنماء حركة الاقتصاد في بنغازي ويزيد من فرص التسوق ويقوم بتشغيل الأيدي العاملة في بنغازي، أما السيد حسين بو عجيلة المقصبي فقدم شرحاً حول المركز والذي يتكون من (6) ستة أدوار تحتوي على أقسام لبيع المواد الغذائية والأدوات الكهربائية والالكترونية ومن أثاث ومواد منزلية ومواد ترفيهية بحيث تغطي احتياجات الأسرة الليبية. 

وأشار إلى أن المجتمع الليبي كانت لديه مثل هذه المنشآت في الثمانينات ولكن نتيجة للإهمال أقفلت أبوابها، والآن أعيد تشغيلها وتأهيلها بما يتناسب مع حاجة المجتمع ووفر فرص عمل مباشرة تقدر بـ300 فرصة عمل وبـ450 فرصة عمل غير مباشرة.

وتخطط إدارة المركز إلى إقامة المعارض واستقبالها وإعادة تشغيل وتأهيل المجمعات التجارية الأخرى في حال نجحت هذه التجربة.

كما أدلى نائب المفوض العام لشركة عطارد لاستيراد وتصدير المواد الغذائية السيد أحمد بن دادو  بتصريح وضّح فيه عملية إعادة تشغيل المركز حيث تم التعاقد على تشغيله عام 2006م؛ وتم الاستلام عام 2007م، والافتتاح عام 2009م، حيث تم تحويره وإعادة تنظيمه وصيانته بكلفة تقترب من الـ(6) ستة ملايين دينار ليبي. شملت الصيانة ومنظومات التكييف والإنارة والخدمات والكهرباء.

وسيحاول المركز أن تكون أسعاره بمتناول الجميع حيث تم تأجير المساحات التجارية بالمركز بأسعار تشجيعية للمستثمرين وذلك بغية المحافظة على أسعار تنافسية في السوق الليبي يضمن له النجاح والاستمرار.

الجدير بالذكر أن هذا المركز يخضع للاستثمار الليبي بنسبة 100%.

عـاطف الأطرش


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home